تخطى إلى المحتوى

سؤال عاااجل جدا بخصوص الاملاك العقارية

السلام عليكم. الله يرحم ليكم الوالدين اللي عندها دراية بالقانون و بالضبط ط¨ط®طµظˆطµ ط§ظ„ط§ظ…ظ„ط§ظƒ ط§ظ„ط¹ظ‚ط§ط±ظٹط© او الاخ ديالها او الزوج ديالها او اي قريب يمكن يفيدني تسألو بالنيابة عليا.سؤالي هو’ الوالدة ديالي عندها ارض وارثاها من واليديها مساحتها 742 متر مربع و هي محفظة, ارض للبناء ماشي فلاحية , غير مجهزة, المشكل هو انه مني وقفات عليها بغات تبيعها عملات ليها كروكي و اكتشفات ان المرافق العمومية المتكونة من شارع و زنقة و حديقة رغم انهم حاليا ماشي على ارض الواقع خداو ليها 660 متر مربع من مجموع ارضيها اللي كتبلغ 742 متر مربع و بقى عندها غير 82 من مجمووووع الارض, و هدا ضرر كبيير تعرضاتلو, دبا الله يرحم ليكم الوالدين اللي عارفة شنو هو الحل تعتقني بيه, واش عندنا الحق نرفعو دعوى على البلدية او نعملو تعرض او …..؟ غيتوني الله يجازيكم بالخير راها من نهار سمعاتها و هي متاترة و بالخصوص انها كانت معولة على الثمن اللي كااان غيجي من موراها و سامحوني على الاطالة.


schg uhhh[g []h fow,w hghlgh; hgurhvdm

حرام عليكم البنات , حتى وحدة محاولات تساعدني , هادي ماشي عادتكم , غنتسنى ردودكم , و الله العظيم الى انا في حاجة ل اللي يوجهني اشمن طريق نتبع.

اختي اولا هو التا كد من الوكالة الحضرية من معلومات التصميم الواقعة فوقه البقعة الارضية اي طلب استخرج بطاقة معلومات مرفقة بتصميم التهيئة
عناصر الطلب هي استمارة تملاء في الوكالة الحضرية ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية ونسخة اصلية من التصميم للبقعة الارضية ونسخة من شهادة الملكية
تانيا عرض المشكل على محامي ثقة لا ستكمال الاجراءات.فاذا تبين من خلال بطاقة المعلومات عدم وجود مرافق عمومية في ارضها فلها الحق في الطعن في قرار حيازة الدولة
واذا كان العكس فانها تفاوض الدولة في القيمة المالية للبقعة الارضية المحازة و لا توقع على اي وثيقة الا بعد تاكدها(او من ينوب عنها) من محتواها.

كنشكرك اختي titouaniya على الاهتمام ديالك و الله يعطيك ما تمنيتي فخاطرك.
حنا عرفنا انه هناك شارع و زنقة و بارك من خلال التصميم العام للمدينة من المسؤولين في البلدية, و قال لينا واحد المهندس راه في سنة 2024 انشاء الله اعادة النظر في هاد المساحة اللي من ظمنها الارض ديالنا و ممكن انها تبقى كفما هي دابا و ممكن انها يعملو ليها plan d’aménagement او اعادة الهيكلة, و لكن هناك امل ضئيل في انه يمكن يلغيو هاد الشارع و الزنقة و البارك,كفما قلتي غنحاول نشوف شي محامي اللي ثقة اللي قلالو فهاد الوقت و اللي كاين منهم اللي يتسنى بحال هاد الدعاوى ديال التعويضات العقارية و الحوادث لا قدر الله . كنشكرك اختي.

اختي الكريمة.السلام عليكم.ان المادة رقم 37 من قانون التعميرتقول بان كل مالك ارض ستنجزعلى جزء منها طريق عمومية ،يكون ملزما بالمساهمة مجانا في انشائها في حدود مساحة طول واجهة الارض وعرض 10م على الا تتعدى ربع مساحة الارض.اما الجزء المتبقى فتكون الجماعة ملزمة بشراء ماتبقى من الارض اذا لم تسمح مساحته بالبناء.وللتذكير فان تصميم التهيئة لسنة 2024 لم يخرج لحد الان الى حيز التنفيذ.و اذا بدات الاشغال او تم اختيار الارض بمحضر فما عليك الا تقديم شكاية الى الجماعة الحضرية المعنية ونسخة منها الى الولاية مع تتبع الشكاية بدون انقطاع.

و عليكم السلام.
كنشكرك اختي fatifathi على هاد المعلومات القيمة و الله يسهل ليك بكل ما كتمناي فخاطرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.