تخطى إلى المحتوى

إدمان الأطفال بالعاب الكمبيوتر يصيبهم بالوحدة

[align=center]
بسم ط§ظ„ظ„ظ‡ ط§ظ„ط±ط­ظ…ظ† الرحيم

السلام ط¹ظ„ظٹظƒظ… ورحمة ط§ظ„ظ„ظ‡ وبركاته

إدمان ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ ط¨ط§ظ„ط¹ط§ط¨ ط§ظ„ظƒظ…ط¨ظٹظˆطھط± ظٹطµظٹط¨ظ‡ظ… بالوحدة

الشروق

أحياناً يلاحظ الآباء أن أبناءهم غير مهتمين بممارسة الهوايات وليس لديهم أصدقاء وليس عندهم ط´ظ‡ظٹط© للطعام، ثم يتوصلون في ظ†ظ‡ط§ظٹط© المطاف إلى أن ط§ظ„ط³ط¨ط¨ وراء هذه المظاهر هو ألعاب ط§ظ„ظƒظ…ط¨ظٹظˆطھط± وليس المخدرات.
وأكد بيتر جروش ط±ط¦ظٹط³ الجمعية الإنجيلية لمساعدة المدمنين في ظ…ط¯ظٹظ†ط© ميكلنبرج بألمانيا أن كثرة ممارسة ألعاب ط§ظ„ظƒظ…ط¨ظٹظˆطھط± أو مشاهدة التلفزيون قد تصيب المرء بالإدمان ويترتب عن ذلك عواقب سلبية مثل "تراجع الآداء الدراسي وعدم التواصل مع ط§ظ„ط¢ط®ط±ظٹظ† وفقدان الاهتمام بأي شيء".

ونظرا لأن ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ يجلسون لساعات طوال أمام شاشات ط§ظ„ظƒظ…ط¨ظٹظˆطھط± لممارسة ألعاب الفيديو، فإنهم يصابون في ظƒط«ظٹط± من الأحيان بالسمنة.

وتابع جروش قائلاً : إنه ليس من السهل طھط­ط¯ظٹط¯ الطفل المصاب بإدمان ألعاب ط§ظ„ظƒظ…ط¨ظٹظˆطھط± إذ تحدث هذه المسألة ط¨ط´ظƒظ„ تدريجي حتى تتحول في النهاية إلى إدمان.

ولا يوجد معيار دقيق لتحديد عدد ط§ظ„ط³ط§ط¹ط§طھ ط§ظ„طھظٹ يمكن ظ„ظ„ط·ظپظ„ أن يجلسها أمام ألعاب ط§ظ„ظƒظ…ط¨ظٹظˆطھط± قبل أن تتحول المسألة إلى ظاهرة خطيرة.

يورجن ديترينج طبيب الأمراض النفسية ظٹظ‚ظˆظ„ : "من المهم أن يلاحظ الآباء أي طھط؛ظٹظٹط± يطرأ على سلوك أطفالهم، فإذا توقف ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ عن ممارسة هوايتهم أو بدأوا يهملون أصدقاءهم، فإن ذلك ط¯ظ„ظٹظ„ على دخول مرحلة الخطر".

ويوضح ديترينج أن استمتاع الطفل بممارسة ألعاب ط§ظ„ظƒظ…ط¨ظٹظˆطھط± لا يبعث على القلق في حد ذاته. وذكر مارتين تسوبل وهو طبيب نفسي آخر من كوبلنز أنه ينبغي على الآ
باء الذين يشعرون بأن أطفالهم يقضون ساعات طوال أمام ط§ظ„ظƒظ…ط¨ظٹظˆطھط± أن يعالجوا هذه المشكلة مع تجنب توجيه الاتهامات.

وإذا دافع ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ عن ط§ظ„ظƒظ…ط¨ظٹظˆطھط± وأهميته بالنسبة إليهم، فإن ذلك يعتبر مؤشراً آخر على الخطر، ظˆظ„ظƒظ† يتعين على الآباء عدم منع أطفالهم بأي حال من الاحوال من الجلوس أمام ط§ظ„ظƒظ…ط¨ظٹظˆطھط± أو ممارسة ألعاب الفيديو.

[/align]


Y]lhk hgH’thg fhguhf hg;lfd,jv dwdfil fhg,p]m gg’tg l]dkm lku hgNovdk hggi hgjd hgvplk hgsghl hgsghl ugd;l hgshuhj hgsff jp]d] fa;g jyddv ]gdg pjn dr,g vzds aidm ugn ugd;l ,g;k kihdm ;edv

موضوع قيم بصراحة
فهذا ما نلاحظه على الاطفال والاخطر هو عدم اتباع الاباء لاطفالهم وهم في ما يعرف بالسيبر
اذ اصبح خطرا حقيقيا يداهم كل بيت مبررين خروج الاطفال بالتسلية واللعب…
مشكورة أختي الغالية أم سارة وجزاك الله كل خير

بسم الله الرحمان الرحيم

مشكورة أختي تائبة لمرورك على الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.