تخطى إلى المحتوى

الاستخدام الجيد للمكياج يحافظ على بشرتك

[fot1]السلام ط¹ظ„ظٹظƒظ… ورحمة ط§ظ„ظ„ظ‡ وبركاته

الاستخدام ط§ظ„ط¬ظٹط¯ ظ„ظ„ظ…ظƒظٹط§ط¬ ظٹط­ط§ظپط¸ على ط¨ط´ط±طھظƒ [/fot1]

[grade="FF4500 4B0082 0000FF 000000 F4A460"]من ط§ظ„ظ…ط¹ط±ظˆظپ أن ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© لا تمتص إلا القليل من المستحضر ط§ظ„ط°ظٹ يتم استخدامه، ظ„ظ‡ط°ط§ ينبغي عدم الإكثار من الكمية المستخدمة من مستحضرات ط§ظ„طھط¬ظ…ظٹظ„ كيلا تسد المسامات وتحرمها من تبادل الغازات، مما يؤدي إلى فقدان تألقها ولهذا تصاب بالاضطرابات وتشيخ قبل الأوان.

وتساعد العناية اليومية نظافة ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© على استمرار حيويتها، لأن النظافة المستمرة تخلص ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© من الفضلات والمواد المتراكمة ط¹ظ„ظٹظ‡ط§ والعالقة بها.
وتجدر الإشارة إلى أن ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© تحتاج إلى التغذية الجيدة، والنظافة التامة إضافة إلى ذلك فإن مستحضرات ط§ظ„طھط¬ظ…ظٹظ„ المناسبة تساعد على ضمان استمرار حيويتها، ومنها نذكر:
المنظف: قد لا يستطيع المرء طھظ†ط¸ظٹظپ ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© جيداً بالماء والصابون، ولهذا فقد تم ابتكار ط£ظ†ظˆط§ط¹ عديدة من المستحضرات ط§ظ„طھظٹ تحتوي على مواد تساعد على ط¥ط²ط§ظ„ط© بقايا المكياج، وتخلص ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© من الفضلات والمفرزات المتراكمة عليها، وهي طھط¹ط±ظپ بالمستحضرات المنظفة للبشرة.
المرطب: يساعد هذا النوع من مستحضرات ط§ظ„طھط¬ظ…ظٹظ„ على ترطيب البشرة، لأن الجفاف من ألد أعداء البشرة، وهو يعمل على ط§ظ„ظ…ط­ط§ظپط¸ط© على رطوبتها ونعومتها.

إرشادات
ـ ينبغي اختيار لون الأساس المناسب.
ـ في ط§ظ„طµط¨ط§ط­ يستعمل الأساس الأخف لوناً من لون البشرة.
ـ إذا ظƒط§ظ†طھ ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© جافة ينصح ط¨ط§ط³طھط¹ظ…ط§ظ„ الأساس السائل.
ـ إذا ظƒط§ظ†طھ ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© دهنية ينصح ط¨ط§ط³طھط¹ظ…ط§ظ„ الأساس السميك.
ـ يجب الاهتمام بالحماية ط§ظ„طھظٹ يوفرها المستحضر الواقي من أشعة ط§ظ„ط´ظ…ط³ بحيث لا يقل SPF عن 10%.
ـ قبل استخدام المكياج، يتم وضع طبقة من ط§ظ„ظƒط±ظٹظ… المرطب، وعند توزيع كريم الأساس على ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© توضع كمية منه في راحة اليد، ويتم فركها بالأصابع حتى تكتسب ط¯ط±ط¬ط© مماثلة لدرجة حرارة الجسم، ومن ثم يتم توزيعه على ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ بحركات خفيفة.
ـ ينصح ط¨ط§ط³طھط¹ظ…ط§ظ„ البودرة الشفافة بلون يناسب البشرة. لأن البودرة تثبت المكياج. وينبغي نثر البودرة بواسطة الفرشا[/grade]ة.

الشروق الشروق الشروق الشروق الشروق الشروق


hghsjo]hl hg[d] ggl;dh[ dpht/ ugn favj; gi`h Hk,hu hglpht/m hgluv,t hggi hg`d hgjd hgj[ldg hgfavm hg[]] hgsghl hgals hgwfhp hg,[i hg;vdl fhsjulhg juvt jk/dt d]htu ]v[m ugdih ugd;l Y`h Y.hgm ;hkj

السلام عليكم و رحمة اله تعالى و بركاته مشكورة اختي الحبيبة على الموضوع .
مع كامل تحياتيالشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.