تخطى إلى المحتوى

الثوم معمر ديريها في البيت دخلي تعرفي كيفاش من مطبخي بالصور

  • بواسطة

1-03-2019

salam-coeur1[1].jpg

صورة١٩٩٣.jpg
تاخدي ط§ظ„ط«ظˆظ… لقياس الي بغيتي

صورة١٩٩٦.jpg

تنقعيه في الماء مدة ليلة ومن بعد حطيه فشي كاس طويل بحال ديال العصير غارق وطويل

صورة١٩٩٧.jpg

ومن بعد واحد تلات اربع ايام غادي تنبت واحد الراس بحال هدا

صورة١٩٩٧.jpg
بهاد الشكل

صورة١٩٩٩.jpg ومن بعد اسبوع واكثر غادي تولي سيبوليت قطعي الورق وخليها في الكاس غادي تنبت تاني

صورة٢٠٠٠.jpg ها هي الصورة من فوق
هده هي طريقتي نتمنى تجربوها وتردو عليا
وهي استعمالاتها كثيرة

فوائد الثوم:

المواد الفعالة: زيت طيار مع مركبات الكبريت، فيتامينات، هورمونات تشبه (الهورمونات الجنسية)، مواد مضادة للفعولة، و مخفضة لضغط الدم، قاتلة للديدان المعوية، مدرة لإفراز الكبد و الصفراء.
فعاليته و استعمالاته: يخلص الجسم من السموم و يحمي من العدوى بتقوية جهاز المناعة، يخفض ضغط الدم و يحسن الدورة الدموية، يخفض مستويات دهون الدم، يساعد في علاج تصلب الشرايين و الالتهاب المفصلي و الربو و السرطان و مشاكل الدورة الدموية و نزلات البرد و الأنفلوانزا و اضطرابات الهضم و أمراض الأرق و القلب و أمراض الكبد و التهاب الجيوب الأنفية و القروح و الالتهابات الفطرية، فهو يفيد في جميع الأمراض و جميع حالات العدوى تقريباً.
يستعمل ط§ظ„ط«ظˆظ… لتسكين آلام الأذن بتنقيط نقط دافئة من زيت الزيتون طبخت مع بضعة فصوص من الثوم. و يساعد عصير ط§ظ„ط«ظˆظ… في معالجة الجروح العفنة و القروح و ذلك بمزج (10غ من عصير ط§ظ„ط«ظˆظ… بمقدار 90غ من الماء و 2غ من الكحول و التضميد بهذا المزيج).
و ط§ظ„ط«ظˆظ… يساعد في تقوية مناعة الجسم و يكسبه نشاطاً لذا يوصى بأكله للوقاية من الأمراض المعوية العفنة، و تنشيط الجسم عند تعرضه لمجهود كبير بالعمل أو السير الطويل.
و يفيد ط§ظ„ط«ظˆظ… مرضى السكري كثيراً في الإسهام في و قايتهم من مضاعفات المرض، كما و يساعد على تخفيض ضغط الدم. و يفيد ط§ظ„ط«ظˆظ… مض تقيح اللثة المزمن و الذي يسبب سقوط الأسنان بتدليك اللثة بمستحلب من الثوم. كما يفيد في جميع أنواع الإسهال المنتن مهما كانت أسبابه بأكل الثوم. و يقتل ط§ظ„ط«ظˆظ… الديدان المعوية الشعرية و لهذا الغرض يعطى للطفل في الصباح فنجان من الحليب غلي فيه بضعة فصوص من الثوم، و يلي ذلك حقنة شرجية دافئة بمغلي ط§ظ„ط«ظˆظ… في الماء أو الحليب.
و يحتوي ط§ظ„ط«ظˆظ… على كثير من مركبات الكبريت التي تكسبه خصائص علاجية رائعة، و توجد مكملات منه عديمة الرائحة، و أفضل مستحضراته هي خلاصة ط§ظ„ط«ظˆظ… المعمر مثل (كيوليك).
و يحتوي النبات بكامله على زيت رئيسي ذي فعالية صامّة مركبة من الأليسين و السلفيدات و ثنائي الإليل و إنزيم الألبيناز و خمائر و فيتامينات و نيكوتيلاميد.
لخلاصة ط§ظ„ط«ظˆظ… تأثير على الجلد و الأغشية المخاطية المعوية. و ط§ظ„ط«ظˆظ… مقوي معدي و طارد للديدان و مضاد للتشنج و طارد للغازات و مطهر معوي، و هو واحد فعال ضد الزحار التحولي و التيفوئيد، و مدر للبول و مقشع و طارد حمى و يؤثر بشكل فعال ضد ارتفاع الضغط و يقي من تصلب الشرايين.
و هو وسيط حيوي فعال.
يستعمل

حكمة اليوم:

ادا صدا القول اصقلته المشورة

sigpic254896_16[1].jpg


hge,l lulv (gsdf,gdj) ]dvdih td hgfdj ]ogd juvtd ;dtha lk l’fod fhgw,v gsdf,gdj hgfpj hgf,l hgvhzum hgt;vm comic font dov[ih a;vh sans size ugn

شكرا لك اخت على الفكرة الرائعة

تبارك الله عليك

فعلا طريقة جميلة اكيد غنجربها شكرا ليك اختي

شكرا اختي على هاد المعلومات المهمة جزاك الله الف خير

تبارك الله عليك والله يعطيك الصحة

تبارك الله عليك والله يعطيك الصحة

تبارك الله عليك احبيبةىالله يجازيك بكل خير يا ربي امين
تقييم من عندي

تبارك الله عليك والله يعطيك الصحة

تبارك الله عليك والله يعطيك الصحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.