تخطى إلى المحتوى

الكحول و الكافيين و التدخين و خصوبة المرأة

التدخين يخفّض ط®طµظˆط¨ط© ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© إلى حد كبير

استهلاك ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© للكحول و لو بمقادير زهيدة يخفّض احتمال الحمل بنسبة 50%

استهلاك ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© للكحول , حتى و لو كان بمقادير زهيدة يمكن أن يقلل من فرص حملها بنسبة طھط²ظٹط¯ على 50% , بحسب أقوال الدكتورة ماري حكيم من ط¥ط¯ط§ط±ط© تمويل ط§ظ„ط¹ظ†ط§ظٹط© ط§ظ„طµط­ظٹط© , و زملائها في بلتيمور بالولايات المتحدة .

وقد أجرت هذه الجماعة أبحاثاً بهذا الشأن قاموا خلالها بفحص آثار ط§ظ„ظƒط­ظˆظ„ و ط§ظ„ظƒط§ظپظٹظٹظ† و عوامل ط£ط®ط±ظ‰ على الخصوبة لدى ( 124 ) ط§ظ…ط±ط£ط© صحيحات الأجسام .

وقد قامت المشتركات في الدراسة بإعطاء ظ…ط¹ظ„ظˆظ…ط§طھ يومية عن استهلاكهن من ط§ظ„ظƒط­ظˆظ„ و ط§ظ„ظƒط§ظپظٹظٹظ† , وكذلك بتقديم نماذج بولية لقياس هورمونات ط§ظ„ط¥ظ†ط¬ط§ط¨ لديهن . وتمشياً مع نتائج بحث آخر طھط¨ظٹظ† أن ط§ظ„طھط¯ط®ظٹظ† يخفض إلى حد كبير ط®طµظˆط¨ط© ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© .

وبالنظر إلى قيام هذا التأثير القوي فقد قصر البحاثة أبحاثهم على دراسة ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ‚ط© بين ط§ظ„ظƒط­ظˆظ„ و ط§ظ„ظƒط§ظپظٹظٹظ† من جهة , وبين ط¯ط±ط¬ط© الخصوبة عند عدد من ط§ظ„ظ†ط³ط§ط، .

وقد انخفض احتمال الحمل بنسبة طھط²ظٹط¯ على 50% خلال ط¯ظˆط±ط© طمثية , استهلكت ط§ظ„ظ†ط³ط§ط، ظپظٹظ‡ط§ مقدار من ط§ظ„ظƒط­ظˆظ„ .

كما طھط¨ظٹظ† للبحاثة أن طھط¹ط§ط·ظٹ ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© لأكثر من فنجان من ط§ظ„ظ‚ظ‡ظˆط© أو أي ط´ط±ط§ط¨ محتو على ط§ظ„ظƒط§ظپظٹظٹظ† , يومياً يحدث كذلك تأثيراً سلبياً على ط®طµظˆط¨ط© ط§ظ„ظ…ط±ط£ط©


الشروق


hg;p,g , hg;htddk hgj]odk ow,fm hglvHm Hovn lug,lhj hgl,q,u hg[ldg hlvHm hgwpdm hgughrm hgukhdm hgYk[hf hgkshx hgri,m jfdk j.d] juh’d pjn []d] ]v[m ],vm avhf a;vh ugn u.d.jd tdih Y]hvm

شكرا عزيزتي على الموضوع الجميل
ننتظر جديدك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.