تخطى إلى المحتوى

تمارين رياضية للوقاية من مرض الروماتيزم

تكثر ط´ظƒظˆظ‰ آلام ط§ظ„ظ…ظپط§طµظ„ والروماتيزم مع قدوم فصل الشتاء ، ط®ط§طµط© بالنسبة ظ„ظ„ظ†ط³ط§ط، ، فالدراسات طھط¤ظƒط¯ إصابة رجل ظˆط§ط­ط¯ بمرض ط§ظ„ط±ظˆظ…ط§طھظٹط²ظ… مقابل ثلاث نساء .

أن ط§ظ„طھظ‡ط§ط¨ ط§ظ„ظ…ظپط§طµظ„ أو ط§ظ„ط±ظˆظ…ط§طھظٹط²ظ… مرض شائع بين مراحل العمر المختلفة يسبب الألم ويعيق النشاطات الطبيعية، وفي بعض الحالات قد يمنع المصابين من تأدية حتى أبسط الأعمال.
ويوضح أن خشونة في ط§ظ„ظ…ظپط§طµظ„ مثل خشونة الركبة هي أهم أعراض الإصابة بالروماتيزم ، بالإضافة إلى ألم الركبة ، أو ورم الركبة ، فضلاً عن احمرار في الركبة أو كعب القدم .

وتظهر أعراض الإصابة بالروماتيزم أيضاً على ط§ظ„ط¸ظ‡ط± ، حيث يشعر المصاب بضغط الفقرات على العصب ، وتقلصات في العمود الفقري .

ويشير استشاري الطب الطبيعي ، أن ط¹ظ„ط§ط¬ ط§ظ„ط±ظˆظ…ط§طھظٹط²ظ… لا يتم بالعلاج الطبي فقط بل يجب أن ظٹظƒظˆظ† مصحوباً أو مكملاً بعلاج طبيعي يعيد للمفاصل ليونتها من ط¬ط¯ظٹط¯ ليعود المريض إلى حالته الطبيعية قبل الإصابة بالمرض .

من أجل الوقاية من مرض ط§ظ„ط±ظˆظ…ط§طھظٹط²ظ… ط§ظ„ط°ظٹ لا يفرق بين الشاب والعجوز ، ينصح ط¬ظ…ظٹط¹ أفراد الأسرة بضرورة ط§ظ„ظ…ط­ط§ظپط¸ط© على ممارسة الرياضة بانتظام ، حتى وإن ظƒط§ظ†طھ رياضة منزلية .

بإمكان كل فرد أن يتجنب مرض ط§ظ„ط±ظˆظ…ط§طھظٹط²ظ… وهشاشة العظام بنصف ط³ط§ط¹ط© من الرياضة يومياً ، وإن لم يتوافر مكان لممارسة الرياضة ، فالتمارين السويدي في المنزل تفي بالغرض ، وأيضاً المشي رياضة هامة ط¬ط¯ط§ظ‹ ظ„ظ„ظˆظ‚ط§ظٹط© من ط¬ظ…ظٹط¹ الأمراض ط®ط§طµط© ط§ظ„ظ‚ظ„ط¨ والسمنة .

الشروق

هذا التمرين هام ط¬ط¯ط§ظ‹ لمرونة ط¹ط¶ظ„ط§طھ ط§ظ„ط¸ظ‡ط± وتقويتها .

الشروق

الاستلقاء على ط§ظ„ط¸ظ‡ط± ومد ط§ظ„ط±ط¬ظ„ظٹظ† ورفع ط§ظ„ظٹط¯ظٹظ† إلى الخلف مع ثني الركبتين إلى أعلى . مفيد أيضاً بالنسبة لعضلات ط§ظ„ط¸ظ‡ط± .

الشروق

الشروق


jlhvdk vdhqdm gg,rhdm lk lvq hgv,lhjd.l ggkshx hglpht/m hglthwg hg`d hgjihf hgd]dk hgv[gdk hg/iv hgrgf jc;] [ldu ohwm pjn []hW []d] d;,k shum a;,n ugh[ ugn uqghj ,hp] ;hkj

شكرااا لك
اختي على موضوووووووعك
والصور التوضحية لكيفية آداء التمااارين
بااااااااااااااااااااااااارك
الله فيك

السلام عليكم و رحمة الله تعالى

باااارك الله فيك اختي على الصور

جزااك الله خيراا

واصلي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخواتي
اتمنى الاستفادة للجميع
منورين دائما مواضيعي
نردهالكم في الافراح انشاء اللهالشروق

الشروق

شكرا اختي لاهتمامك بالموضوع
بارك الله فيك

[IMG][url=https://www.imgall.com]الشروق[/[/IMG]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.