تخطى إلى المحتوى

وصفات لذوي حساسية الغلوتين

السلام عليكم الله يجازيكم بخير الأنيقات لما عتقوني بوصفات بدقيق الذرة خويا كيعاني من ط­ط³ط§ط³ظٹط© ط§ظ„ط؛ظ„ظˆطھظٹظ† و هي ط­ط³ط§ط³ظٹط© الدقيق خصو ياكل غيرالذرة و الروز الوالدة معرفت ماتدير ليه في رمظان كتعجن ليه خبز بالذرة كيجي يابس و الروز طلع ليه في راسو مبقش بغا ياكلو سمعنا بلي كاينة شي جمعية المصابين بهذه الحساسية في الدار البيضاء لي عندها معلومات تفيدنا و لي جاوباتني بوصفة أو معلومة أو حتى دعوة الله يجعل كل حرف في ميزان حسناتها

,wthj g`,d pshsdm hgyg,jdk

الله اشافيها اختي. فالصراحة ما عندي حتى فكرة على الجمعية. بغيت غير نكوليك حاولي تصيبي اكل صحي خلي ايضا من المعلبات. صاوبي سلطات. اكلات خفيفة للفطور اما الخبز صاوبيه بالرز مصلوق انا نقلب على الوصفة و نكتبها لك ان شاء الله

حلويات بدون غلوتين فطائر المقادير: 2 بيضات. 2 كؤوس حليب. ملعقة كبيرة زيت. ملعقة كبيرة سكر. كاس مايزينا. الطريقة : نخلط البيض مع الحليب, السكر, الملح و الزيت ثم مايزينا. نسخن مقلاة (تيفال) نفرغ فيها الخليط بواسطة مغرفة, عندما تطهى الفطيرة من الاسفل نقلبها لتطهى من الجهة الأخرى. حلويات بدون غلوتين سلو المقادير 250غ لوز محمر و مدقوق 150غ جنجلان محمر و مدقوق 2 ملاعق كبيرة نافع مطحون 150غ كاوكاو محمر و مطحون 450غ دقيق الأرز أو دقيق الذرة محمر 250غ سكر صقيل ربع لتر زيت الطريقة نخلط جميع المقادير, نزينها بالسكر الصقيل و اللوز محمر.

السلام حتى ولدي فيه هاد الحساسية.راه كاين واحد دقيق خبال من الغلوتين كيدير تقريبا 60 درهم كيجي من الخارج .مالين الشمال كيجيبوه من مليليةوسبتة.سميتو schar.

كيك بدقيق الذرة المقادير: 4 بيضات. كاس حليب أو عصير البرتقال. نصف كاس زيت. قشور حامضة محكوكة. كاس سكر. كيس من خميرة الحلوى. 3 إلى 4 كؤوس ذرة. الطريقة: – في إناء نطرب اصفر البيض, الزيت و قشور الحامض حتى الحصول على خليط يشبه الكريمة ثم نضيف دقيق الذرة و الخميرة. – في إناء أخر نطرب ابيض البيض مثل الثلج مع السكر و نضيفه للخليط الأول, نفرغه في قالب دائري يدخل الفرن مدهون بالزبدة و ندخله الفرن لمدة 40الى45 دقيقة في نار هادئة. حلويات بدون غلوتين مثلجة المقادير: 500غ فريز. 4 اصفر بيض. نصف لتر حليب. 100غ سكر. الطريقة: – نطرب اصفر البيض مع السكر حتى نحصل على كريم ابيض, نصبه في كسرونة فوق النار و نضيف له حليب غليان شيئا فشيئا مع التحريك المستمر حتى يعقد الخليط. – نقطع الفريز مكعبات نضيف لها قليل من السكر ثم الخليط, نفرغ الكل في أكواب ندخلها للمجمد لمدة 15 دقيقة.

خبز بالأرز المقادير: 200غ دقيق الأرز. 1 بيضة. 1 ملعقة صغيرة سكر سنيدة. نصف ملعقة صغيرة خميرة الحلوى. 1 ملعقة كبيرة زيت. ربع لتر ماء. 2 ملاعق صغيرة دقيق بدون غلوتين أو مايزينا. قبصة ملح. الطريقة: – نطرب البيضة مع الزيت السكر و الملح, نضيف الدقيق, الخميرة, مايزينا و الماء ثم نخلط جيدا. – نسخن مقلاة( تيفال) نصب الخليط بالمغرفة في المقلاة نقلبها لتطهى من الجهة الأخرى. حلويات بدون غلوتين خبز الذرة المقادير: 3 كؤوس متوسطة من دقيق الذرة. ملح. ملعقة كبيرة زبدة أو زيت الزيتون. الطريقة : نخلط جميع المقادير بواسطة الماء حتى الحصول على عجينة, نسخن مقلاة نضع فيها الخبزة لتطهى من الجهتين.

طرطة بالفواكه المقادير: 4 ملاعق كبيرة زيت. 4 ملاعق كبيرة سكر. 4 ملاعق كبيرة حليب. 6 ملاعق كبيرة دقيق الأرز. 2 ملاعق كبيرة زبدة. الكريمة: 2 ملاعق كبيرة ميزينا, 2,5 ملاعق كبيرة سكر, ربع لتر حليب. الطريقة : نخلط جميع المقادير, نصبها في قالب دائري و ندخلها للفرن. لصنع الكريمة , نضع الكل في كسرونة على نار هادئة و نحرك حتى الحصول على كريمة. نصب الكريمة على الحلوى الباردة و نزينها بالفاكهة و ندخلها الثلاجة.

حلوى بالأرز المقادير: 200غ أرز عادي. 9 ديسلتر حليب. 2 بيضات. قشور حامضة محكوكة. 50غ زبيب. 200غ سكر. لصنع الكراميل: 100غ سكر عصير نصف حامضة ملعقة كبيرة. الطريقة: يغسل الأرز و يطهى لمدة 2 دقائق في ماء غليان و مملح قليلا, بعد ذلك يصفى ثم نعيده ليطهى في الحليب و قشور الحامضة على نار هادئة لمدة 30الى 40 دقيقة. نزيله من فوق النار و نضيف له السكر, 2 اصفر بيض, نخلط جيدا ثم نضيف الزبيب المرقد لمدة 30 دقيقة في ماء الزهر. نطرب 2 ابيض البيض حتى يصبح مثل الثلج و نضيفه للخليط. الكراميل: في كسرونة نضع السكر و عصير الحامض و الماء و نضعه فوق النار حتى يصبح الخليط مذهبا, نصبه في قالب دائري في القعر و الجوانب, ثم نفرغ الخليط و ندخله لفرن ساخن لمدة 45 دقيقة. نتركها حتى تبرد ثم نزيلها من القالب.

غريبة بدقيق الذرة المقادير زبدة غ 250 كؤوس زيت2 2 كؤوس سكر صقيل كؤوس جنجلان محمر و مطحون 2 شوية ملح خمارات الحلوى إديال 2 دقيق الذرة حسب الخليط الطريقة تخلط جميع المقادير وتكور على شكل غريبة، تفند في السكر كلاصي و توضع في لاطة مدهونة بالزيت ثم تدخل للفرن لتتحمر

فقاص المقادير: 3 بيضات. كاس زيت. 2 كؤوس سكر. نصف كاس لوز مهروش. 3 ملاعق صغيرة جنجلان. 2 ملاعق صغيرة نافع. نصف كاس زبيب. خميرة الحلوى. 7 إلى 8 كؤوس دقيق الأرز. الطريقة : نخلط جميع المقادير في إناء حتى الحصول على عجينة رطبة, نصنع منها 5 قضبان, نتركها ترتاح لمدة ساعة و نصف في طاوة. بعد ذلك ندخلها للفرن على نار هادئة حتى تتحمر, نخرجها و نتركها تبرد لمدة ساعتين نقطعها على شكل فقاص و نردها للفرن لمدة20 دقيقة لتتحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.