تخطى إلى المحتوى

الصوم كشف لي أسراراً لم أجد لها سابقة إلا!!!!

جريدة الجزيرة ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© .. العدد 11708 … 04 ط±ظ…ط¶ط§ظ† 1445

الأمريكي أندريا بعد إسلامه : ط§ظ„طµظˆظ… كشف لي ط£ط³ط±ط§ط±ط§ظ‹ لم أجد لها ط³ط§ط¨ظ‚ط© إلا في الإسلام !!

أندريا وايلر أحد علماء التغذية الأمريكيين الذين أعلنوا إسلامهم بعد أن ط§ظƒطھط´ظپ أن الصيام يحدث تجديدا لعشرة في المائة من خلايا الجسم في العشر ط§ظ„ط£ظˆظ„ من رمضان،

وخلال ط§ظ„ط£ظٹط§ظ… العشرة الثانية يحدث تجديدا لحوالي 66% من خلايا الجسم أما العشرة الثالثة فيحدث تجديدا ظ„ط¬ظ…ظٹط¹ خلايا الجسم.

كما أثبت أن التركيز ظٹظƒظˆظ† في أعلى حالاته خلال نهار ط±ظ…ط¶ط§ظ† وتزيد المناعة عشرة أضعاف المناعة ط§ظ„ط¹ط§ط¯ظٹط© للإنسان، كما ط§ظƒطھط´ظپ أن هناك حالات مرضية كان يعتقد أنها تتأثر سلبا بالصوم، مثل آلام الكليتين وتكوين الحصيات، لكن على العكس تم ط§ظƒطھط´ط§ظپ أن صوم ط±ظ…ط¶ط§ظ† يساعدعلى تركيز أملاح الصوديوم في الكلى وهذه الأملاح تذيب الحصوات ط§ظ„طھظٹ تتكون في الكلى ط®طµظˆطµط§ إذا تم تناول كميات كافية من السوائل

} وَأَن تَصُومُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ{

ولنرى ظ„ظ…ط§ط°ط§ أمرنا بتعجيل الفطور وتأخير السحور فالإنسان يعتمد على المخزون في الكبد.. حيث يقوم الكبد بتخزين ما يسمى بالجلايكوجين الذي يتحول إلى الجلوكوز فينظم سكر الدم لأن المخ لا يتغذى إلا على السكر فالكبد يعطيه من المخزون.. ويبدأ الكبد يحث الفضلات لتحليل الدهون وتحويلها إلى طاقة واثناء تحليل الدهون تتكون الاجسام الكيتونية، لكن بتعجيل الافطار وتأخير السحور يتم ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ على عدم تكوين هذه الأجسام الكيتونية وبذلك يتم تفادي الغيبوبة .

وهل سألنا أنفسنا عن ط¹ظ„ط§ظ‚ط© ط§ظ„طµظˆظ… بحماية ط§ظ„ط´ط¨ط§ط¨ ( يا معشر ط§ظ„ط´ط¨ط§ط¨ من استطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء).
لقد ثبت أن ط§ظ„طµظˆظ… يقلل من إفراز الهرمونات الأنثوية والذكرية بمعدل 10 مرات مما يقلل جموح الإنسان لذلك، أيضا قد يساعد ط§ظ„طµظˆظ… الإناث ط§ظ„ظ„ط§طھظٹ لديهن خلل هرموني في عملية الحمل.

كما أن سنة رسولنا ط§ظ„ظƒط±ظٹظ… – صلى ط§ظ„ظ„ظ‡ عليه وسلم- في الإفطار على ط§ظ„طھظ…ط± واللبن لها مغزى كبير فالتمر يمد الجسم بكل احتياجاته من السكريات والأملاح واللبن يمدنا بالبروتين والدهون والعناصر المعدنية والفيتامينات بالاضافة إلى انهما لا يحتاجان إلى عملية هضم معقدة مثل معظم الأغذية لذلك لا يصاب الجهاز الهضمي بالإرهاق، كما يساعد ط§ظ„طھظ…ط± على وصول السكر إلى المخ في وقت قصير مما يؤدي إلى تهدئة الأعصاب والتغلب على الصداع الذي قد يشكو منه الصائم، لذلك فلنحمد ط§ظ„ظ„ظ‡ على نعمة الإسلام ط§ظ„طھظٹ أنعم بها علينا.

جريدة الجزيرة ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© .. العدد 11708 … 04 ط±ظ…ط¶ط§ظ† 1445


hgw,l ;at gd HsvhvhW gl H[] gih shfrm Ygh!!!! >>> Hlh glh`h g[ldu l]p hgghjd hgHdhl hggi hgH,g hgjlv hgjd hgafhf hgsu,]dm hgulg hguh]dm hg;vdl h;jaht h;jat fih ow,wh d;,k vlqhk skm ughrm Ygh Y`h ,sgl

جزاكم الله كل خيرعلى هده المعلومات القيمة

شاكرة مرورك الطيب

جزاك الله كل خير اختي على الطرح الجميل شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.