تخطى إلى المحتوى

كلمة عتاب إلى الحادكات نهار العيد

السلام عليكم دخلت لبعض صفحات ط§ظ„ط­ط§ط¯ظƒط§طھ ماشاء الله لاقوة إلابالله قمة فالتاويل كما يقال ولكن بقدر ماأعجبت بتلك الإنجازات إلا أني حزنت على أخواتي لأنهن لم ​يخرجن لصلاة ط§ظ„ط¹ظٹط¯ سئـل الشيخ ابن عثيمين : أيهما أفضـل للمرأة الخروج لصلاة ط§ظ„ط¹ظٹط¯ أم البقاء في البيت ؟ فأجاب :" الأفضل خروجها إلى ط§ظ„ط¹ظٹط¯ ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر أن تخرج النساء لصلاة ط§ظ„ط¹ظٹط¯ ، حتى العواتق وذوات الخدور ـ يعني حتى النساء اللاتي ليس من عادتهن الخروج ـ أمرهن أن يخرجن إلا الحيض فقد أمرهن بالخروج واعتزال المصلى ـ مصلى ط§ظ„ط¹ظٹط¯ ـ فالحائض تخرج مع النساء إلى صلاة ط§ظ„ط¹ظٹط¯ ، لكن لا تدخل مصلى ط§ظ„ط¹ظٹط¯ ؛ لأن مصلى ط§ظ„ط¹ظٹط¯ مسجد ، والمسجد لا يجوز للحائض أن تمكث فيه ، فيجوز أن تمر فيه مثلاً ، أو أن تأخذ منه الحاجة، لكن لا تمكث فيه ، وعلى هذا فنقول : إن النساء في صلاة ط§ظ„ط¹ظٹط¯ مأمورات بالخروج ومشاركة الرجال في هذه الصلاة ، وفيما يحصل فيها من خير، وذكر ودعاء" اهـ ."مجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين" (16/210) .يشرن بل لم يخرجن لحضور الخير في صلاة العيد

;glm ujhf Ygn hgph];hj kihv hgud] hgph];hm

نفس الملاحظة لي لاحظت لما قريت المواضيع و لكن نتي تشجعتي باش تنصحي اخواتك، الله يجعلها فميزان حسناتك

اختي الله اعلم بظروف كل وحدة فيهم ربما مع الوليدات صغار ماقدروش يمشيو او للدورة الشهرية والله اعلم جزاكي الله خيرا على عتابك الطيب

جزاااك الله خيراا كلامك صح الله اقدرنا تانا الحمد لله متنسمحش فيها و خا في الغربة

كاينة واحد الاخت صورت ذهابها للصلاة واكثر البنات عندهم وليدات صغار والبعض تكتم على هذا الامر لان العبادة ليست رياء والبعض يمكن عندو عذر شرعي والتعب والبعض كتب انه ذهب ، عتابك جميل وجزاك الله عليه

كل وحدة وضروفها اختي تا واحدة متكره تمشي للمصلى وتنعم بتلك الاجواء الرائعة والاجر العظيم ولكن الظروف تتكون اقوى من الانسان احيانا كاين لي وليداتها صغار وايدها بوحدها وكاين فيهم لي معاها عكوزتها مريضة وكاين لي عندها عذر شرعي وكاين وكاين…..

nafs lmolahada

عفوا العذر الشرعي ليس مانع للذهاب لصلاة العيد /شرع للحائض الحضور لصلاة العيد/الاخت صاحبة الموضوع جزيت الجنة/قمت بالتذكير فمن كان لها مانع فيسر الله امرها مستقبلا ومن لم تكن على علم بحض الشرع على شهود المراة لصلاة العيد (حتى من كان معها صبي وذوات الخذور)فهذه فرصة وخير ساقه الله لتعلم وتحرص على هذه النعمة /وكما سبق وذكرت لاحدى الاخوات في رد /والله فرق شاااااااااااسع بين عيد تتمكن فيه المراة من حضور الصلاة وبين عيد لا تتمكن من حضورها/والله متعة لا يمكن وصفها في تلك الاجواء/ويسر الله امر الجميع

كما نذكر انفسنا واخواتنا بما كان يقوم به النبي صلى الله عليه وسلم يوم العيد إفطار ( المضحي) على أضحيته عن بُرَيْدةt أن النبي r{ كان لا يخرج يوم الفطر حتى يَطْعَم، ولا يَطعَم يوم الأضحى حتى يصلي}صحيح سنن الترمذي (542). وفي رواية ابن ماجه:{حتى يرجع} صحيح سنن ابن ماجه (1756) زاد الدارَقطني في سننه:{حتى يرجع فيأكل من أضحيته}. "الدراية" لابن حجر العسقلاني (281) . قال العلامة المباركفوري في: " تحفة الأحْوَذي":«وهي زيادة صحيحة، صححها ابن القطان، كما في نصب الراية» .

جزاك الله خيرا اخيتي الله ايسر لينا الامور فعلا الامر ليس فيه عذر شرعي لي عندها الاولاد خاص تديهم معاها ولي مريضة مع الاجواء غادي تصحاح بقدرة الله والله اوفقنا وشكرا علي التدكير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.