تخطى إلى المحتوى

ما هي حقيقية حمية شانغري له، "لا جوع، تناول ما تشاء: الجزء الثاني

شانغري له (Shangri La) ، هو اسم وادي خيالي من كتاب "الأفق المفقود". ولكن هذا التعبير أصبح مرادف لفكرة الجنة على الأرض، حيث لا أحد يرغب في الاتصال بالعالم الخارجي عندما يعيش داخله.

بطريقةٍ ما، خارج عن هذه الفكرة، قام الدكتور سيث روبرتس، أستاذ علم النفس في بيركلي باختراع ط­ظ…ظٹط© تحمل نفس الاسمِ. أما أساس حميةَ Shangri La فهي "ظ„ط§ ط¬ظˆط¹طŒ طھظ†ط§ظˆظ„ ما تريد"، وحافظ على وزنك.

يدور هدف ط­ظ…ظٹط© "شانغري له" حول نقطة فوز الجسم. إنّ نقطةَ الفوز التي يريدها جسمك طبيعياً هي الاستقرار. بالنسبة للعديد من الناس، فإن نقطة فوزهم عالية جداً حتى لآمالهم. وفقاً للدّكتورِ روبرتس، من المحتمل خفض نقطة فوز الجسمِ (خسارة الوزن الزائد) عن طريق تغير عادات الأكل بشكل جذري.

إذا حسب رأي الدّكتورِ سيث روبرتس، أكل أطعمة بنكهات غريبة يعد عاملا أساسيا لخفض نقطة فوز الجسم وخسارة الوزن. ينصح أخصائيو الحميات بالابتعاد عن الأطعمة المصنعة، والحبوب والأطعمة المكررة التي تحتوي على عصير الذرة وسكّر الفواكه. واستبدالها بالثمار، والخضار والحبوب الكاملة. كذلك الأطعمة القليلة بالسكر. على أية حال، يستمر الدّكتور روبرتس بإيضاح أن تلك الأطعمةِ الألذّ (بغض النظر عن فوائدها الصحيّة) ترفع نقطةَ فوز الجسمَ، مما يسبب زيادة الوزن. في حين أن طھظ†ط§ظˆظ„ الأطعمة العادية يسيطر على شهوتك، وهكذا يبقي مستوى نقطة فوز الجسم منخفضة. وتسمى هذه النظريةِ "جمعية تذوق السعر الحراري."

ويقوم أكثر الأشخاص الذين يتبعون ط­ظ…ظٹط© ط´ط§ظ†ط؛ط±ظٹ له بتناول وجبتي طعام صغيرتين مرتان في اليوم وإكمال السعرات الحرارية الإضافيةَ بتناول ملعقة إلى 3 ملاعق من سكر الفواكه (سكر وماء)، أَو ملعقة إلى ملعقتي طعام من زيت الزيتون. وفقاً للدّكتور روبرتس، هذا يعلم جسمك التوقف عن ربط الطعم بالسعرات الحرارية الأمر الذي يمكن الحفاظ عليه بالنسبة لبعض الأشخاص لفترة زمنية طويلة. بالإضافة، ينصح الدّكتور روبرتس بتناول أطعمةَ بنكهات غير مألوفة لخداع الجسمِ ومحاولة تميز الطعم.

الطريقة :

انها في غاية البساطة. تأخذي من دون تغيير ما تأكليه في ظل الظروف العادية، الحد الأدنى ، بساعة على الأقل قبل طھظ†ط§ظˆظ„ وجبة مقدار معين (يختلف باختلاف الأفراد ، من 150 إلى 300) من السعرات الحرارية التي ليس لها طعم محددة.
الخيارين الموجودين هما:
من 3إلى 4 ملاعق طعام من السكر تذاب في 1 لتر من الماء ( السكر العادي المستعمل بالبيت أو سكر الفاكهة ، ولكن ليس قصب السكر أو العسل ، أي التي لديها مذاق زعيق كما نقول ، لا نستعمل المواد المحلية مثل الأسبا رطام او ما يشابهها ، والتي لا تحتوي على سعرات حرارية(
من 1 إلى 4 ملاعق طعام زيت الزيتون تكون خفيفة ، أو زيت الكانولا. ومن المهم أن تختار زيتا يكون طعمها قليل، وهذا هو أساس هذه الطريقة.

تاخذي هذه الكميات، قبليا ، مرتان ، في كل مرة بساعة من قبل بعيدا عن وجبات الطعام. ويستحسن, على سبيل المثال ، ان تأخذي 1 ملعقة كبيرة من الزيت في الصباح قبل الإفطار ، ,ولا تتناولي بعدها اي شيئ سوى الماء) وكذلك في الساعة 11او قبل وجبة الغذاء بساعة ، ونفس الشيئ في المساء في الساعة الرابعة ولا تتناولي اي شيئ’ ، باستثناء الماء .

اي استفسار ايتها الأخوات الغاليات انا مستعدة اجاوبكن عليه على فكرة انا اشتريت قرعة زيت بلدية لأبدأ الخطة
الشروق


lh id prdrdm pldm ahkyvd giK "gh [,uK jkh,g jahx: hg[.x hgehkd hgjhkd jahx j,hzl

-يمكن اخذ ملعقة كبيرة او2 منزيت الزيتون زيت الكانولا احتى زيت اركان في العاشرة صباحا. ولا ينبغي ان تمضغي المسكة او تغسلي اسنانكاو لكي لا يتغير طعم الفم الى حين الوجبة الموالية
واخذ 1/2 ل من الماء المحلى بالسكر(3 ملاعق كبيرة او يصير طعمه زعيق) في الرابعة عصرا، ويستحسن ان تشربيه ببطئ لكي لا يزيد من سرعة دقات القلب.
مدة الخطة 20 يوما قام بتجربتها احدهم ففقد من وزنه خلال هذه المدة من 5 الى 10 كيلو…
من ميزات هذه الخطة انك تفقدي من وزنك بدون حرمان او عذاب ثم انها تمنحك فرصة تنقية الأكل الصحي من خضر وفواكه وحبوب عوض ان تملإي بطنك بالأكلات الثقيلة لمجرد ان تشبعيها

انا اريد انقاص الوزن لكن لم افهم الطريقة جيدا ارجو اعادة شرحها في اقرب وقت وشكرا لكم

مشكوووووور والله يعطيك الصحة على المعلومات

Merci lhla khtik

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.