تخطى إلى المحتوى

المياه الزرقاء بالعين قد تكون مؤشرا على حياة أقصر

قالت دراسة أميركية إن الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في العين مرتبطة بالسن مثل ط§ظ„ظ…ظٹط§ظ‡ ط§ظ„ط²ط±ظ‚ط§ط، (إعتام عدسة العين) قد يعيشون ط£ظ‚طµط± من أقرانهم الأصحاء ربما لأن هذه المشكلات تشير إلى صحة أضعف.
وجاء في مقال "تبين أن عددا من أمراض العيون تعد مؤشرات قوية على ط­ظٹط§ط© ط£ظ‚طµط± والمياه ط§ظ„ط²ط±ظ‚ط§ط، بصفة خاصة قد طھظƒظˆظ† ظ…ط¤ط´ط±ط§ على عمليات فسيولوجية ترتبط بالعمر والوفاة.
وأظهرت دراسة نشرت في عدد أمس الاثنين من دورية أرشيف طب العيون على 4753 شخصا تتراوح أعمارهم بين 55 و81 عاما أن من يعانون من التنكس البقعي بسبب السن -وهي حالة متقدمة تسبب فقدانا تدريجيا في الرؤية- تزيد لديهم مخاطر الوفاة بنسبة 41% خلال 6.5 سنوات من الإصابة عمن لا يعانون من أي أعراض ترتبط بهذا الاختلال في الرؤية.
وقالت الدراسة التي أجراها الدكتور فريدريك فيريس من معهد العيون القومي بولاية ميريلاند الأميركية إن المرضى ط§ظ„ط°ظٹ خضعوا لجراحة إزالة ط§ظ„ظ…ظٹط§ظ‡ ط§ظ„ط²ط±ظ‚ط§ط، تزيد لديهم مخاطر الوفاة بنسبة 55% عن الذين يتمتعون برؤية سليمة، بينما تصل نسبة المخاطرة لمن يعانون من ضعف الرؤية بمعدل النصف إلى 36%.
وتسبب ط§ظ„ظ…ظٹط§ظ‡ ط§ظ„ط²ط±ظ‚ط§ط، إعتاما في عدسة العين وقد تؤدي إلى الإصابة بعمى جزئي.
ووجدت دراسة أخرى نشرت في نفس الدورية أن التعرض الزائد لضوء شمس الصيف في سنوات النضوج المبكرة قد يزيد مخاطر الإصابة ببقع الشبكية المرتبطة بالسن وهو خلل بصري قد يسبب فقدان البصر. وبقع الشبكية المرتبطة بالسن هي السبب الرئيسي للعمى لدى كبار السن من الأميركيين.
وأشارت الدراسة إلى أنه توجد علاجات محدودة لهذا المرض. وتتسم الحالة بنمو أوعية دم غير عادية في الشبكية ونمو رواسب براقة أو معتمة في الشبكية وتزيد من الصبغة الشبكية.


hgldhi hg.vrhx fhgudk r] j;,k lcavh ugn pdhm Hrwv Hlh Hojd lrav hggi hgNk hgl,j hgl,q,u hghkshk hg`d hgtv] hojd color fhv; fhv; hggi td; frdm skm a;vh size ugl ugh[ yh]d uk] td; t,rha ;duvt

شكرا اختي على الموضوع والعلم عند الله بوحدو لي كيعرف فوقاش غادي موت الانسان

جزيت الحنة أختي على الموضوع القيم
لحد الآن هذا المرض غير معروف بكثرة في الأوساط الشعبية والقليل الذي يعرف عنه شيئا ..
أنا شخصيا لم يكن لدي أدنى علم بهذا المرض الذي يصيب الفرد صغيرا أو شابا أو كبير ويؤدي به إلى عمى جزئي حتى تعرض زوج صديقتي وهو في ريعان شبابه للمرض وضيع قرابة سنة في الذهاب والمجيء من طبيب إلى آخر لأنه أيضا كان يجهل المرض تماما إلى أن أنقذ بقية نظر حوالي 25 بالمائة بعملية قيل له أنها قد تنجح وإن فشلت فإنها ستفقده بصره للأبد ..فالعلم مازال ضعيفا في علاج المياه الزرقاء
أما مسألة الموت والحياة فكما قالت أختي وفاء القلوب هي بيد الله عز وجل

بارك الله فيك وتقبل طاعتك

شكرا اختي على الموضوع القيم

بارك الله فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.