تخطى إلى المحتوى

الحمية تغلب السبع الجزء التاسع

  • بواسطة

باسمي لله نفتتح ط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„طھط§ط³ط¹ لله يدخلو لينا بصحة و العافية و بعودة الغوالي و بالعزيمة و لارادة القوية ولله يديمها محبة
الشروق
الشروق
الشروق
الشروق
الشروقالشروقالشروقالشروقالشروق الشروق


hgpldm jygf hgsfu hg[.x hgjhsu

بسم الله
احلى تقييم ليك و ياربي يحقق لكل وحدة فينا ماتمنات

أفادت دراسة حديثة بأن الإجاص له فوائد صحية عديدة للإنسان، بحيث أكدت أنه يعالج أمراض الكلي، ويساعد على عملية الهضم ويهدئ المعدة، ويعمل كذلك على بناء الخلايا وتجديدها، والمساعدة على التخفيف من ضغط الدم المرتفع، وإزالة الرشح الداخلي الناتج عن أمراض الكلي والكبد والقلب

بالإضافة إلى أنه يفيد في اضطرابات المجاري البولية، وبخاصة حالات التهاب المثانة. ونتيجة لفوائده المتعددة، ينصح المستهلكين الذين لديهم معدة حساسة، بضرورة تناوله لكونه يحتوي على حمض الفوليك، ومركبات الأيض الثانوية، والألياف الغذائية وعلى كمية أقل من حمض الفاكهة، ما يجعله محفزا قويا يساعد على عملية الهضم.

كما تنصح الدراسة بتناول ثمار الإجاص دون تقشيرها، وذلك بسبب المواد المفيدة الموجودة تحت القشرة.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الدراسات تؤكد أن هناك ارتباطًا وثيقًا بين تناول الإجاص وسلامة الرحم لدى السيدات، حيث هناك علم يسمى "هوموباثي" أوضح أن الغذاء الذي يتناوله الفرد يرتبط بصورة وثيقة بالعضو الذي يشابهه في نفس الشكل داخل الجسم، فالإجاص يشبه تمامًا الرحم.

امين يربي و اولهم نتي لله ينولك كل مكتمناي يربي و يفرحك فلقريب العاجل

تؤكد دراسة فرنسية أن هذه الثمرة تعد مصدراً غنياً للبيتاكاروتين المضاد للأكسدة، وعلى نسبة كبيرة من البوتاسيوم يبلغ نحو 170 ملليغراماً، ونسبة قليلة من الكالسيوم وفيتامين "ج"، وبأن الكاكي تمنح نشاطا حيث تحتوي على 65 سعرة حرارية

وحسب هذه الدراسة فإن هذه السعرات كافية لمنح القوة والنشاط في فصل الشتاء البارد، وقبل ممارسة الرياضة، ولذلك ينصح أصحاب الأجسام الضعيفة والذين يعانون من الخمول في الشتاء بتناولها، نسبة لوجود العديد من المواد المهمة فيها، لأنها تحافظ على صحة قلب الإنسان، وتساعد في تنشيط الدورة الدموية، وتمنح شعورا بالراحة النفسية والنشاط البدني والذهني.

كما توجد دراسة أخرى تؤكد أن حبة واحدة من فاكهة كاكي يمكن أن تنقذ الإنسان من نوبة قلبية محتملة، لأنها تحتوي على كميات عالية من الليف الغذائي "فينوليك" والمركبات والمعادن الحيوية، التي تحارب انسداد الشرايين، إلى جانب وجود دراسة أخرى تؤكد أن هذه الفاكهة تساعد على الحمية، لكونها تتوفر على مضادات الأكسدة المفيدة لصحة الجسم، والتي تساعد في زيادة مناعة ضد السموم والملوثات.

كشفت دراسة حديثة أن الموز من أكثر الفواكه التي تجعل الإنسان يشعر بالسعادة والسرور، حيث يحتوى على مادة "ترايبتوفان"، وهو نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج.

وأضافت الدراسة، أن من فوائد الموز أيضا، أنه يقلل من الإصابة بالإمساك، بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف.

كما توجد دراسة أخرى شملت العديد من الطلاب، الذين تم إعطاؤهم الموز في الوجبات الثلاث في اليوم، فأثبتت هذه الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عندهم.

بالإضافة إلى دراسات أخرى قام بها معهد علم النفس في النمسا أثبتت بأن ضغط العمل يؤدي إلى شهوة تناول الطعام والسيطرة على مستويات السكر في الدم، يجب تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتين، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملاءمة لمنع البدانة.

كما أنه وفقاً لبحث في مجلة نيوإنجلند الطبية، فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.. وبأن موزتين فقط يمكنهما أن تزودا طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة.

وتجدر الإشارة إلى أنه أثبتت دراسة علمية أن فوائد قشرة الموز لها دور تجميلي كبير، فهي تعمل على تبييض البشرة بعد طحنها ووضعها على الوجه، لكونها تساعد على تقشير البشرة وإزالة آثار حب الشباب، فضلاً عن كونها أداة لتطويل شعر الرأس وزيادة كثافته.

تصبحي بالف خير ازين في امان لله و رعايته مسخيتش بيك مي نضت ليوم بكري

اولادي حياتي هلائحة البنات لي يعمرو فيها الوزان لي خسرو نهار الميزان
اولادي حياتي 0 كلغ
ام علي وعدنان 0 كلغ
ام الياس وياسين 0 كلغ
نادين
Marrakchiyahana
علياء
سماح
ام ملاك و اماني
الصويرية
Oumsara
الشاكرة لله

الشروق المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اولادي حياتي3 الشروق
تصبحي بالف خير ازين في امان لله و رعايته مسخيتش بيك مي نضت ليوم بكري

مشكورة الحبيبة على المعلومات
في امان الله

salam
momkin ndkhol m3akom svp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.