تخطى إلى المحتوى

الفيديو كليب يضر المراة نفسيا

خلصت الدراسة إلى أن تكرار تعرض الشباب للكليبات العارية يصيبهم بحالة من الزهد في الزواج والعلاقة الجنسية
في تقرير صدر حديثاً عن جمعية علم النفس الأمريكية تبين أن انتشار الصور المبتذلة للنساء والفتيات في الإعلانات والفيديو ظƒظ„ظٹط¨ لا يضر بالمجتمع فقط، بل يضر أيضاً بصورة المرأة ذاتها وبصحتها النفسية والبدنية مما يساعد على إصابتها بالاكتئاب والإحباط.

وطالب التقرير وفق ما ذكرت صحيفة الأخبار المصرية اليومية بتدخل الحكومات بسن القوانين التي تمنع استخدام النساء في الإعلام والإعلان بصورة فاضحة.

وتعليقاً على هذه النتيجة الصادمة يقول الدكتور عاطف عزت أستاذ الطب النفسي بجامعة المنصورة أن المرأة حين تتعرض لصور النساء في الإعلانات والفيديو ظƒظ„ظٹط¨ وترى الأجساد غاية في الرشاقة والجمال تصاب بالإحباط لأنها تتصور أنها أقل ممن ترى، وتعتقد أنها أنثى غير طبيعية في حين أن كل ما تراه صناعي وناتج عن عمليات التجميل والحقن الصناعي في أماكن مختلفة من الجسد، فيؤدي هذا لانعدام ثقتها بنفسها ومن ثم الاكتئاب، فهي لا تدرك أن هذه النماذج التي تراها في وسائل الإعلام تعتمد في عملها على جسدها في الأساس فتسعى لتجميله بكل الوسائل الممكنة، وإصابة المرأة بالإحباط نتيجة التعرض لهذه الصور يجعلها تفكر في القيام بعمليات تجميل بدورها كي تبدو أكثر جمالاً.

ويرجع الدكتور عاطف الصور العارية المقدمة في وسائل الإعلام إلى العولمة، مشيراً إلى أننا نحن العرب والمسلمون نأخذ أسوء ما في العولمة لنطبقه في حياتنا.

ومن جانب آخر يشير الدكتور عاطف عزت إلى دراسة أخرى تتعلق بمشاهدة ط§ظ„ظپظٹط¯ظٹظˆ ظƒظ„ظٹط¨ تم عرضها بجامعة عين شمس وخلصت الدراسة إلى أن تكرار تعرض الشباب للكليبات العارية يصيبهم بحالة من الزهد في الزواج والعلاقة الجنسية ويصيب العلاقة الزوجية بالفتور، ويجعل الشباب يمتنع عن الزواج حتى لو كان قادراً عليه، ومن النتائج الكارثية الناجمة عن هذا هو زيادة حالات الطلاق في مصر بشكل مفزع فكل 6 دقائق تقع حالة طلاق خلال السنة الأولى من الزواج أغلبها بسبب الفتور في العلاقة الجنسية بين الزوجين


hgtd]d, ;gdf dqv hglvhm ktsdh oqv ;gdm

نسأل الله تعالى العفو و العافية.

أختي الكريمة الاسلام نور الهدى و ما حرم الله من شيء الا بحكمة منه عز و جل , و نحمد الله تعالى على نعمة الاسلام التي تحصننا مما يتعرض له غيرنا.
بارك الله فيك وجزاك عنا خيرا , فقد صدقت فيما طرحت لنا و أغلبية المعلومات كنت على دراية بها من مصادر أخرى.

ننتظر جديدك أختي الفاضلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اختي
السبب طبعا هو الخروج عن الدين ومعصية الله ورسوله: الحجاب ستر للقبيح والجميل …بل ويضفي جمالا روحيا على المرأة وان لم تكن جميلة ويجعلها محبوبة في عيون زوجها ومن الغير لأنها تلتزك باوامر الله ونواهيه. اما العري فهو مسخ وان كان هو سبب خراب كثير من البيوت لكنه لن يتمكن من خراب النفوس المؤمنة الغاضة لأبصارها والمحصنة بأحكام القرآن والسنة
لكن نسأل الله العفو والعافية وان يرد بناتنا وابناءنا ردا جميلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.