تخطى إلى المحتوى

حركات تدل على قوة الشخصية والثقة بالنفس

  • بواسطة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبق و ان وعدت الاخوة والاخوات بان استعرض معهم الحركات التي تدل على الانسان الواثق من نفسه وصاحب ط§ظ„ط´ط®طµظٹط© القوية ليس ذلك فحسب بل يمكن لكل منا ان يدرب نفسه عليها ليزيد من قوة شخصيته . وسوف اقوم باستعراضها حركة بعد حركة لكي نبدأ سوياً التطبيق والتدريب على هذه الحركات بنجاح .
ولكي نكون عمليين اطلب من الجميع طرح تجاربه عند تطبيق هذه الحركات مع الآخرين وملاحظة الفرق الكبير والرائع التي سوف تحدثه هذه الحركات في حياته الاسرية والإجتماعية والعملية بإذن الله تعالى .

واليكم اول هذه الحركات:

الشروق الابتسامة الشروق

– هل تصدق اخي العزيز اختي العزيزة بان الشروق من اعظم الحركات واقواها في التعرف على الشخص قوي ط§ظ„ط´ط®طµظٹط© الواثق من نفسه
– وهل تعلم أن الانسان صاحب الوجه البشوش الذي تغمر الشروق محياه هو يحافظ على نضارة وجهه حتى لو بلغ من السنون ما بلغ (بدون اجراء اي عملية تجميل وشد للوجه) .
– وهل تعلم أنه الشروق تستطيع أن تسيطر على أصعب المواقف واحلكها خاصة مع رئيسك في العمل أو مع أي انسان صاحب مزاج صعب ( وما أكثرهم في هذه الأيام) .
– وهل تعلم أنه يزيد رصيدك من الحسنات عند ما تقوم بهذه الحركة ، كما جاء في حديث الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم الذي اوصانا بـ الشروق وحثنا عليها حيث قال " تبسمك في وجه اخيك صدقة" أو كما قال عليه الصلاة والسلام .

– واليكم موقف حصل معي مؤخرا : ففي احدى الشوارع واثناء قيادتي للسيارة ليلاً و في احد الشوارع المزدحة وإذا بسائق السيارة التي أمامي يقوم بتصرف غير مقبول . فكانت ردة الفعل مني أن أقوم بتنبيهه باستخدام الضوء العالي لفترة طويلة بعض الشيء ، الأمر الذي ازعج السائق والراكب الذي بجواره. وفوجئت بشاب يفتح باب السيارة ويشير لي أن اخفض ضوء سيارتي. ولكني لم استجب الا بعد فترة ( فالكثرة تغلب الشجاعة) وقررت أن أتحدث لهم وكما يعلم الجميع بأن الحديث للشباب في هذه الأيام من اصعب الأمور ويختار الكثير تجنبهم ، وعندما أصبحت بجوارهم لاحظت في وجهيهما الغضب والعبوس ، وبدلا من مبادلتهم العبوس وتوجيه اللوم لما بدر من السائق ، بادرتهم بـ الشروق وكانت نقطة تحول للموقف الذي انتهى باعتذار السائق لما بدر منه .

إذاً أخواني وأخواتي الحركة الأولى من ط­ط±ظƒط§طھ قوة ط§ظ„ط´ط®طµظٹط© ظˆط§ظ„ط«ظ‚ط© ط¨ط§ظ„ظ†ظپط³ هي الشروق


pv;hj j]g ugn r,m hgaowdm ,hgerm fhgkts j]l r,j

بارك الله فيك مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

شكرااااااا

الاقتباس غير متاح حاليا

شكرا لك أختي هبة

بارك الله فيك و نفع بك الاسلام والمسلمين أختي .

شكرا اختي على موضوع المميز.

مشكووووورة غاليتي على طرح هذاالموضوع الرائع والمتميز والشيق
فعلا الابتسامة لها عدة مميزات
بارك الله فيك حبيبتي

chokran okhti 3ala lmawdou3 ra2ih jidan

شكرا غاليتي زوزيتا والله يوفقك على كلامك الجميل

الإبتسامة مفتاح القلوب المغلقة شكرا لك على الموضوع الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.