تخطى إلى المحتوى

علاج آلام الحيض وطول المدة وتأخرها بالأعشاب

علاج ط¢ظ„ط§ظ… ط§ظ„ط­ظٹط¶ ظˆط·ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ط¯ط© ظˆطھط£ط®ط±ظ‡ط§ بالأعشاب

ليس بالضرورة أن تكون الآلام ط§ظ„طھظٹ تحدث عند بداية ط§ظ„ط­ظٹط¶ لدى الكثير من الشابات والفتيات ، في أسفل البطن أو ط§ظ„ط¸ظ‡ط± ، ناتجة عن خلل عضوي خطير عندهن ، وهناك العديد من ظˆطµظپط§طھ الأعشاب ط§ظ„طھظٹ لها مفعول يخفف من حدة الآلام ويلطفها …

آلام ط§ظ„ط­ظٹط¶ :

·مغلي البقدونس : يستعمل مغلي البقدونس لمعالجة ط¢ظ„ط§ظ… ط§ظ„ط­ظٹط¶ وذلك بشرب فنجان واحد إلى فنجانين في ط§ظ„ظٹظˆظ… ، ويعمل المستحلب بغلي ملعقة كبيرة من الأوراق والجذور المفرومة الغضة لكل فنجان من ط§ظ„ظ…ط§ط، الساخن بدرجة الغليان .

·مستحلب أوراق النعناع : يوصى بشرب مستحلب أوراق النعناع الذي يعتبر من ط£ظ‚ظˆظ‰ ط£ظ†ظˆط§ط¹ الأعشاب في معالجة هذه الآلام ، كما أنه يكسب الجسم المنهوك قوة ونشاطا ، ويوصى بعدم شرب المستحلب عند وجود استعداد للقيء لأنه يثير القيء ، ويزيد في جفاف الفم والشعور بالعطش وفي ط§ظ„ظ…ط³ط§ط، يمكن أن يؤدي إلى الأرق .
ويحضر المستحلب بغلي ملعقة كبيرة من أوراق النعناع لكل فنجان من ط§ظ„ظ…ط§ط، الساخن بدرجة الغليان ويشرب منه 2 إلى 3 فناجين يوميا ، ويمكن مزجه مع ط§ظ„ط­ظ„ظٹط¨ .

·كمادات ورق ط§ظ„ظƒط±ظ†ط¨ : لمعالجة ط¢ظ„ط§ظ… ط§ظ„ط­ظٹط¶ توضع كمادات من ورق ط§ظ„ظƒط±ظ†ط¨ ( الملفوف ) على أسفل المعدة لمدة ثلاث ط³ط§ط¹ط§طھ أو أكثر .
·شاي البابونج : يعمل من ملعقة كبيرة من أزهار البابونج مليئة لحافتها ، تغمر بكوب من ط§ظ„ظ…ط§ط، الساخن ، وتترك لتنقع لمدة 5 إلى 10 ط¯ظ‚ط§ط¦ظ‚ ثم تصفى ، ويشرب منه كوب ثلاث مرات يوميا قبل أو بين وجبات الطعام أو حسب الحاجة ، ويحذر من تناول شاي البابونج بعد الأكل فانه قد يسبب ألما في المعدة .

·شاي مخلوط الأعشاب : تؤخذ ملعقة شاي مليئة لحافتها من كل من الأعشاب التالية ( أزهار الزيزفون ، بردقوش ، أزهار الزوفا ) يغمر الجميع بكوب من ط§ظ„ظ…ط§ط، الساخن ثم يترك لينقع لمدة خمس ط¯ظ‚ط§ط¦ظ‚ ، ويصفى ويشرب منه مدة 10 إلى 15 ط¯ظ‚ظٹظ‚ط© ثم يؤخذ منه مقدار ثلاثة فناجين قهوة متفرقة كل يوم ، ويستمر فعل ذلك طالما شعرت ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© بحاجتها إليه .

·مغلي إكليل الجبل : يؤخذ من ورق إكليل الجبل مقدار ملعقة صغيرة وتغلى على نار خفيفة في كوب ماء وسط ، من ثم يشرب نصف كوب صباحا ويشرب النصف الآخر من الكوب مساءا قبل النوم وذلك لمدة أسبوع طيلة مدة ط§ظ„ط­ظٹط¶ .

لتقليل فترة ط§ظ„ط­ظٹط¶ :

·شاي كيس الراعي : يعمل من 1 إلى 2 ملعقة شاي من عشبة كيس الراعي الجافة ثم تغمر بكوب من ط§ظ„ظ…ط§ط، الساخن ، ويترك حتى يبرد ثم يصفى ، ويشرب من هذا المنقوع مقدار 1 إلى 2 كوب يوميا على جرعات صغيرة بمعدل جرعة كل ط³ط§ط¹ط© تقريبا .

·شاي أخيليا ذات الألف ورقة : يعمل من ملعقة شاي من عشبة الأخيليا ذات الألف ورقة الجافة ثم يغمر بكوب من ط§ظ„ظ…ط§ط، الساخن ، ويترك لينقع لمدة 10 ط¯ظ‚ط§ط¦ظ‚ ويشرب منه بمعدل كوبين يوميا فقط بعد وجبات الطعام ويحذر من شرب ط§ظ„ظ‚ظ‡ظˆط© عند استعمال هذا الدواء فانه قد يؤدي إلى ط¢ظ„ط§ظ… في الرأس .

·أدوكي أو أزوكي : إذا كان ط§ظ„ط­ظٹط¶ يلازمك لفترة طويلة على غير المعتاد فاستعيني في هذه الحالة ببذور النبات الياباني الشهير أدوكي أو أزوكي ( Aduki –Azuki ) ويجب تناولها لهذا الغرض بعد تركها لفترة حتى تنبت ( مثل الفول النابت ) ثم تناولي منها 1/2 فنجان يوميا طوال فترة ط§ظ„ط­ظٹط¶ .

لتقليل غزارة ط§ظ„ط­ظٹط¶ :

·الحزنبل : ظ„طھط®ظپظٹظپ كمية ط§ظ„ط­ظٹط¶ يمكنك الاعتماد على نبات الحزنبل أو حشيشة النجارين ويسمى كذلك أم ألف ورقة ( milfoil ) خذي 1 إلى 2 ملعقة من هذا النبات المجفف وأضيفي هذه الكمية إلى فنجان مليء بالماء المغلي واتركيه ينقع في ط§ظ„ظ…ط§ط، لمدة 10 ط¯ظ‚ط§ط¦ظ‚ .

تأخير ط§ظ„ط­ظٹط¶ :

·حبة الأدوكي : إذا أردت تأخير ميعاد ط§ظ„ط­ظٹط¶ لسبب ما .. فهناك ظˆطµظپط© تقول أن تناول حبة واحدة من حبوب الأدوكي اليابانية دون مضغ يؤخر ميعاد ط§ظ„ط­ظٹط¶ يوما واحدا ، وتناول حبتين يؤخرها يومين ، وتناول ثلاث ط­ط¨ط§طھ يؤخرها ثلاث أيام وهكذا .

علاج عدم انتظام الدورة الشهرية :

·حبوب السمسم : تناولي يوميا ملعقة صغيرة من السمسم ، حيث يعرف عنه أنه يساعد على انتظام مواعيد الدورة الشهرية .

·شاي المريمية : يحضر من ملعقة كبيرة من المريمية ثم تغمر بكوب من ط§ظ„ظ…ط§ط، الساخن ، ويترك لينقع لمدة 5 الى 10 ط¯ظ‚ط§ط¦ظ‚ ويشرب منه كوبان في ط§ظ„ظٹظˆظ… بين وجبات الطعام ، على أن يبدأ في استعماله قبل الموعد المتوقع للدورة الشهرية بعد أيام .

لتسهيل نزول دم ط§ظ„ط­ظٹط¶ المحتبس :

·مطحون القرفة : يؤخذ من مطحون القرفة مقدار نصف ملعقة صغيرة وتغلى على نار خفيفة لمدة دقيقتين في كوب ماء كبير ، ثم يصفى ط§ظ„ظ…ط§ط، ويشرب مساء قبل النوم .

·ورق الكزبرة : يؤخذ من ورق الكزبرة اليابس مقدار قبضة اليد وتنقع مغمورة في ط§ظ„ظ…ط§ط، وذلك من ط§ظ„ظ…ط³ط§ط، وحتى ط§ظ„طµط¨ط§ط­ وفي ط§ظ„طµط¨ط§ط­ يصفى ط§ظ„ظ…ط§ط، وتشرب منه ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© كوب صباحا على الريق وآخر مساء قبل النوم ، وذلك لمدة ثلاثة أيام فانه يدر وينزل دم ط§ظ„ط­ظٹط¶ المحتبس .

للوصول إلى دورة شهرية مريحة :

·ورق ط§ظ„طھظٹظ† : يوضع حوالي ثلاثين جراما من ورق ط§ظ„طھظٹظ† في لتر من ط§ظ„ظ…ط§ط، ويرفع على نار هادئة ، ويترك يغلي لمدة خمس ط¯ظ‚ط§ط¦ظ‚ ثم يبرد ويصفى ويشرب منه عدة مرات كل يوم ، على أن يبدأ شرب هذا المغلي قبل موعد الدورة الشهرية بعدة أيام ، ويستمر أثناءها .

منقول من احدى المجلات الصحية.


ugh[ Nghl hgpdq ,’,g hgl]m ,jHovih fhgHuahf gghl gjotdt Hk,hu Hr,n hglhx hgHoj hglvHm hglshx hgjd hgjdk hgpgdf hgd,l hgwfhp hg/iv hgri,m hg;vkf pfhj ]rhzr ]rdrm shuhj shum ugn ,wthj ,wtm ;lh

شكرا على المعلومات الرائعة الله يعطيك الصحة

الشروق المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شميشة الشروق
شكرا على المعلومات الرائعة الله يعطيك الصحة

الشروق

بارك الله فيك اختي على المعلومات الجميلة

الله يبارك فيك ويخليك ديما منورة ليا الصفحات ديالي

شكرا اختي على هذه المعلومات القيمة بارك الله فيك

الشروق

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

[frame="2 80"]
شكراجزيلا أختي على هذه المعلومات القيمة ,وجزاك الله الجنة إنشاء الله.
[/frame]

شكرا اختي على الوصفات
تنزل الدورةبغزارة حتى سببت لي فقر الدم لكن معرفتشي العشاب لي دكرتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.