تخطى إلى المحتوى

الدجاج بالسفرجل معسل

  • بواسطة


ثبت بتاريخ 21/8/2019
امونة 1982

الشروق

عزيزاتي.بما ان السفرجل فاكهة او خضرة موسمية فلا باس من اكلها وهي طرية وفي وقتها.رغم انه يمكن تجميدها .المهم اليوم درت غديوتي انا وبنتي بالدجاج والسفرجل معسل.وقلت نشارك حبيباتي هاد الوصفة لعل البعض منكن كتطبقها بطريقة اخرى.المهم غسلت السفرجل مزيان ونقيتو ودرت فالماء الغليان مع شوية ديال الملح.وممكن نزيدو شوية ديال السكر باش يحيد الخموضة.وملي تسلق درتو يتقطر وعملتو فطنجرة وزدت عليه شوية من مرق ط§ظ„ط¯ط¬ط§ط¬ اللي هزيتو من الطنجرة.واضفت عليه الزبدة والقرفة والسكر وقاني ديال الزهر.وخليتو يتعسل.قلبتو على الوجه وتقبت الظهر دياله براس الموس شوية باش يتعسل كلو.وممكن يتعسل بالعسل الى كان متوفر.جربوه وبالصحة والراحة.

الشروق

الشروق

الشروق
الشروق

الشروق

الشروق

الشروق

الشروق

الشروق

الشروق

الشروق

الشروق


hg][h[ fhgstv[g lusg gusg

الشروق




ما هي فوائد السفرجل لصحة حامل؟

يتميّز السّفرجل باحتوائه على كميّة ملحوظة من البروفيتامينات ومجموعة كبيرة من الفيتامينات منها الفيتامين B1 وC وE وB2 وB6 وPP. ولهذا السبب، يعتبره الخبراء خياراً غذائياً ممتازاً لاسيما للمرأة الحامل.
أيّ أنواع البذور آمنٌ ومفيدٌ للحامل؟

فلتستغلّي سيّدتي الفوائد الصحيّة الكثيرة لهذه الفاكهة الموسميّة وأضيفيها إلى نظام أكلك اليومي… وألف صحّة!

  • يحتوي السّفرجل على سعرات حرارية قليلة حيث لا يزيد معدل هذه الأخيرة عن الـ57 سعرة حرارية في كل 100 غرام من الفاكهة. وهذا خبر جيّد لكِ ولكل الحوامل اللواتي يحاولنَ الحفاظ على رشاقتهنّ!

  • يُعتبر السفرجل مصدراً غنيّاً بالعناصر الغذائية النباتية على غرار الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية الضرورية لجسم الحامل المنشغل في تكوين جسمٍ آخر.

  • ينطوي لبّ السفرجل على أحماض التانيك التي من شأنها أن تخفّض مستوى الكوليسترول في الدم وتحارب المواد الكيمائية والملوّثات المسببة لسرطان القولون وتحمي غشاءه المخاطي من الأمراض والالتهابات.

  • يحتوي السفرجل على كمية جيدة من الفيتامين C الذي يلعب دوراً في إزالة الجذور الحرة المؤذية من الجسم وتعزيز المناعة ووقايتها من الالتهابات والفيروسات لاسيما في غضون فترة الحمل الدقيقة التي تستنزف مناعة الأم.

  • يُعدّ السفرجل فاكهةً غنيةً بالنحاس والحديد والبوتاسيوم والماغنيزيوم إلى جانب مجموعة الفيتامينات B، التي تحافظ على صحة الحامل وتمنع عنها الإرهاق وارتفاع الضغط وتقلّب المزاج.

  • يتميّز السفرجل بخصائص مضادة للالتهابات والحساسية وخصائص أخرى مضادة للأكسدة، مثله مثل الإجاص والتّفاح.

وإن كان طعم الفاكهة الحاد والمرّ يُزعجك، تنصحكِ "عائلتي" بأن تتناوليه مطهوّاً أو على شكل مربى.

منقول

الله يعطيك الصحة شهيتيني فيه

الله يعطيك الصحة تسلم الايادي الشروقالشروقالشروقالشروقالشروق

الله يعطيك الصحة

الله يحفظكم ياااارب وشكرا على المرور.

الدجاج بالسفرجل معسل

الله يعطيك الصحة شهيتيني فيه

يمي يمييي باااين لديد الله يعطييك الصحة ياااربي

بارك الله فيكن شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.