تخطى إلى المحتوى

استعمال ورق الألمنيوم للطهي قد يسبب الخرف

الموضوع منقول
استعمال ورق ط§ظ„ط£ظ„ظ…ظ†ظٹظˆظ… ظ„ظ„ط·ظ‡ظٹ قد ظٹط³ط¨ط¨ ط§ظ„ط®ط±ظپ (الزهيمر)
**************************​***************

هل قرأت التعليمات على ورق الالمنيوم ( القصدير ) ؟؟
هل تعلم ما هو أثر سوء استخدام ورق ط§ظ„ط£ظ„ظ…ظ†ظٹظˆظ… (القصدير) على جسم الإنسان؟
إنه يتراكم في الجسم ويتسبّب بعدّة أمراض من أهمّها مرض ط§ظ„ط®ط±ظپ / الزهايمر
تحذير رسمي عن مخاطر سوء استخدام ورق الألمنيوم
وكيفية استخدامه الصحيح
1- صُمّم ورق ط§ظ„ط£ظ„ظ…ظ†ظٹظˆظ… لتغليف الأطعمة وليس لاستخدامه في عملية الطبخ
2- يتكوّن هذا الورق من وجهَين: وجه لامع والوجه الآخر غير لامع .. يُستخدم الوجه اللامع لتغليف المأكولات الساخنة فقط ، أي الوجه اللامع ملاصق للطعام الساخن ، بينما يُستخدم الوجه غير اللامع لتغليف المأكولات الباردة فقط .. أي الوجه غير اللامع ملاصق للطعام البارد
3- يُمنع استخدام ورق ط§ظ„ط£ظ„ظ…ظ†ظٹظˆظ… في عملية الطبخ أو لتغليف الطعام وإدخاله إلى الفرن ، حيث أن حرارة الطبخ الزائدة تؤدّي إلى خروج ط§ظ„ط£ظ„ظ…ظ†ظٹظˆظ… من الورقة إلى الطعام والتفاعل معه خاصةً إذا كنت تستخدم الحامض أو الخل في عملية الطبخ
4 – إذا اضطررت لاستخدام ورق ط§ظ„ط£ظ„ظ…ظ†ظٹظˆظ… في الطبخ .. ضع بينه وبين الطعام ورقة من الملفوف ( الكرنب ) ثم إرمها بعد الطبخ أبداً لا تأكلها
افادت مصادر صحافية أن وحدة التغذية والتثقيف بجمعية الثقافة والفكر الحر حذرت من استخدام ورق ط§ظ„ط£ظ„ظ…ظ†ظٹظˆظ… )القصدير) في الطهي المنزلي لتأثيره الضار على الجهاز العصبي للإنسان وتسببه بمرض الزهايمر “الخرفâ€‌ وضمور العضلات وهشاشة العظام. وأشار الدكتور محمود الشيخ علي مسؤول وحدة التغذية و التثقيف الصحي بجمعية الثقافة والفكر الحر الى ان الأبحاث التي أجراها معهد التغذية بمصر أثبتت أن الألومنيوم يتفاعل مع الطعام نتيجة عملية الطهي خاصة مع الأطعمة الحمضية مثل الطماطم والصلصة مما ينتج عنه مكونات ضارة تتراكم على سطح الإناء وتلوث الطعام وتتسبب في عدد من الأمراض سالفة الذكر .
وأضاف الشيخ علي أن الأبحاث حذرت من خطورة غلي الماء في أوان مصنوعة من الألمونيوم أو استخدام ورق الألومنيوم في طهي الطعام حيث يؤدي ذلك إلى تكون مادة الومنيات الصوديوم أو ذوبان جزء من المعدن في الطعام مما يؤثر على الكبد والكلى بشكل ظاهر ودعا إلى استخدام أوان مصنوعة من مادة الاستانلس ستيل عند غلي الماء .
وعن أعراض التسمم بورق الألمونيوم قال مسؤول وحدة التغذية والتثقيف بجمعية الثقافة والفكر الحر “هناك أعراض أولية مثل انتفاخ وغازات، صداع، ألم بالبطن، جفاف بالجلد والأغشية المخاطية، الشعور بحرقان في الرأس يزول بتناول الطعام، حموضة، عدم الرغبة أو كراهية تناول اللحوم.، وأعراض متأخرة وهى شلل في العضلات ـ عدم القدرة على التركيز ـ فقدان الذاكرة ـ الخرفâ€‌ .
ويؤكد د. محمود الشيخ على أن خطورة ترسب الألمونيوم تزداد في حالات الإصابة بنقص الكالسيوم وهشاشة العظام، وهو ما يحدث غالبا للسيدات بعد انقطاع الطمث، وأن الألومنيوم يدخل جسم الإنسان بالترسب علي المدي الطويل بعدة طرق، منها: تناول الأسبرين المضاف إليه (الألومنيوم هيدوكسيد) لمنع حدوث ضرر بالمعدة، والذي يتناوله معظم مرضي القلب كوقاية من حدوث الجلطات، أو بسبب أواني الطهي المصنوعة من الألومنيوم التي تسهم بشكل مباشر في زيادة كمية الألومنيوم في الغذاء نفسه، حيث يحدث هذا التفاعل مع الحرارة، مما يؤدي إلي وجود جزيئات أكبر من الألومنيوم في الطعام.
وعن كيفية الاستخدام الصحيح لورق ط§ظ„ط£ظ„ظ…ظ†ظٹظˆظ… أوضح الشيخ على أن ورق ط§ظ„ط£ظ„ظ…ظ†ظٹظˆظ… صُمّم لتغليف الأطعمة الباردة ، وليس لاستخدامه في عملية الطبخ او تغليف الاطعمة الساخنة .
مشيرا إلى أن هذا الورق يتكوّن من وجهَين: وجه لامع و الوجه الآخر غير لامع. يُستخدم الوجه اللامع لتغليف المأكولات الساخنة فقط (أي الوجه اللامع ملاصق للطعام الساخن) إذا اضطررنا لذلك ، بينما يُستخدم الوجه غير اللامع لتغليف المأكولات الباردة فقط (أي الوجه غير اللامع ملاصق للطعام البارد)
وفى حال الاضطرار لاستخدام ورق الألمونيوم نصح الشيخ على ،ربات المنازل ،بوضع بينه وبين الطعام ورقة من الملفوف ، على أن يتم رميها بعد الطبخ،مؤكدا على ضرورة عدم أكلها او تركها مع الطعام!

2- الشروق

*********نبيه لربات البيوت*******
اللي يغطون الفرن بالقصدير كااااامل

من باب نظافة الفرن وضمان عدم انسكاب شيء عليه
عليه أن ينتبهوا لأنه قد يؤدي للإنفجار الشديدلا سمح الله
وهذي فتحات التهوية في الصورة اللي عليها مربع أحمر
التي لا يجب تغطيتها بالقصدير نهاااااااائيا لانها تحمي من الانفجار
ولاحظ لما يكون الفرن شغال من تحت (من الداخل) حط يدك على هذي الفتحات
وتحس بالهواء الحار اللي يطلع
الان وقبل ان تغلق الموضوع بلغ اهل بيتك بذلك حرصا على سلامتهم
قبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه
حمانا الله وإياكم من الشرور والكوارث والأخطار


hsjulhg ,vr hgHglkd,l gg’id r] dsff hgovt (hg.idlv) hg.idlv

jazak allah aljannah chokran

جزاك الله خيرا اختي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.