تخطى إلى المحتوى

البشره السمراء تحسن المزاج

[align=center]

جاذبية اللون الأسمر تغري ط§ظ„ظƒط«ظٹط± من الناس، وخصوصا النساء، لقضاء ط³ط§ط¹ط§طھ ط·ظˆظٹظ„ط© في الشمس، أو الاستلقاء على "أسِرّة التسمير".
وقد كشف الباحثون مؤخرا، عن أن ذلك لا يضفي سمرة برّاقة على ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© فقط، بل قد يساعد على الاسترخاء، وتحسين المزاج أيضا!
فقد وجد علماء في ظƒظ„ظٹط© الطب بجامعة ويك فوريست الأمريكية، أن الأشعة فوق البنفسجية تسبب الاسترخاء والراحة، وتملك خصائص محسّنة للمزاج والنفسية.
ولاحظ ظ‡ط¤ظ„ط§ط، ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ط§ط، عند اختبار الأسباب المتعددة ط§ظ„طھظٹ طھط¬ط¹ظ„ الناس ط£ظƒط«ط± إقبالا على "أسِرّة التسمير"، بالرغم من مخاطرها الكبيرة، ط§ظ„طھظٹ تهدد بسرطان الجلد، أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية الموجودة ظپظٹظ‡ط§ تضع ط§ظ„ط¥ظ†ط³ط§ظ† في مزاج جيد، ونفسية مرحة، وتزيد ثقته بنفسه، وهو ما يخلق تأثيرا مقويا ومعززا لسلوك "التسمير"، بمعنى أن ذلك يزيد رغبة ط§ظ„ظپط±ط¯ في "التسمير" بهدف تحسين مزاجه ورفع معنوياته.
وقام الباحثون بمتابعة 14 طالبا، ممن استخدموا "أسِرّة التسمير" بانتظام، أو يوما بعد يوم، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، بحيث تعرضت الأولى دون الثانية لجلسات الأشعة فوق البنفسجية لمدة 6 أسابيع، مع تسجيل مزاجهم وحيويتهم قبل الجلسة وبعدها.
ووجد الباحثون أن الطلاب، الذين تعرضوا للأشعة، شعروا باسترخاء أكبر، وراحة أكثر، وقد ط§ط®طھط§ط± 92 في المائة ظ…ظ†ظ‡ظ… الخضوع لجلسات "التسمير" بالأشعة فوق البنفسجية، ط¨ط³ط¨ط¨ شعورهم بالاسترخاء والسعادة بصورة أساسية.
وأوضح ط§ظ„ط®ط¨ط±ط§ط، أن الضوء فوق البنفسجي ينشط إفراز مركبات الاندورفين المحسنة للمزاج في الجلد، وهو ما يسبب الشعور بالاسترخاء والسعادة، مشيرين إلى أن ظ…ط¹ط±ظپط© الناس بمخاطر هذه الأشعة، وما قد تسببه من أورام سرطانية في الجلد لم يقلل من إقبالهم على جلسات "التسمير"، ط¨ط³ط¨ط¨ هذا التأثير [/align]


hgfavi hgslvhx jpsk hgl.h[>>>>>>>> luvtm lkil H;ev hglsh[ hgjd hgfavm hgofvhx hguglhx hgtv] hgYkshk hg;edv hojhv jp.k j[ug fsff fu] ],k shuhj ugn tdih Ygn i`i icghx ‘,dgm rfg ;gdm

الله يعطيك الصحة اختي على الموضوع مشكووووووووورة

[blink][align=center]العفو اختي ندي الشكر لك للمرور والرد [/align][/blink]

Mawedo3 jamile lah ya3tik saha

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.