تخطى إلى المحتوى

نصائح خاصة لإستخدام أحمر الشفاه

تهمل العديد من ط§ظ„ظ†ط³ط§ط، ط£ظ‡ظ…ظٹط© ط£ط­ظ…ط± ط§ظ„ط´ظپط§ظ‡ في إكمال الماكياج، حيث يعتبر اللمسة الأخيرة والأكثر ط£ظ‡ظ…ظٹط© في عملية التجميل، وللعلم فإن أقلام ط£ط­ظ…ط± ط§ظ„ط´ظپط§ظ‡ تتكون من مواد دهنية وأصباغ، ولأن أساسا هذه المواد سائلة فأنها غالبا ما تزول بسرعة.

وتعتقد خبيرات التجميل، أن ط§ظ„ط·ط±ظٹظ‚ط© السليمة في وضع ط£ط­ظ…ط± الشفاه، تكون عن طريق وضع طبقتين من ط£ط­ظ…ط± الشفاه، بحيث تكون الطبقة الأولى خفيفة على شكل أساس، يتبعها تحديد بقلم تحديد ط§ظ„ط´ظپط§ظ‡ المناسب، ثم طبقة ثانية أكثر تركيزا.

كما تنصح خبيرات التجميل بتجنب ط§ط³طھط¹ظ…ط§ظ„ قلم تحديد بلون أدكن من لون ط£ط­ظ…ط± ط§ظ„ط´ظپط§ظ‡ الأصلي.

ونقدم لك هنا سيدتي بعض النصائح عند استخدام ط£ط­ظ…ط± الشفاه، يجب التنبه لها قبل وضع واستخدام الألوان فربما أعطيت وجهك رؤية عكسية ط®ط§طµط© أن الحالة الصحية والنفسية للمرأة تنعكس على بشرتها وبريق جلدها.

أولا: استخدام ط£ط­ظ…ط± شفاه برتقالي فوق بشرة صفراء شاحبة سيزيد من ط§طµظپط±ط§ط± وجهك.

ثانيا: طھط¬ظ†ط¨ظٹ استخدام ط£ط­ظ…ط± شفاه ميال إلى الزرقة فوق بشرة مصابة ببقع أو وضوح الأوعية الدموية.

ثالثا: طھط¬ظ†ط¨ظٹ استخدام ط£ط­ظ…ط± شفاه قاتم اللون فوق بشرة شاحبة، فذلك سيزيد من شحوبتك.

رابعا: طھط¬ظ†ط¨ظٹ استخدام ط£ط­ظ…ط± شفاه بيج أو غير ذلك من الألوان المطفية, إذا كنت من النوع الخجول المنطوي على نفسه.

خامسا: طھط¬ظ†ط¨ظٹ استخدام ط£ط­ظ…ط± شفاه شاحب أو يميل إلى البياض فوق بشرة منقطة أو مع أسنان قاتمة أو صفراء.

تعتبر لمسات الماكياج أسلوب تجميلي يساعد على إظهار الجمال ط§ظ„ط­ظ‚ظٹظ‚ظٹ ط§ظ„ط°ظٹ تتمتع به المرأة, وهو ليس قناع يتم وضعه على ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ ليظهر ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ مختلفاً تماماً عن حقيقته, لهذا يجب أن تكون طريقة الماكياج وألوانه متناسبة تماماً مع تفاصيل ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ ولون البشرة, وتؤكد على نواحي الجمال مع تغطية العيوب في حال وجودها.

ولكل عنصر من عناصر الماكياج أهميته ودوره في إتمام عملية الماكياج ط¨ط´ظƒظ„ ناجح وصحيح, وبالنسبة لأحمر ط§ظ„ط´ظپط§ظ‡ فيجب أن يكون متناسق مع لون ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© والثياب ومع ط¨ط§ظ‚ظٹ ألوان الماكياج, ولا ظٹط¹ظ†ظٹ ط£ط­ظ…ط± ط§ظ„ط´ظپط§ظ‡ دائماً اللون الأحمر الفاقع أو اللون الوردي, بل يمكن مزج الألوان المتناسقة مع بعضها والخروج بلون حيوي ومناسب لكافة التفاصيل الأخرى.

وإن ط£ظپط¶ظ„ طريقة لوضع واستعمال ط£ط­ظ…ط± ط§ظ„ط´ظپط§ظ‡ تكون من خلال وضع طبقتين من ط£ط­ظ…ط± الشفاه, بحيث تكون الطبقة الأولى خفيفة على شكل أساس, ومن ثم يأتي دور التحديد باستخدام قلم تحديد ط§ظ„ط´ظپط§ظ‡ المناسب, وأخيراً توضع طبقة ثانية من ط£ط­ظ…ط± ط§ظ„ط´ظپط§ظ‡ أكثر تركيزاً من الأولى, ويفضل تجنب ط§ط³طھط¹ظ…ط§ظ„ قلم تحديد بلون أدكن من لون ط£ط­ظ…ط± ط§ظ„ط´ظپط§ظ‡ الأصلي.

وفي حال الرغبة بوضع ماكياج خفيف والتقليل من الماكياج قدر المستطاع, والاكتفاء بوضع مسحة خفيفة من ط£ط­ظ…ط± الشفاه, فينصح ط§ط³طھط¹ظ…ط§ظ„ ط£ط­ظ…ط± شفاه لامع شفاف يحافظ على رطوبة ط§ظ„ط´ظپط§ظ‡ ويمنحها منظراً رقيقاً لا يوجد فيه أي مبالغة.

كما يمكن من خلال اختيار اللون المناسب من ط£ط­ظ…ط± ط§ظ„ط´ظپط§ظ‡ مع وضعه ط¨ط·ط±ظٹظ‚ط© معينة أن يتم تغطية بعض عيوب ط§ظ„ط´ظپط§ظ‡ أو التغير من شكلها, ففي حال الرغبة بإظهار ط§ظ„ط´ظپط§ظ‡ ممتلئة أكثر يمكن وضع طبقتين مركزتين من ط£ط­ظ…ط± الشفاه, أما إذا ظƒط§ظ†طھ ط§ظ„ط´ظپط§ظ‡ غير مستوية فيتم تجاوز هذه المشكلة باستخدام قلم تحديد الشفاه.

وبالنسبة للشفاه الرقيقة فينصح بوضع طبقة خفيفة من ط£ط­ظ…ط± ط§ظ„ط´ظپط§ظ‡ على الشفة العليا, ووضع طبقة مركزة على الشفة السفلى لتظهر ط§ظ„ط´ظپط§ظ‡ أوسع قليلاً, وفي حال ظƒط§ظ†طھ ط§ظ„ط´ظپط§ظ‡ واسعة فيتم تقليل التحديد لتبدو ط¨ط´ظƒظ„ طبيعي.

والوجه الصغير الناعم يحتاج إلى لون فاتح على الشفة العليا ونفس اللون بدرجة أغمق على الشفة السفلى, ويمكن مزج اللون الفاتح بلون آخر للحصول على درجة أدكن.

وأخيراً يجب أن لا تنسى ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© أن ط£ط­ظ…ط± ط§ظ„ط´ظپط§ظ‡ هو اللمسة النهائية والأكثر ط£ظ‡ظ…ظٹط© في الماكياج كله, وبالتالي يجب أن لا تهمل أي تفاصيل متعلقة باختيار وطريقة استخدام ط£ط­ظ…ط± الشفاه.


kwhzp ohwm gYsjo]hl Hplv hgathi Hlh l[lv Htqg Hildm hglvHm hg`d hgfavm hgprdrd hg,[i hgkshx hg’vdrm hsjulhg hwtvhv fhrd j[kfd fsvum fa;g f’vdrm dukd a;g ugn Y`h ‘fdud ;hkj

شكرا اختي على الموضوع المفيد

merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.