تخطى إلى المحتوى

هل لديك تجاعيد حول عينيك بالرغم من صغر سنك؟

  • بواسطة

هل تساءلت يوما عن سبب ظهور تلك التجاعيد الكريهة حول ط¹ظٹظ†ظٹظƒ ط¨ط§ظ„ط±ط؛ظ… من صغر ط³ظ†ظƒطں للأسف كل فتاة معرضة لأن تصاب بتلك التجاعيد مهما صغر سنها فالكبر ليس وحده العامل الوحيج ط§ظ„ط°ظٹ يؤدي الى ظهور تلك التجاعيد، بل هنالك عوامل أخر نلخصها في الآتي :

1. تعد أشعة الشمس المساهم الأكبر في ظهور طھط¬ط§ط¹ظٹط¯ العينِ. وفي الحقيقة لا يمكن تجنب هذا العامل، لأن معظم ط§ظ„ظپطھظٹط§طھ والشابات يعشقن الشمس دون أن يدركن مخاطرها وآثارها على البشرة. مهما كان عمرك، يمكنك البدء ط¨ط§ط³طھط¹ظ…ط§ظ„ ظƒط±ظٹظ… الوقاية من الشمس لإبعاد وإبطاء التجاعيد وإيقاف التجاعيد الحالية من التطور للاسوء.

2. إذا كنت لا تستعملي نظارات شمسية، فعلى الأرجح بأنك تحاولين إغماض عيونك بالشد ط¹ظ„ظٹظ‡ط§ لمنع دخول الشمس مباشرة في ط¹ظٹظ†ظٹظƒ وهذا العملية تسبب بداية لظهور الخطوط الرفيعة حول الشمس. تذكري بأن ارتداء نظارة شمسية في الأيام المشمسة وغير المشمسة يعني تعرضا أقل لعوامل الطقس واسترخاء أكثر للعضلات المحيطة بالعين. تنطبق ذات النصيحة على استعمال النظارات الطبية إذا كنت تعاني من مشاكل في البصر فأن شد وإرخاء العضلات المحيطة بالعين ط¨ط´ظƒظ„ مستمر يسبب ظهور التجاعيد المبكرة.

3.من الأسباب الأخرى لظهور طھط¬ط§ط¹ظٹط¯ العين، ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© الجافة. إذا ظƒط§ظ†طھ بشرتك جافة، فيجب أن تفكري في استخدام ظƒط±ظٹظ… خاص بتجاعيد محيط العين على أن يحتوي على مضادات للأكسدة. ابدئي بذلك في سن العشرينات. الوقاية دائما خير من العلاج. تذكري لا يوجد هناك سن معين للبداية، يمكنك البدء في أي سن.

4. يساهم الإجهاد أيضاً في ظهور التجاعيد. قد يكون الإجهاد ناجما عن التدخين، قلة النومِ أو النوم لفترات قصيرة أو أسلوب ط§ظ„ط­ظٹط§ط© السريع (من بين أسبابِ أخرى للإجهاد). قد لا تدركي بأنك تحدقين، وتفركين عيونك ط¨ط´ظƒظ„ مستمر نتيجة الإجهاد، ولكن لا شيء يفوت الجلد الرقيق المحيط بالعيون، ففي كل مرة تقومين ظپظٹظ‡ط§ بشد العضلات، أو فرك العين، تبقى آثار صغيرة حول العين، يمكن أن تتطور لخطوط وتجاعيد بارزة ! راقبي ظ†ظپط³ظƒ وتأكدي من أن عضلات وجهك مسترخية وحاولي التقليل قدر المستطاع من فرك العيون.

5. تلعب الحمية الغذائية دورا أيضا في التجاعيد. لقد أظهرت ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط§طھ وأكدت بأن تناول السكر ضار جدا بالصحة، ط®طµظˆطµط§ لمحيط الخصر، كما أنه يسبب بلادة البشرة، وظهور التجاعيد المبكرة. هذا لأن السكر يدمر الكولاجين، المادة الأساسية في البشرة، إذا كنت ترغبين في تقليل هذه التجاعيد فملعقة سكر واحدة صغيرة كافية لهذا اليوم.
ولكن هذا لا ظٹط¬ط¹ظ„ السكر العدو الوحيد للبشرة، فهناك ظ‚ط§ط¦ظ…ط© طويلة بالأطعمة ط§ظ„طھظٹ تضر ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© والصحة، مثل الأطعمة السريعة، والمقلية، والمعلبات ط§ظ„طھظٹ تفتقد للمغذيات والعناصر الغذائية الضرورية ط§ظ„طھظٹ تحتوي ط¹ظ„ظٹظ‡ط§ مثلا ط§ظ„ط®ط¶ط§ط± والفواكه الطازجة ط§ظ„طھظٹ توفر مضادات الأكسدة. تساعدنا مضادات الأكسدة على تقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة، الموجودة حول العيون وعلى أكمل الوجه.

6. ودعينا لا ننسى عملية الشيخوخة، ط§ظ„طھظٹ تساهم في ظهور خطوط الضحك حول العين. مع التقدم في السن، طھطµط¨ط­ ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© أقل تماسكا ويتفكك الكولاجين. ويمكنك الحفاظ على تماسك ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© ط¨ط§ط³طھط¹ظ…ط§ظ„ ظƒط±ظٹظ… ذو جودة عالية لمحيط العين.

ليس بالضرورة أن تكون طھط¬ط§ط¹ظٹط¯ العيون نتيجة للشيخوخة. ولكن طريقتك في التعامل مع بشرتك هي ط§ظ„طھظٹ ستحدد متى وأين وكم عدد التجاعيد ط§ظ„طھظٹ ستظهر على وجهك حول عيونك. والوقاية هي الحل.

7asnaa.com

ig g]d; j[hud] p,g udkd; fhgvyl lk wyv sk;? hg`d hgjd hgfavm hgpg hg[htm hgpdhm hg]vhshj hgd,l hgoqhv hgugh[ hgtjdhj hg,[i fhsjulhg jwfp fa;g d[ug ow,wh d,l auv a,;? ugn ugdih tdih kts; rhzlm ;lh ;hkj ;vdl

الشروق بارك الله فيك : موضوع مفيد الشروق

shocran lik bzzaaaaaaaaaaaaaaaaaf

الشروق

شكرا وبارك الله فيك

بارك الله فيكي اختي نوره

مشكورات أخواتي الرمضانية و ياسمينةالمغرب على مروركن العطر

مشكورة اختي جزاكي الله خيرا

الشروق

جزاك الله الف الف الف خير حبيبتي على الموضوع المفيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.