تخطى إلى المحتوى

الطفل العدواني علاجه المحبة

book Antiqua”>يمر ط§ظ„ط§ط·ظپط§ظ„ من وقت لاخر بمرحلة تتميز بالرفض والتمرد والجنوح نحو العدوانية في سلوك يزعج الابوين. والمؤسف ان بعض الاباء يغذون النزعة العدوانية لدى اطفالهم ط®ط§طµط© الذكور ظ…ظ†ظ‡ظ… فهم يشجعونهم على اثبات مقدرتهم وقوتهم في التغلب على زملائهم واصدقائهم وتكون النيجة ان ينبذهم اندادهم ويؤدي ذلك بهم الى ظ…ط´ط§ظƒظ„ سلوكية عند بلوغهم سن ط§ظ„ظ…ط±ط§ظ‡ظ‚ط© وهنا يجب على الاهل توجيههم الى ظ…ط¹ط§ظ…ظ„ط© اقرانهم بلطف ظˆظ…ط­ط¨ط© والطريقة ط§ظ„ظ…ط«ظ„ظ‰ لترويض ط§ظ„ط§ط·ظپط§ظ„ الذين يمتازون بنزعة عدوانية هي غرس ط§ظ„ط«ظ‚ط© والشعور المتبادل بالمحبة وتوضيح ط§ظ„ط§ظ…ظˆط± ط¨ط§ظ„ظ†ط³ط¨ط© ظ„ظ„ط·ظپظ„ شئ مهم ليكون على بينة بما يفعل ومن الخطا ط§ظ„ط¹ظ„ط§ط¬ بالزجر والضرب كما ان الافراط في الدلال يشجع ط§ظ„ط·ظپظ„ على العدوانية.


hg’tg hgu],hkd ugh[i hglpfm gg’tg lah;g luhlgm lil lkil book hglegn hglvhirm hghl,v hgh’thg hgerm hgugh[ fhgksfm fuq ohwm d[f ugn uk] til ,lpfm ,lk kp, ,rj ;lh

بسم الله الرحمان الرحيم

أشكرك أختي بنت كلميم على الموضوع
واسمحيلي ببعض الإضافات البسيطة :
كيفية التعامل مع الأطفال العدوانييَن:
-إشعاره بان سلوكه غير مقبول من الجميع
-عدم الضرب والصراخ وأيضا عدم التساهل معه.
-العقاب:له نتائج سلبه فالعقاب البدني سيقنعه ان الضرب والإيذاء مسموح و..العقاب اللفظي سيشعره بالنقص وعدم الثقة بالنفس التي من ممكن أن تؤدي إلى العدوان.
العلاج:
كيف يصبح الطفل العدواني قادر على الانسجام معالبيئة: يمكن ذلك عن طريق:
اشتراكه في إحدى الرياضات العنيفة التي ممكن أنتفرغ الطاقة الموجود فيه لكن عليك اختيار مدرب يستطيع التعامل مع الأطفال ويعلمهأهمية الرياضة ومتى يستخدمها.
حاولي ان توسعي له دائرةصداقاته ليشعر انه محبوب
دعيه يمارس هواياته كالرسمواستخدام الحاسوب

إعطاءه الوقت الكافي للتعبير عن ذاته

راقبي تصرفاته لمعرفة الظروف التي يظهر بها العدوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.