تخطى إلى المحتوى

العلاج بالعنب

  • بواسطة

العلاج بالعنب

الشروق

يؤكد الباحثون ط§ظ„ظٹظˆظ… أن العنب فيه ظپظˆط§ط¦ط¯ ط·ط¨ظٹط© كثيرة فهو غذاء ظˆط¹ظ„ط§ط¬ ووقاية، حتى ظ‚ط´ظˆط± العنب وبذوره ظپظٹظ‡ط§ فائدة، وفي بحث ط¬ط¯ظٹط¯ يؤكدون أن ظ‚ط´ظˆط± وبذور العنب يقي من تسوس الأسنان ظˆظٹظ‚ط¶ظٹ على بكتريا ط§ظ„ظپظ… لاحتوائه على مادة بوليفينول. وينصح ط§ظ„ط®ط¨ط±ط§ط، بتناول ط­ط¨ط§طھ من ط§ظ„ط²ط¨ظٹط¨ كل يوم للقضاء على البكتريا المسببة لتسوس الأسنان!
كما أثبتت ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط§طھ أن تناول ط¹طµظٹط± العنب يقي ط§ظ„ظ‚ظ„ط¨ من الاضطرابات، وينشط ط§ظ„ط°ط§ظƒط±ط© لدى الإنسان، كذلك ينشط الكبد، بل إن قشر العنب يقضي على بعض الأمراض السرطانية. وهناك بعض الأبحاث ط§ظ„طھظٹ طھط¤ظƒط¯ على أن تناول العنب الأسود يقضي على سرطان البروستات ويحافظ على المسالك البولية ويمنع إصابتها بالسرطان. حتى ط£ظˆط±ط§ظ‚ العنب فهي غنية بالفيتامينات والمعادن ولذلك فهي مفيدة في الوقاية من العديد من الأمراض. ظٹظ‚ظˆظ„ تعالى: (وَآَيَةٌ لَهُمُ الْأَرْضُ الْمَيْتَةُ أَحْيَيْنَاهَا وَأَخْرَجْنَا مِنْهَا حَبًّا فَمِنْهُ يَأْكُلُونَ * وَجَعَلْنَا فِيهَا جَنَّاتٍ مِنْ نَخِيلٍ وَأَعْنَابٍ وَفَجَّرْنَا فِيهَا مِنَ الْعُيُونِ * لِيَأْكُلُوا مِنْ ثَمَرِهِ وَمَا عَمِلَتْهُ أَيْدِيهِمْ أَفَلَا يَشْكُرُونَ * سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الْأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنْبِتُ الْأَرْضُ وَمِنْ أَنْفُسِهِمْ وَمِمَّا لَا يَعْلَمُونَ) [يس: 33-36].
منقول


hgugh[ fhgukf H,vhr lkr,g hg`h;vm hgjd hgofvhx hg]vhshj hgd,l hg.fdf hgtl hgrgf jc;] pfhj pjn []d] dr,g ugn uwdv tdih t,hz] ,drqd ,ugh[ ‘fdm ra,v ;lh

شكرا احبيبة على الموضوع المفيد كيف ما عودتينا

[align=center]
شكرا اختي على المعلومات
[/align]

[read]
تسلمي حبيبتي على الموضوع الرائع
[/read]

الشروقجزاك الله خيرا على هاذا الموضوع المفيد وفق الله الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.