تخطى إلى المحتوى

يستعمل الليزر بشكل متزايد كإجراء تجميلي ، ولكن هل يزيل الليزر الشعر ؟

يستعمل ط§ظ„ظ„ظٹط²ط± ط¨ط´ظƒظ„ ظ…طھط²ط§ظٹط¯ ظƒط¥ط¬ط±ط§ط، طھط¬ظ…ظٹظ„ظٹ ، ظˆظ„ظƒظ† هل ظٹط²ظٹظ„ ط§ظ„ظ„ظٹط²ط± ط§ظ„ط´ط¹ط± ؟

يتم تقريبا كل سنة اختراع ليزر جديد واعتماده تحت بند ( تخفيف أو تقليل الشعر) . ولهذا نود أن نلفت الانتباه إلى أن استخدام ط§ظ„ظ„ظٹط²ط± للتخلص من ط§ظ„ط´ط¹ط± بصفة دائمة لا يحدث إلا في حالات قليلة .

الحملات الإعلانية لإزالة ط§ظ„ط´ط¹ط± بالليزر تقدم ط§ظ„ظ„ظٹط²ط± كطريقة محل ثقة للتخلص من ط§ظ„ط´ط¹ط± بصفة دائمة ، في حين أن ط§ظ„ظ„ظٹط²ط± في الحقيقة يساعد على تقليل ط§ظ„ط´ط¹ط± فقط . وإزالة ط§ظ„ط´ط¹ط± بالليزر تتطلب عدة جلسات لرؤية النتائج وكثيرا ما يتطلب جلسات متابعة للحفاظ على النتائج . وبوجه عام ، فإن استخدام ط§ظ„ظ„ظٹط²ط± لإزالة ط§ظ„ط´ط¹ط± آمن ، سهل ، وغير مؤلم نسبيا . ويجب أن يستخدم تحت إشراف طبيب أمراض جلدية أو جراح تجميل مؤهل لذلك . أحيانا يحدث ط§ظ„ظ„ظٹط²ط± آثار جانبية غير مرغوب بها مثل اسمرار أو تخفيف الجلد . بالإمكان استخدام ط§ظ„ظ„ظٹط²ط± لإزالة ط§ظ„ط´ط¹ط± بأمان من معظم مناطق الجسم .

ويستخدم ط§ظ„ظ„ظٹط²ط± أيضا لمعالجة المناطق الداكنة ، الشامات ، والوشم . وبصفة عامة فإن نتائج استخدام ط§ظ„ظ„ظٹط²ط± على الوجه تكون أفضل من الساقين . وليس غريبا أن بعض الحالات تتطلب أكثر من جلسة ليزر واحدة و أحيانا يحدث انتكاسه حتى بعد نجاح المعالجة .

ويتم حاليا استخدام ط§ظ„ظ„ظٹط²ط± أيضا لمعالجة التجاعيد. ظˆظ„ظƒظ† هذه الأشكال لجراحة ط§ظ„ظ„ظٹط²ط± تحمل خطر إحداث ندب ، تخفيف الجلد ، احمرار طويل الأمد وصعوبة في الالتئام ، والإصابة بعدوى ثانوية في بعض الأحيان . ومن الممكن أن يكون مؤلما . ولهذا فإن اختيار الطبيب مهم جدا ، إذ يجب أن يكون خبير باستخدام ط§ظ„ظ„ظٹط²ط± ومؤهل لذلك .


dsjulg hggd.v fa;g lj.hd] ;Y[vhx j[ldgd K ,g;k ig d.dg hgauv ? [.dg

الشروقالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تبارك الله عليك او الله يعطيك الصحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.