تخطى إلى المحتوى

للعناية بالسجاد .استخدمي

بسم ط§ظ„ظ„ظ‡ ط§ظ„ط±ط­ظ…ظ† الرحيم
السلام ط¹ظ„ظٹظƒظ… ورحمة ط§ظ„ظ„ظ‡ وبركاته

يتعامل بعضهم مع سجادة المنزل بقسوة، فهو يسير ط¹ظ„ظٹظ‡ط§ بالأحذية ويسكب فوقها العصائر والأطعمة ثم يشكو من رداءتها وقلة تحملها.

لكن إذا أردنا للسجادة أن تعمر طويلاً ويدوم ط¬ظ…ط§ظ„ منظرها فيجب معاملتها معاملة خاصة.

أولاً: المحافظة على نظافة السجادة باستمرار، فذرات الرمل والغبار الدقيق أو الخشن من ط£ظƒط«ط± العوامل المدمرة للسجادة وتتسبب في تمزيق أنسجتها في كل مره تطأ قدمنا عليها.

ويفيد استخدام المكنسة الكهربائية في شفط الأتربة، ويفضل أن يتم ذلك مرة أسبوعياً للسجادة بأكملها، ومرتين للأجزاء الأكثر استهلاكاً واتساخاً ظ†طھظٹط¬ط© لعب ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ وتناول الطعام. وهذا التنظيف يحمي من الحشرات الضارة مثل العته والخنافس الدقيقة ويقلل احتمالات الإصابة بالحساسية الناتجة عن الأتربة.

وعند اختيار مقاس السجاد، ينصح بألا تصل إلى جدران الغرفة لأن تلك المنطقة هي الأكثر المناطق جمعاً للغبار في المنزل.

ثانياً: يراعى حماية السجادة من أرجل الأثاث الثقيل باستخدام قواعد الأثاث المخصصة لذلك. ولإزالة الآثار ط§ظ„طھظٹ قد تخلقها أرجل السجاد نضع مكعباً من ط§ظ„ط«ظ„ط¬ على المكان حتى يذوب، ثم نحرك الوبر الموجود بالمنطقة المبللة برقة باستخدام فرشاة ناعمة

ثالثاً: سر نظافة السجادة يكمن في سرعة التحرك عند سقوط سوائل ط¹ظ„ظٹظ‡ط§ ومعالجة أي بقع تصيبها.
وإذا ظهر الاتساخ على السجادة رغم كل المحاولات إزالة الأتربة والبقع، فيجب اللجوء للغسيل بالشامبو المخصص للسجاد على فترات ط·ظˆظٹظ„ط© كل 6 شهور مثلاً، ط®ط§طµط© لمن يعانون الحساسية ضد الأتربة. ولكن في حالة الحفاظ على السجاد فإن هذه الفترة قد تطول وتمتد لعدة سنوات.

وقبل غسل السجادة نراعي الاحتياطات التالية:
معالجة البقع، ولكل نوع من السجاد ط·ط±ظٹظ‚ط© لإزالة البقع، حيث تستخدم الأحماض مثل الخل مع السجاد المصنوع من أوبار حيوانية كالصوف أو شعر ط§ظ„ط¬ظ…ظ„ وغيرها، بينما تستخدم القلويات مثل بيكروبونات الصوديم مع السجاد المصنوع من أوبار نباتية كالقطن أو الفيسكوس أو الحرير أو النايلون.

إزالة كل الأثاث من الغرفة.
شفط التراب من على السجادة بالمكنسة.
التأكد من استخدام المنظف المناسب لغسيل السجاد، لأن بعض المنظفات يحتوي على مبيضات وقلويات مدمرة للسجاد، وينصح باستخدام منظف السجاد ذي الرغوة ط§ظ„ط¬ط§ظپط© مع الأنواع المصنوعة من القطن، حيث تستغرق وقتاً ط£ط·ظˆظ„ لكي تجف، مما يؤدي لتجمع الرطوبة بالسجادة أو فساد الألوان، ومن الضروري اختبار جزء طµط؛ظٹط± من السجادة للتأكد من ان الوانها لاتفسد بالمنظف المستعمل.

اتباع الارشادات المكتوبة على عبوة شامبو غسيل السجاد بدقة واستخدام ط§ظ„ظ…ط§ط، الفاتر فقط في غسلها وليس الساخن، واستخدام فرشاة ناعمة وعدم دعك السجادة بقوة ط¨ط¯ظˆظ† شامبو كاف حتى لا تتشقق أنسجتها أو تصير مجعدة. والتعامل مع المناطق شديدة الاتساخ يكون بغسلها عدة مرات ط¨ط¯ظˆظ† عنف حتى لاتختلف ألوانها عن ط¨ط§ظ‚ظٹ أجزاء السجادة. وينبغي الغسل بالفرشاة في اتجاه الوبر، ط®ط§طµط© في السجاد المصنوع من القطن فقد يهبط الوبر لأسفل عند الدعك بالفرشاة في عكس اتجاهه.

الانتظار حتى تجف السجادة تماماً قبل وضع الأثاث ط¹ظ„ظٹظ‡ط§ مرة أخرى، فإذا كان إعادة الأثاث ضرورياً فيجب عزله عن السجاد وهي رطبة، وإن كان المرور ط¹ظ„ظٹظ‡ط§ ضرورياً فيجب وضع ورق فوقها ط£ط«ظ†ط§ط، ذلك.

بعد جفاف السجادة، نستخدم المكنسة الكهربائية مرة أخرى لشفط الرغوة ط§ظ„ط¬ط§ظپط© وما نتج عن التنظيف ولرفع الوبر مرة أخرى لأعلى، ونكرر عملية الشفط في ط§ظ„ظٹظˆظ… التالي.

وأخيراً،الشروق إذا كنت مامسالياش الشروق أو معكازة الشروق يفضل تسليم السجادة إلى متخصص إذا كان من الأنواع القيمة ط§ظ„طھظٹ يخشى ط¹ظ„ظٹظ‡ط§ من الغسل بالطرق المعتادة أو هني راسكالشروق

7asnaa.com


ggukhdm fhgs[h]>>>>>>>hsjo]ld>>>>>>>>>>>> Hekhx H’,g H;ev hglhx hggi hggil hgH’thg hgeg[ hgjd hg[lg hg[htm hgd,l hgvplk hgsghl fhrd f],k [lhg ohwm wydv ugn ugdih ugd;l Y`h kjd[m ‘vdrm ‘,dgm

الشروقشكرا على المعلومات حبيبتي الله يوفقك

ام انير

الشروق

بارك الله فيك اختي على النصائح القيمة.

مشكورة حبيبتي سماء105 على المرور

النصائح القيمة بارك الله فيك

مشكورة حبيبتي ام خلود على المرور الطيب

بارك الله فيك أختي على الموضوع الجميل

مشكورة حبيبتي كاميليا_72 على الرد الطيب

[align=center][table1="width:95%;background-image:url(‘https://www.anaqamaghribia.com/vb/mwaextraedit2/backgrounds/37.gif’);background-color:silver;border:4px double silver;"][cell="filter:;"][align=center]
شكرا لك اختي على المعلومات القيمة
و عجباتني الكلمات الاخيرة و الله ضحكتيني الله يخليك ديما ضاحكة
و نتمى اك رمضان كريم الله يدخلو عليك بالخير و الطاعات و ننتظر جديدك المميز
[/align]
[/cell][/table1][/align]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.