تخطى إلى المحتوى

فوائد زيت الزيتون للجلطة الدماغية

الشروق

دبي – العربية.نت
أظهرت دراسة شملت 7000 فرنسي أن الأشخاص الذين يبلغون الـ65 من عمرهم والذي يتناولون زيت ط§ظ„ط²ظٹطھظˆظ† هم أقل عرضة للإصابة بجلطات دماغية مقارنة بهؤلاء الذين لا يستهلكونه، نقلاً عن وكالة "أ ف ب"، الخميس 16-6-2019.

وتابع باحثو المعهد الوطني للصحة وللأبحاث الطبية في بوردو 7625 شخصاً يبلغون الـ65 أو أكثر وعلى مدى 5 سنوات، وتعود أصولهم إلى بوردو وديجون ومونبولييه، ووزع الباحثون المشاركين في مجموعتين فضمت الأولى الذين لا يتناولون أبداً زيت ط§ظ„ط²ظٹطھظˆظ† في حين أن الثانية جمعت هؤلاء الذين يستهلكونه في نظامهم الغذائي.

وبعدما طبقوا معايير الوزن والنشاط البدني والنظام الغذائي، توصل الباحثون إلى أن هؤلاء الذي يستهلكون زيت ط§ظ„ط²ظٹطھظˆظ† "بشكل متواصل" تعرضوا أقل من غيرهم بنسبة 41% إلى جلطات دماغية، أي 148 جلطة دماغية بين المشاركين.

وقالت معدة الدراسة سيسيليا سامييري: "إن دراستنا تشير إلى ضرورة نشر سلسلة جديدة من التعليمات الغذائية بهدف تفادي حدوث جلطات لدى الأشخاص الذين يبلغون الـ65 من عمرهم أو أكثر".

وأضافت: "الجلطات شائعة جداً لدى الأشخاص المتقدمين في السن، وزيت ط§ظ„ط²ظٹطھظˆظ† هو وسيلة وقائية قليلة الكلفة وبسيطة".


t,hz] .dj hg.dj,k gg[g’m hg]lhydm wpm

جزاك الله خيرا

في فرنسا جلطات الدماغ اصبحت اكثر انتشارا في الشباب مابين 18 سنة و27سنة لاطباء احتارو في الامر كانو يعتقدون ان الامر متعلق بالمسنين لكن جائت سنة0 200الى غاية 2024 عرفت نسبة مهمة من الشباب الدين اصيب بالجلطات ومنهم من يدخن ولا يدخن السمين والنحيف ولحد الان السبب الرئيسي غير معروف بالضبط لان كل حالة تختلف عن الاخرى
والله يستر الجميع لان الجلطة الدماغية ان نجا منها الشخص اي من الموت فلا ينجو من الاعراض تبقى معه للابد
شكرا على الموضوهع المهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.