تخطى إلى المحتوى

تربية المراهقات بالحب والثقة

تحديد العاطفة
ساعدي ابنتك على غرس وتعزيز العاطفة. معظم الفتيات بحاجة الى نوع من النشاط مثل — الرياضة ، والصحافة ، أو اليوغا – التي يمكن أن يلجئن إليها عندما تحصل أمور ضاغطة في الحياة. بعدها يمكنهن الخروج إلى الحياة والتعرض لكل المشاكل المتوقعة سواء من الصبيان أو المدرسة أو حتى البيت والعودة إلى صخرة الامان التي يشعرن فيها بالراحة والآمان.
التشجيع على الهدوء والتأمل
إذا كانت ابنتك تستعد لحدث كبير في حياتها مثل التخرج أو حتى حفلة مدرسية، شجعيها على الوقوف بثبات وعززي ثقتك قبل الحدث. أطلب منها إطفاء هاتفها الخلوي ، والحاسوب والموسيقى ثم الاسترخاء والتنفس بعمق فقط للتخلص من الافكار السلبية. عندما توفري لها فرصة للهدوء واستجماع الافكار، فستتمكن من السيطرة بشكل أفضل على قراراتها وعواطفها. بالإضافة إلى ذلك ستشعر بأنها قادرة على السيطرة على مشاعرها وافكارها.
شجعي نمط الحياة السليمة
لا ينحصر هذا في الأكل الصحي وممارسة الرياضة فقط. بل يجب أن تشمل التفكير العقلي السليم. حاولي تقديم أطعمة صحية لبناء جسم صحي، وكذلك تقديم فكر سليم لبناء ذاكرة قوية.

عانقي ابنتك كثيرا دون سبب
الفتيات في كثير من الأحيان يجرحن بسرعة من انتقادات اهلهن خصوصا خلال سنوات المراهقة، فهن تائهات في حاجة ماسة لمعرفة ما يردن. لذا وبدلا من الابتعاد والتراجع عن ابنتك عندما تتصرف بشكل سيء ، اتبعي اسلوب المحبة ظˆط§ظ„ط«ظ‚ط© والعناق غير المشروط، عندما تخطئ أبنتك الصغيرة وبعد عتابها، ضميها إلى صدرك بقوة لتعرف بأنك تحبينها وتريدين مصلحتها ولاتتركيها حزينة أبدا.


jvfdm hglvhirhj fhgpf ,hgerm fhgdj jvjdf

[frame="2 80"]

الشروق
الشروقبارك الله فيك اختي مع ان سن المراهقه لم يعترف به الاسلام
لكنني الاحظ بعض التغيرات في بنات و اولاد سن 15و 16 ههههه الشروق
دمتي بخير

الشروق
[/frame]

شكرا
و
بارك
الله
فيك

بارك الله فيكن حبيباتي الطيبات على مروركن الطيب

بارك الله فيك انت اختي

الشروقجزاك الله الخير

بارك الله فيكن حبيباتي الطيبات على مروركن الطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.