تخطى إلى المحتوى

كيف تتخلصي من الشعر الزائد على الشفة العليا؟

  • بواسطة

كثيرات منا يزعجهن منظر ط§ظ„ط´ط¹ط± الأسود على ط§ظ„ط´ظپط© العلوية، فمظهره غير أنثوي بالمرة. ومع ان الجميع يستعمل الحلاوة أو الشمع أو حتى آلة نزع ط§ظ„ط´ط¹ط± للتخلص من هذا ط§ظ„ط´ط¹ط± المزعج إلا أنه غالبا ما يعود للظهور في أقل من شهر، فما الطريقة المثلى للتخلص من هذا ط§ظ„ط´ط¹ط± غير المرغوب به نهائيا.
يقول أصحاب الاختصاص بأن الطريقة الأفضل لإزالة ط§ظ„ط´ط¹ط± غير المرغوب به بشكل دائم هو باستعمال علاج يسمّى التحليل الكهربائي. أما طريقة عمله فسهلة، حيث يتم إدخال إبرة صغيرة جدا إلى بصيلة ط§ظ„ط´ط¹ط± ثم باستعمال التيار الكهربائي يتم قتل جذر ط§ظ„ط´ط¹ط± نهائيا. ويمكن أن يستهلك التحليل الكهربائي وقتا طويلا ويمكن أن يكون مؤلما ومكلفا أيضا: إزالة شعر ط§ظ„ط´ظپط© العلوية قد يأخذ ما مجموعه من 4 إلى 10 ساعات على عدّة زيارات.
في بعض الحالات، يمكن أن يسبّب التحليل الكهربائي جفاف الجلد ، والتهيج، والندب، والورم. إذا قرّرت محاولته، من الأفضل أن يتم ذلك لدى أخصائي جلد أو لدى طبيب مختص.
تتضمن الطرق الأخرى لإزالة ط§ظ„ط´ط¹ط± بشكل دائم استعمال الليزر، وهو مكلف أيضا ويمكن أن يسبب تورم الموضع والتهيج. أي طبيب أو أخصائي جلد قد يكون قادرا على وصف كريم يمكن أن يساعد على إزالة ط§ظ„ط´ط¹ط± غير المرغوب به. تكلّمي مع طبيبك أو قومي بزيارة مركز مختص بالعلاج بالليزر في منطقتك للتأكد من أن العملية لن تسبب آثار جانبية.


;dt jjogwd lk hgauv hg.hz] ugn hgatm hgugdh? hgstm jjogwn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.