تخطى إلى المحتوى

فوائد كل نوع من العصير

  • بواسطة

عصير الفواكه غني بالاملاح المعدنية مثل الكالسيوم, الفسفور, الماغنيسيوم, البوتاسيوم, والحديد.. كما انه سهل الهضم لما يحتويه من أحماض عضوية ذات قيمة غذائية عالية..

أهم ط£ظ†ظˆط§ط¹ ط§ظ„ط¹طµظٹط± وفوائدها هي:

عصير الأناناس: يساعد على الهضم ومفيد جدا للمعدة كما انه مدر لبول وطارد للسموم في الجسم وينصح به المصابون بفقر الدم وعسر الهضم وأيضا له القدرة على تذويب الشحوم لذلك هو مفيد للمصابين بالسمنة..

عصير المشمش: ينصح به الأشخاص المصابون بالوهن والهزال وكذلك الوهن العقلي والمصابون بفقر الدم كما انه مفيد جدا للأطفال بالاضافة الى فوائده في مكافحةالاسهال
عصير الليمون: مفيد جدا للأطفال في طور النمو ولمكافحة أمراض البرد والأنفلونزا في الشتاء..

عصير التوت: يعمل على تقوية وظائف الكبد وينظم الجهاز العصبي كما ينصح به المصابون بالنقرس (آلام المفاصل) والروماتيزم للتخفيف من أوجاعها..

عصير العنب: طارد للسموم وينصح به مرضى الكليتين والأمعاء وامراض ط§ظ„ظ‚ظ„ط¨ وارتفاع ضغط الدم كما انه مزيل لاحتقانات الكبد ويخفف من ط§ظ„طھظ‡ط§ط¨ط§طھ الجهاز الهضمي وهو ذو تأثير جيد في الدورة الدموية وينصح به الأشخاص المصابون ببعض انواع الحميات..

عصير الفراولة: مرطب وملين اذا اخذ ممزوا بالماء وقابض اذا اخذ بمفرده ويوصف باخذه غرغره ضد ط§ظ„طھظ‡ط§ط¨ط§طھ الحلق والبلعوم..

عصير الخوخ: غني جدا بفيتامين سي ومفيد جدا للمراهقين وينصح به للذين يزاولون الألعاب الرياضية المرهقة..

عصير البرتقال: ينصح به ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ والمراهقين في طور النمو كما ينصح به في فترة النقاهه بعد الاصابة بالحمى أو الأنفلونزا..

عصير الكرز: غني جدا بالعناصر المعدنية ومقوي لمفاصل الجسم كما ان شربه لمدة طھط²ظٹط¯ على يومين يسهل عملية طرد السموم والفضلات من الجسم..

عصير التفاح: مصدر للطاقة ومدر للبول وملين ضد انقباض المعدة لغنائه بالألياف كما انه ط¹طµظٹط± محبب يعالج الكثير من الأمراض..


t,hz] ;g k,u lk hguwdv Hk,hu hglala hglug,lhj hglthwg hgltd]m hggi hggi odv hgl,q,u hgH’thg hgjthp hgjihfhj hgvhzu hgukf hgrgf hojd j.d] odv odvh [.h; [.h; hggi odvh a;vh ugn uwdv ;lh

[align=center]جزاك الله خيرا على هاته المعلومات القيمة[/align]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معلومات مهمة شكرا أختي على المجهود

مشكوريييييييييين عالمرور الشروق الشروق الشروق الشروق الشروق الشروق الشروق

شكرا اختي على المعلومات المفيدة جزاك الله خيرا

شكراً لك على هذه المعلومات القيمة
بارك الله فيك

جزاك الله خيرا اختي على الموضوع الرائع

جزاك الله خيرا على هاته المعلومات المفيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.