تخطى إلى المحتوى

بعد " انعاش العقل " هل يتفوق عقل الإنسان على " عقل الكمبيوتر " ؟.

  • بواسطة

الشروق

الشروق


الكثير من الكلمات المحفزة والحماسية نسمعها فترتفع همتنا ونتحفز للعمل ولكن ما ان يمضي بعض الوقت فيزول مفعول تلك الكلمات وتهبط الهمم ويتحفز المرء للكسل …
كثير من الناس لا يعرف سبب هذه المشكلة ويظن أنه كلما آستمع إلى كلام المحفزين أكثر كلما آقترب من حل تلك المشكلة ،،،
لكنه في الحقيقة كمريض لا يعالج أسباب المرض وإنما يتناول المسكنات فسرعان ما يحس بالألم إذا زال أثر المسكنات .
مثل هذه المشكلات التي تحدث لا يعلم الكثير سببها ألا وهو ط§ظ„ط¹ظ‚ظ„ ، نعم ط§ظ„ط¹ظ‚ظ„ ، فالعقل إذا كان يعمل كما ينبغي كان ط§ظ„ط¥ظ†ط³ط§ظ† الإنسان مبدعا ، فالإنسان المبدع هو شخص يعمل عقله بالطريقة الصحيحة .
ما سبق هو مجرد مثال فقط لاعراض ومشاكل كثيرة يتعرض لها الكثير من الناس فيقوم بمعالجتها بالخطأ فيكون مدمرا لعقله .

الان كيف يعمل ط§ظ„ط¹ظ‚ظ„ بالطريقة الصحيحة ؟ ما هي الاشياء التي تجعل عقولنا تعمل بدون عيوب ؟ وكيف تجعل عقولنا تعمل بإبداع ؟
قامت فرق من العلماء بالبحث في ط§ظ„ط¹ظ‚ظ„ الإنساني محاولين الوصول إلى باب يفهموا منه هذا الإبداع الرباني .
توصل أحد العلماء إلى ما يمكن آعتبارة قمة الإبداع العلمي واخترع لنا تمارين وأنشطة تعيد للعقل حيويته ، ليعمل بآنتعاش .
كان ذلك أحد العلماء المسلمين المتخصصين في الدماغ والعقل الإنساني ، االدكتور علي الربيعي مؤسس علم العقليات الحائز على براءة اختراع في ط§ظ†ط¹ط§ط´ ط§ظ„ط¹ظ‚ظ„ ومضاعفة الحفظ إلى 100ضعف .
الآن لنوضح كيف تقوم هذه التدريبات بعمل ذلك ، حقيقة لدي تصور شخصي عن عمل عقل ط§ظ„ط¥ظ†ط³ط§ظ† هذا التصور لكي أقربه للناس أقارنه دوما بالحاسب الآلي .

هنا في هذه المقالة البسيطة سأوضح فيها بمثال بسيط ما أستطيع أن أفيد به
ولكن أعتقد أن الأفضل لمن أراد أن يتزود بالمعلومات أو بالتجربة أو برؤية نماذج آستفادت من هذه التمارين فعليه الذهاب إلى مصدر ذلك العلم هو الدكتور علي الربيعي أو موقع التدريبات العقلية .

الآن كلنا يعلم أن الحاسب الآلي لكي يستطيع معالجة المعلومات بالتيار الكهربائي وبعض المكونات الاكترونية ويظهرها كمعلومة مفهومة للإنسان بلغته يحتاج إلى برمجيات تسمى أنظمة تشغيل ، ويحتاج أيضا إلى برامج وتطبيقات لكي يؤدي مهام محدده بهذه البرامج .

عقل ط§ظ„ط¥ظ†ط³ط§ظ† مثل الحاسب من ناحية أنه يعمل بطريقة أنظمة التشغيل و البرامج والتطبيقات ، وكما أن هناك أنظمة وبرامج تخريبية في الحاسب فهناك أيضا برامج وأنظمة تخريبية للعقل الإنساني .

الآن نعود للتدريبات العقلية وبرنامج ط§ظ†ط¹ط§ط´ ط§ظ„ط¹ظ‚ظ„ ومضاعفة الحفظ إلى 100 ضعف ، يعمل هذا البرنامج على احياء وانعاش ط§ظ„ط¹ظ‚ظ„ ، يقوم بإزالة البرامج الهدامة للعقل والتصورات الوهمية وجبال المستحيل و تنزيل بدلا منها برامج بناءة طبيعية تجعل عقل ط§ظ„ط¥ظ†ط³ط§ظ† يعود إلى طبيعته العبقرية التى ظٹطھظپظˆظ‚ بها على عقل ( معالج أو بروسيسور) ط§ظ„ظƒظ…ط¨ظٹظˆطھط± ملايين بل بلايين المرات .


قد تتعجب وتندهش وتستغرب وقد لا تصدق وقد تكذب ، لكن التجارب الواقعية تكذب كل مدعي ، ولقد آطلعت على تجارب عدة على اليوتيوب والساوند كلاود وموقع التدريبات العقلية الرسمي الذي يذخر بتجارب المتطورين عقليا بعد الإنعاش .

أتمنى أن أكون قد أوضحت لكم شيئا مما تحتاجونه في هذا المجال ، ويبدو أنه لا زال أمامنا الكثير من المفاجئات في التدريبات العقلية لأن مخترعه باحث همام ، كما أن جميع العلماء كل ما توصلوا اليه حتى الآن هو جزء يسير بعد مجهودات جبارة .

منقول للفائدة .

الشروق



fu] " hkuha hgurg ig djt,r urg hgYkshk ugn hg;lfd,jv ?> hkuha hgurg url urg hg;lfd,jv

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.