تخطى إلى المحتوى

النساء ذوات الامتيازات الاجتماعية يعشن أكثر .

الشروق
النساء ط°ظˆط§طھ ط§ظ„ط§ظ…طھظٹط§ط²ط§طھ ط§ظ„ط§ط¬طھظ…ط§ط¹ظٹط© ظٹط¹ط´ظ† أكثر

أظهرت دراسة بريطانية أن ط§ظ„ظ†ط³ط§ط، اللواتى يتمتعن بمكانة اجتماعية متميزة ويحصلن على رواتب مرتفعة ظٹط¹ط´ظ† ط£ظƒط«ط± من الرجال ط§ظ„ط°ظٹظ† يتمتعون بالامتيازات ط§ظ„ط§ط¬طھظ…ط§ط¹ظٹط© نفسها، وأكثر من غيرهن من ط§ظ„ظ†ط³ط§ط، أيضا.

وذكر مصدر إخبارى بريطانية أن الدراسة التى أجراها مكتب الإحصاء الوطني، وجد أن معدل أعمار ط§ظ„ظ†ط³ط§ط، ط°ظˆط§طھ المهن الراقية اجتماعياً، كالطب والمحاماة، ارتفع خلال السنوات الـ 30 الفائتة بحوالى 4 سنوات، ليصل إلى 58 عاماً، بينما يصل معدل أعمار الرجال من الطبقة نفسها إلى 80 عاماً.

وتستطيع ط§ظ„ظ†ط³ط§ط، العاملات فى وظائف راقية الحصول على رعاية صحية أفضل من غيرهن من النساء، وعلى فترات راحة وعطل أطول، ولا تعانين من الإصابة بسرطان الثدى بنسب عالية.

وتعانى ط§ظ„ظ†ط³ط§ط، البريطانيات المنتميات إلى طبقات اجتماعية متدنية من آثار سلبية على صحتهن بسبب التدخين وتناول الكحول.

وقال الدكتور ايريك برونر، عالم أوبئة فى جامعة لندن، "الثروة والثقة بالنفس والحصول على موارد مالية ومعنوية، تشعر ط§ظ„ظ†ط³ط§ط، بأنهن مسيطرات على حياتهن".


hgkshx `,hj hghljdh.hj hgh[jlhudm duak H;ev>>>>> H;ev hggi hgg,hjd hghkshk hg`dk hg[]d]m hgvplhk hgv,p hgulg hgi]t center fhsl pfdfjd odvh ow,wh dy., d;,k vflh ugn ulv ydv uk] tdi Y`h ;hkj ;fdvm

باسم الله الرحمان الرحيم

جزاك الله خيرا حبيبتي نقية الروح على المعلومة الجديدة والغريبة

أجدها غريبة لأن العمل برتبة كبيرة قد يكون فيه إهدار للصحة أكثر خصوصا إذا كانت فيه مسؤولية فوق مسؤولية البيت والأولاد
ولكني أعود وأقول ربما اللواتي أو الذين يعيشون ولهم هدف في حياتهم سواء كان الهدف مؤجور أو غير مأجور فهو بالطبع مأجور عند الله وبالتالي قد يمد ذلك في عمر الانسان لأنه يسعى وراء هدف ونفسيته متفتحة له

الشروق

على معلومتك وافادتك حبيبتي نقية الروح

الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.