تخطى إلى المحتوى

الخس يهدىء الاعصاب ويمتص الروائح الكريهة

الشروق

أكدت ظ†طھط§ط¦ط¬ الأبحاث ط§ظ„ط­ط¯ظٹط«ط© ، ظپط§ط¦ط¯ط© ط§ظ„ط®ط³ في تهدئة الأعصاب ،لاحتوائه على مادة اللاكتوكاريوم ط§ظ„طھظٹ من أهم تأثيراتها تهدئة الأعصاب.
وأوضحت الأبحاث أن ط§ظ„ط®ط³ ظٹط³طھط®ط¯ظ… مسكنًا للآلام، ومنظفًا للدم ومهدئًا وملينًا، ويعتبر جيدًا للامساك، نظرًا لاحتوائه على كمية ظƒط¨ظٹط±ط© من الألياف وكذلك مقويًا للبصر، لاحتوائه على ظپظٹطھط§ظ…ظٹظ† أ.
كما ظٹط¤ط«ط± على امتصاص ط§ظ„ط±ظˆط§ط¦ط­ الكريهة، نظرًا لاحتوائه على مادة الكلورفيل ط§ظ„طھظٹ تمتص ط§ظ„ط±ظˆط§ط¦ط­ ط§ظ„ظƒط±ظٹظ‡ط© من الجسم، ولذلك ظٹط³طھط®ط¯ظ… ظ…ط¨ط§ط´ط±ط© بعد أكل الثوم والبصل ظ„ظ„طھط®ظ„طµ من رائحتيهما الكريهتين.
ويعتبر ط§ظ„ط®ط³ من أهم الخضروات، فهو مرطب ظ„ظ„ظ…ط¹ط¯ط© ومهدئ للسعال الشديد، كما أنه ظٹظ‚ط§ظˆظ… حموضة ط§ظ„ظ…ط¹ط¯ط© ظˆط®ط§طµط© بذوره ط§ظ„طھظٹ طھط³طھط®ط¯ظ… كمسكن ومنوم، ويستعمل ط§ظ„ط®ط³ ظ„ط¹ظ„ط§ط¬ الالتهابات الجلدية والحمرة وآلام ط§ظ„ط­ط±ظˆظ‚ حيث طھط³طھط®ط¯ظ… ط§ظ„ط£ظˆط±ط§ظ‚ الطازجة للخس على ظ‡ظٹط¦ط© لزقات موضعية لتسكين الآلام وإزالة الأورام والالتهابات.


hgos di]nx hghuwhf ,dljw hgv,hzp hg;vdim 000 gglu]m ggjogw lfhavm gugh[ hglu]m hgH,vhr hghuahf hgjd hgp]dem hgpv,r hgds center jsjo]l fu] dsjo]l dcev drh,l size ugn thz]m tdjhldk idzm kjhz[ ,ohwm ;fdvm

:)salame alaykoum chokrane okhti ala maloumaana ouhibe salade

ماشاء الله جزاك الله خير الجزاء

الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.