تخطى إلى المحتوى

الابتسامة والبكاء المتواصل عند طفلك

الابتسامة ظˆط§ظ„ط¨ظƒط§ط، ط§ظ„ظ…طھظˆط§طµظ„ 3 نماذج لحالة ط·ظپظ„ظƒ المزاجية

أحد أهم التحديات الشاقة ط§ظ„طھظٹ تواجه ط§ظ„ط£ظ… في تجربتها الأولى في تربية ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ هو: كيف تميز الحالة المزاجية لطفلها؟ هل هو سعيد، حزين، متعب أو مسترخٍ، ومما يزيدها حيرة أنها تفهم في بعض الأحيان ما يود قوله لها، لكنها تشعر في أوقات ط£ط®ط±ظ‰ بالعجز التام عن فهمه.. فيما يلي نقدم ثلاث حالات هي من أكثر المواقف ط§ظ„طھظٹ تثير حيرة الأم..

1- ابتسامته البريئة في عمر 3 أسابيع: ربما تعتقد ط§ظ„ط£ظ… المستجدة أن ابتسامة طفلها في الأيام الأولى لولادته تدل على شعوره بالسعادة والحب تجاهها، ورغم أن هذا التفسير يثير عواطفها تجاه وليدها لكنه في الحقيقة لا يعني ما توقعته فبسمة الطفل في هذا العمر وطوال فترة ما قبل الستة أشهر ط§ظ„طھظٹ تظهر بشكل خاص ط£ط«ظ†ط§ط، نومه، تكون في الغالب نتيجة انبساط في ط¹ط¶ظ„ط§طھ الوجه، أما ط§ظ„ط§ط¨طھط³ط§ظ…ط© ط§ظ„ط­ظ‚ظٹظ‚ظٹط© فتظهر في الفترة بين 6- 12 أسبوعاً، وهي الفترة ط§ظ„طھظٹ يبدأ ظپظٹظ‡ط§ الطفل يتفاعل مع أمه، ويظهر ذلك بوضوح ط¹ظ†ط¯ظ…ط§ تبتسم ط§ظ„ط£ظ… في وجهه فيرد عليها بابتسامة مماثلة وفي سن 4 أشهر تنمو مهارته الاجتماعية بصورة أكبر فنراه يوزع ابتساماته الجميلة على ط¬ظ…ظٹط¹ أفراد الأسرة ومعارفهم وأقربائهم.

2- عدم التوقف عن البكاء في عمر شهرين: هو من أكثر المواقف إيلاماً، إذ تشعر ط§ظ„ط£ظ… بالعجز أمام طفلها الذي يرفض التوقف عن البكاء رغم أنه ليس مريضاً، حفاظته غير مبتلة، وليس جائعاً، مما يجعلها تخشى أن يكون هناك شيء خطير يحدث له، لكن في الحقيقة بكاء الطفل في الأشهر ط§ظ„ط£ط±ط¨ط¹ط© الأولى يُعد أمراً طبيعياً، ورغم أن الأسباب السابقة تدعوه إلى البكاء لكن الأمر لا يقتصر عليها فقط، فالطفل قد يبكي ط¨ط³ط¨ط¨ انزعاجه من الإضاءة نظراً لأنه اعتاد على الأجواء المعتمة في رحم الأم، وربما يبكي في بعض الأحيان لحاجته إلى ط§ظ„ظ†ظˆظ… لأنه اعتاد على الحمل.

3- رمي الأشياء على ط§ظ„ط£ط±ط¶ في عمر 9 أشهر: هو ليس دلالة على أنه لا يحب الطعام المقدم له كما قد تعتقد ط§ظ„ط£ظ… فطالما لم يلفظ الطعام من فمه ولم يرفض مواصلة تناوله بعد الملعقة الأولى أو الثانية، فهذا يعني أنه ليست لديه ظ…ط´ظƒظ„ط© مع نوع الطعام، الأمر ببساطة أنه يستمتع برمي الأشياء على الأرض، وربما يفعل ذلك أنه ظٹط±ظٹط¯ أن يختبر ردة فعل الأم، فهي حركة ط¬ط¯ظٹط¯ط© يكتشف أنها أثارت اهتمامها ولهذا قد يعمد إلى تكرارها ليظفر بالمزيد.

مجلة الجزيرة


hghfjshlm ,hgf;hx hglj,hwg uk] ‘tg;>>>> Hlh Hekhx Hovn la;gm hgHl hgHvfum hgHvq hgH’thg hgjd hgprdrdm hgk,l color fsff green [ldu []d]m dvd] o’dvm ugn uk]lh uqghj tdih ‘tg; ;lh ;dt

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليك ورحمة الله وبركاته

اختي nassamat

شكرا على الموضوع والطرح الرائع
وعلى المعلومات القيمة
سلمت الايادي

في اننتظار جديدك الهادف
دمتي بحفظ الرحمن

تقبلي مروري

الشروق المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روضة الجنان الشروق
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليك ورحمة الله وبركاته

اختي nassamat

شكرا على الموضوع والطرح الرائع
وعلى المعلومات القيمة
سلمت الايادي

في اننتظار جديدك الهادف
دمتي بحفظ الرحمن
تقبلي مروري

العفو غاليتي
الله يسلمك من كل سوء
مشكوورة على المروور

مشكووووووووووووووووووووووورة
على المعلومات المفيده
موضوع راااااائع

الشروق المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moonallail الشروق
مشكووووووووووووووووووووووورة
على المعلومات المفيده
موضوع راااااائع

العفووو اختي
مروورك الاروووع
الله لا يحرمني من طلتك

معلووووووووووووووومااااااااات خطيرة ***
مشككككككككككككككككككككككووررةة

شكرا لمروركن على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.