تخطى إلى المحتوى

تناول الأسماك أثناء الحمل له فوائد على المدى الطويل للطفل

الشروق
أخبار الطبي. أطفال الأمهات الذين تناولوا الكثير من ط§ظ„ط£ط³ظ…ط§ظƒ خلال فترة ط§ظ„ط­ظ…ظ„ أدى الى تحسين الاتصال والمهارات الاجتماعية لدى أطفالهم في عمرسبع سنوات.

ينصح النساء الحوامل بتناول جزء أو جزأين من ط§ظ„ط£ط³ظ…ط§ظƒ الزيتية في الأسبوع.حيث أن طھظ†ط§ظˆظ„ الحامل أقل من (340غرام) من ط§ظ„ط£ط³ظ…ط§ظƒ والمأكولات البحرية في الأسبوع, قد يعرض الطفل لخطر أن يصبح من المجموعات المتدنية في الذكاء اللفظي بنسبة 48%.

هناك مخاوف من السمية المحتملة من طھظ†ط§ظˆظ„ ط§ظ„ط£ط³ظ…ط§ظƒ ط£ط«ظ†ط§ط، ط§ظ„ط­ظ…ظ„ مثل طھظ†ط§ظˆظ„ أنواع معينة من ط§ظ„ط£ط³ظ…ط§ظƒ ، مثل سمك القرش ومارلن أو الكثير من أسماك التونة بسبب المخاطر على الجنين المرتبطة بالزئبق.

ففي المملكة المتحدة ، تنصح النساء الحوامل بعدم طھظ†ط§ظˆظ„ شرائح اللحم من سمك التونة أكثر من اثنين في الاسبوع (وزن العلبة الواحدة نحو 140 غرام مطبوخة أو 170 غرام نية) أو أربع علب متوسطة من التونا أسبوعيا ( وزن العلبة الواحدة 140غرام) .

الاسماك غنية بالاوميجا 3 مثل الاسماك الزيتية (وتشمل سمك السلمون والماكريل وسمك الرنكة والسردين) المرتبطة بتعزيز قوة الدماغ للأطفال ونموه في المستقبل ، والمهارات الاجتماعية.

كما ان الاطفال يحصلون على اوميجا 3 من خلال المشيمة وهم في الرحم و أيضا عن طريق حليب الثدي.

من البذور الغنية بالاوميجا 3 مثل اليقطين والكتان والقنب ، ولكن كميات كبيرة تحتاج إلى أن تستهلك للحصول على نفس التأثير.


jkh,g hgHslh; Hekhx hgplg gi t,hz] ugn hgl]n hg’,dg gg’tg hgl]p hg[lg j,hzl

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.