تخطى إلى المحتوى

احذري سكري الحمل قد يؤدي الى اصابتك بالسكري الدائم

  • بواسطة

يعتبر سكري ط§ظ„ط­ظ…ظ„ من الأمراض ط§ظ„طھظٹ تصاحب ط¹ظ…ظ„ظٹط© الحمل، ويختفي بعد الوضع نهائيا. لكن ما لا تعلمه أغلبية ط§ظ„ط³ظٹط¯ط§طھ أن سكري ط§ظ„ط­ظ…ظ„ قد ظٹط¤ط¯ظٹ الى الاصابة ط¨ط§ظ„ط³ظƒط±ظٹ نوع 2 حتى بعد الوضع، فهو يتطور من سكري 1 الى 2 بعد الانجاب.

حيث تقترح احدى ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط§طھ بأنّ ط£ظƒط«ط± ط§ظ„ظ†ط³ط§ط، المعرضات لهذه المخاطر لم يحصلن على اختبار للدم. تقول الباحثة الرئيسة في الدراسة ميشيل أي . روسل، من ظ…ط±ظƒط² شؤون المحاربين القدماء الطبي في وايت ريفر، فيرمونت، "يشير سكري ط§ظ„ط­ظ…ظ„ إلى أن السيدة لديها نزعة ظ„ظ…ظ‚ط§ظˆظ…ط© الأنسيولينِ". وبالرغم من أن السكري من هذه النوع غاليا ما يختفي بعد الولادة، إلا أن احتمال تطوير مرض السكري في مرحلة متقدّمة يمكن أن يرتفع بنسبة 50 إلى 70 بالمائة."

حسناؤنا، ذا كنت مصابة بسكري الحمل، فيجب على طبيبك أن يقوم بفحص سكر دمك على الأقل بعد ستة أسابيع من الوضع، إذا كان المستوى طبيعيا، فيجب أن طھظ‚ظˆظ… بفحص السكر كلّ ثلاث ط³ظ†ظˆط§طھ بعد تلك، وفقا لتوصيات جمعية مرضى السكّري الأمريكية. لكن ط¹ظ†ط¯ظ…ط§ تعقبت روسل وزملائها حالات 344 ط§ظ…ط±ط£ط© مصابات بسكري الحمل، طھط¨ظٹظ† أن أقل من النصف حصلن على فحص للدم عقب الولادةَ. من بينهم، 28 بالمائة كان مستوى السكر في الدم طبيعيا، بينما ظهرت مؤشرات واضحة لاحتمال إصابة 8 بالمائة بمرض السكّرِ

يمكنك أن تؤخري الإصابة ط¨ط§ظ„ط³ظƒط±ظٹ عن ط·ط±ظٹظ‚ الالتزام بحمية غذائية صحية، وأداء التمارين، قد لا تشعر ط§ظ„ظ†ط³ط§ط، بحاجة لتغير أسلوب حياتهن إذا لم يحصلن على طھط­ط°ظٹط± حقيقي، ظˆظ„ظƒظ† ظ„ظ…ط§ط°ط§ تنتظري نتائج فحوصات الدم السيئة. ابدئي من ط§ظ„ظٹظˆظ… بتغير نظامك ط§ظ„ط؛ط°ط§ط¦ظٹ ولا تنتظري الاسوء لتبدئي بالتغير.
7asnaa.com

hp`vd>>s;vd hgplg r] dc]d hgn hwhfj; fhgs;vd hg]hzl glh`h glrh,lm lvq lv;. H;ev hgjd hld hg[lg hg]vhshj hgd,l hlvHm hgsd]hj hgy`hzd hgkshx hp`vds;vd jfdk jp`dv fu] jr,l pjn d,[] sk,hj ulgdm ugn uk]lh Y`h ,g;k ‘vdr ;hk

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته غيرالله يحفظ اختي حيث انا تيجيني سكر الحمل ولكن مني تنولد متيبقاش

الله يفك وحايل الكل على خير وصراحة كاينين العديد من النساء تيجيهم ولن بعد الولادة تيمشي كيف قالت لاخت .
شكرا على موضوعك اليتي .

مشكورات أخواتي على المرور الطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.