تخطى إلى المحتوى

تأثير الألوان على الديكور

الشروق

تأثير ط§ظ„ط£ظ„ظˆط§ظ† على الديكور

تلعب ط§ظ„ط£ظ„ظˆط§ظ† دورا رئيسيا لا يجب إغفاله في إبراز الجمال سواء بالنسبة لنا كأشخاص أو على مستوى ط§ظ„ط¯ظٹظƒظˆط± حيث تحظى بمكانة خاصة. نراها أينما توجهنا، فهي تُدخل السرور في أنفسنا، و تمنحها الهدوء كما تخلق جوا من الخيال.

إن ط§ظ„ط£ظ„ظˆط§ظ† وسيلة للتعبير عن الأحاسيس، المزاج، و كذلك عن القدرات الإبداعية. ولإظهار تلك التعابير يجب أن تكون لنا خبرة في عالم الألوان. يعطي اللون الأصفر، البرتقالي، و الأحمر نبرة الدفء، في حين أن الأخضر، الأزرق و البنفسجي تبقى ألوانا تعبر عن البرودة. هذا من شأنه أن يمنحك الإلهام، و يخلق جوا متميزا و يعزز مكانة ط§ظ„ط£ظ„ظˆط§ظ† في ط§ظ„ط¯ظٹظƒظˆط± الداخلي و كذلك في اختيار ملابسك الخاصة.

يُعد تزاوج ط§ظ„ط£ظ„ظˆط§ظ† عنصرا أساسيا للحصول على ديكور ناجح و متميز. إذن يمكنك اختيار و خلق ألوانك الخاصة. من اجل هذا الغرض، يمكنك أن تمزجي ط§ظ„ط£ظ„ظˆط§ظ† الدافئة فيما بينها و كذلك ط§ظ„ط£ظ„ظˆط§ظ† الباردة، ستحصلين على ألوان جد هادئة. لكن يمكن أيضا المزج بين ألوان مجموعتين مختلفتين كالأصفر و البنفسجي مثلا.

بالنسبة للغرف الصغيرة، اختاري لها ط§ظ„ط£ظ„ظˆط§ظ† الباردة أما الفضاءات الكبيرة فخصصي لها ط§ظ„ط£ظ„ظˆط§ظ† الدافئة و الداكنة


jHedv hgHg,hk ugn hg]d;,v

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.