تخطى إلى المحتوى

فن اختيار الرياض في مراكش.

  • بواسطة

فن ط§ط®طھظٹط§ط± ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ في مراكش

كل من يعبر الأطلس يرغب في الإقامة في رياض بدل فندق. فالرياض هو أسلوب قديم للمنزل ط§ظ„ظ…ط؛ط±ط¨ظٹ تم تحويله إلى مكان للإقامة تستضيف هذه الرياضات العصرية السواح الذين يرغبون في عيش طھط¬ط±ط¨ط© ثقافية وتقليدية ذات جودة عالية. تشتهر فاس ومراكش ط¨ظ‡ط°ظ‡ الرياضات التقليدية لكننا سنركز فقط على مراكش.
منذ أن فتحت الخطوط ط§ظ„ط¬ظˆظٹط© ط§ظ„ظ…ط؛ط±ط¨ظٹط© المجال للرحلات ط§ظ„ط¬ظˆظٹط© الاقتصادية القادمة من كل أنحاء أوربا تشهد ط§ظ„ط³ظٹط§ط­ط© ازدهارا كبيرا. بالفعل فقد أخبرنا أصحاب الرياضات والفنادق أن الأسعار لا تتغير لأن الطلب يظل مرتفعا طول السنة ولا ينحصر في ظ…ظˆط³ظ… معين في ظ…ط±ط§ظƒط´. منذ خمس سنوات، كان من الممكن العثور على غرفة بثمن مناسب في المدينة الحمراء لكن الآن حتى الأماكن الاقتصادية الإيواء تضاعفت أثمنتها بالمقارنة مع السنوات القليلة الماضية حيث قد تكلف ط§ظ„ظ„ظٹظ„ط© الواحدة للشخص الواحد 7 دولارات كحد أدنى. لا تتوقع أن تجد غرفة بسهولة في أي مكان سواء وصلت إلى ظ…ط±ط§ظƒط´ يوم أحد أو ثلاثاء دون حجز مسبق.
ازدهار ط§ظ„ط³ظٹط§ط­ط© اللامحدود مؤخرا أدى إلى انتشار الرياضات في ط¬ظ…ظٹط¹ أنحاء المدينة حيث قام أجانب باستثمار رؤوس أموال صغيرة في ظ…ط¬ظ…ظˆط¹ط© كبيرة من الرياضات بالمدينة العتيقة لمراكش والترويج لها عبر الإنترنيت ندعين أن غرفهم ط§ظ„طھظٹ تكلف 100 دولار هي ذات جودة عالية. وهم يدعمون مواقعهم على الشبكة ط¨طµظˆط± الغرف، ألسطح، النافورات، قاعة التدليك، ط§ظ„ط¬ط§ظƒظˆط²ظٹ وأحواض السيباحة الصغيرة، كل شيء يبدو جميلا، لكن قبل أن تقوم بالحجز عليك أن تأخذ بعين الاعتبار ما يلي قبل التفكير فيما ط³ظٹظƒظˆظ† جناحا فاخرا في رياض ما في مراكش.
تصنف هذه الرياضات في ثلاث مجموعات منفصلة وهذه التصنيفات هي الفرنسية ويمكن ترجمتها بسهولة. الرياضات ط§ظ„طھظٹ تنتمي للفئة الأولى أو الدرجة الأولى تماثل فئة ط£ط±ط¨ط¹ أو خمس نجوم وهي تتوفر على ط­ظ…ط§ظ…ط§طھ فاخرة وحمامات البخار وحوض أما أثمنتها فهي مكلفة وخدماتها ممتازة.
تنتمي معظم الرياضات في ظ…ط±ط§ظƒط´ للفئة الثانية (الدرجة الثانية) أو الثالثة بعضها تم تحويله كدور للإقامة من طرف بعض المغاربة الأذكياء والباقي من طرف الأجانب وفي كلتا الحالتين قد لا طھط¹ط±ظپ حقيقة ما يمكنك الحصول ط¹ظ„ظٹظ‡ حتى تصل غلى عين المكان.
عموما إن معظمها على ما يرام باستثناء بعضها الذي يفتقر للذوق ط§ظ„ظ…ط؛ط±ط¨ظٹ الأصيل في حين أن هناك رياضات ذات ذوق رفيع وأثمنة مناسبة لكنها غير مشهورة ط¨ط´ظƒظ„ كاف. زينت بعض الرياضات ط¨ط·ط±ظٹظ‚ط© تقليدية في حين ط¬ظ…ط¹طھ ط£ط®ط±ظ‰ بين الهندسة العصرية والأسلوب القديم لتعطي مظهرا عصريا / حديثا. على الرغم من هذه التصنيفات فإن الفرق الأساسي يكمن في جودة الخدمات وتنوعها وملائمة الأسعار. رياضات الفئة الأولى لن تخذلك حتما وستكلفك 200 دولار وما فوق. أما إذا كنت لا تهتم كثيرا لوجود حوض صغير أو حمام فاخر، فيمكنك أن تجرب ما هو تقليدي، أصيل وثقافي. فالإقامة في المدينة العتيقة هي طھط¬ط±ط¨ط© قد لا تلامس الخيال.


tk hojdhv hgvdhq td lvh;a> lljh.m l[l,um Hovn lvh;a Hvfu l,sl hggdgm hglyvfd hglyvfdm hgjd hg[h;,.d hg[,dm hgsdhpm j[vfm fw,v fa;g juvt fi`i f’vdrm plhlhj [ldu [luj sd;,k ugn ugdi

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

[align=center]الشروق

على موضوعك المتميز غاليتي

بوركت جهودك انه ذو فائدة

وبه معلومات متميزة[/align]

الشروق المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوارة الشروق
[align=center]الشروق

على موضوعك المتميز غاليتي

بوركت جهودك انه ذو فائدة

وبه معلومات متميزة[/align]

السلام عليكم.
نتمنى تكوني بالف خير بنتي وبوركت على الاطلالة .في امان الله.

شكرا اختي ام الصالحين على المعلومات القيمة بغيت نسولك واش نتي مراكشية

[frame="15 98"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير غاليتي ام الصالحين
الموضوع فعلا رائع و مفيد
بارك الله فيك [/frame]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.