تخطى إلى المحتوى

10 أخطاء أثناء الطهي

  • بواسطة

انا جبت لكم الاخطاء ط§ظ„ظ„ظٹ المفروض نتفاداها

الخطأ ط§ظ„ط£ظˆظ„ في طهي الطعام
من الخطأ استخدام كمية ظƒط¨ظٹط±ط© من ط§ظ„ظ…ط§ط، في عملية سلق الخضراوات لأنها تفقد فيتاميناتها في ط§ظ„ظ…ط§ط، .. ولذا يجب ط§ط³طھط¹ظ…ط§ظ„ أقل كمية ممكنة من ط§ظ„ظ…ط§ط، .

الخطأ الثاني في طهي الطعام
من الخطأ تقطيع الخضراوات قطعًا طµط؛ظٹط±ط© قبل طهيها بمدة .. لأنها تفقد بهذا جزءاً من الفيتامينات وعصارتها ط£ط«ظ†ط§ط، الطهي.. ولذا يجب أن تقطع قطعًا ظƒط¨ظٹط±ط© وقبل ط§ظ„ط·ظ‡ظٹ ظ…ط¨ط§ط´ط±ط© .

الخطأ الثالث في طهي الطعام
من الخطأ نقع الخضراوات والفاكهة في ط§ظ„ظ…ط§ط، لمدة ط·ظˆظٹظ„ط© ، لأن هذا يساعد في تحلل بعض الفيتامينات وفقدها في ط§ظ„ظ…ط§ط، .

الخطأ الرابع في طهي الطعام
من الخطأ غلي الخضراوات في ط§ظ„ظ…ط§ط، لمدة ط·ظˆظٹظ„ط© .. فالغلي لمدة ط·ظˆظٹظ„ط© يفقد الخضراوات كثيرًا من قيمتها الغذائية ، وللتغلب على هذا تضاف الخضراوات للماء المغلي .. أو تستخدم حلة البخار فتحقق السرعة وتحافظ على القيمة الغذائية.

الخطأ الخامس في طهي الطعام
من الخطأ طبخ ط§ظ„ط®ط¶ط§ط± واللحوم معًا وتركهما على النار لمدة ط·ظˆظٹظ„ط© .. ويفضل أن يُطهى ط§ظ„ط®ط¶ط§ط± أولاً ثم يضاف له ط§ظ„ظ„ط­ظ… المسلوق بعد ذلك .

الخطأ السادس في طهي الطعام
من الخطأ وضع اللحوم المجمدة أو ط§ظ„ط®ط¶ط§ط± المجمد ظ…ط¨ط§ط´ط±ط© إلى ط§ظ„ظ…ط§ط، المغلي .. بل تترك لإذابة ثلجها ببطء في رف ط§ظ„ط«ظ„ط§ط¬ط© ثم طھظˆط¶ط¹ ط¨ط¹ط¯ ذلك في ط§ظ„ظ…ط§ط، المغلي .. فهذا يحافظ على قيمتها الغذائية.

الخطأ السابع في طهي الطعام
من الخطأ تتبيل اللحوم بالملح والبهارات قبل شيها .. لأن هذا يُفقِدُ اللحوم كمية ظƒط¨ظٹط±ط© من الحديد .. ومن الأفضل أن يشوى ط§ظ„ظ„ط­ظ… ثم يضاف له الملح بعد ذلك.

الخطأ الثامن في طهي الطعام
من الخطأ استخدام زيت القلي في زيت التحمير لمرات عديدة ، فإن ط§ظ„ط²ظٹطھ المغلي لأكثر من مرة قد يسبب أضرارًا طµط­ظٹط© كثيرة .. ولذا يفضل استخدام زيت القلي النباتي ط§ظ„ط°ظٹ يتحمل درجات حرارة عالية مثل زيت الذرة ودوار ط§ظ„ط´ظ…ط³ والنخيل على ألا طھط²ظٹط¯ مرات الغلى على 10 مرات في عملية الطهى الواحدة .

الخطأ التاسع في طهي الطعام
من الخطأ طهي ط§ظ„ط¨ط·ط§ط·ط³ والبطاطا والجزر وباقى النباتات ذات الجذور بعد تقشيرها .. والأفضل أن يتم طهيها بقشرها ثم نزع القشرة بعد الطهى حتى تحافظ على ظƒط§ظ…ظ„ قيمتها الغذائية .

الخطأ العاشر في طهي الطعام
من الخطأ غلي الشاي أكثر من مرة أو لمدة ط·ظˆظٹظ„ط© ، فهذا يفقده بعض فوائده ويزيد من أضراره .. بل يجب غلي ط§ظ„ظ…ط§ط، أولاً ثم يُضاف إليه كمية معتدلة من الشاي مع تناوله معتدل الحرارة .


10 Ho’hx Hekhx hg’id lfhavm ami hglhx hggd hggpl hggi hgH,g hg`d hgegh[m hgf’h’s hgoqhv hgals hg.dj hojd hsjulhg hkh `hj j.d] j,qu fu] pjn wpdm wydvm ugn ‘,dgm ;hlg ;fdvm

شكرا لك اختي

جزاك الله خير الجزاء اختي على الافادة

باسم الله الرحمان الرحيم

جزاك الله خيرا على المعلومات المفيدة

جزاك الله خير الجزاء اختي على الافادة

جزاك الله خيرا

merci jazakom allah khayer

جزاك الله اختى على هده المعلومات

شكرا لك اختي

شكرا لك اختي على الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.