تخطى إلى المحتوى

الثلج وجمال البشرة والشعر

كنت تنبحث على حلول طبيعية لوجهي كيتحمر بسرعة بالشمس وانا اجد ه>ا البحث عجبني او بغيت نشارككم الفائدة :

يعتبر ط§ظ„ط«ظ„ط¬ أحد الأسرار الخفية وراء شباب وتألق بشرتك، فتدليك ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© بمكعب من ط§ظ„ط«ظ„ط¬ يساعد على تجديد خلايا ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© والتخفيف من الحبوب والبقع والحفاظ على مظهرها النقي المشرق.
ولمضاعفة تأثير ط§ظ„ط«ظ„ط¬ على البشرة، ابتكر خبراء العناية بالبشرة مجموعة من الوصفات الطبيعية التى يتم تثليجها لعلاج مشاكل ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© المختلفة مثل الهالات السوداء والجفاف والدهون الزائدة.
إليك بعضا من هذه الوصفات التى يمكنك تنفيذها بالمنزل للحصول على بشرة تشع إشراقا وحيوية.

قناع الخيار للقضاء على الهالات السوداء

يتميز ماسك الخيار المثلج بقدرة رائعة على التخفيف من ورم أو انتفاخ العين والهالات السوداء وتعزيز إشراقة الوجه. اعصري ثمرتي خيار ثم أضيفي للعصير القليل من ماء الورد » سبق غليه وترك ليبرد »، ثم اسكبي المزيج فى قوالب ط§ظ„ط«ظ„ط¬ وضعيها فى الفريز حتى تتجمد. بعد ذلك استخدمي المكعبات فى عمل مساج لجميع أجزاء الوجه والرقبة وأسفل العين.

قناع الترمس المثلج للبشرة الجافة

يساعد الترمس فى علاج جفاف ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© وإخفاء البقع: خذي ملعقة من طحين الترمس « مجفف مطحون » مع ملعقة دقيق شوفان. وأضيفي كوب ماء ورد « سبق غليه وتُرك ليبرد ». وزعي المزيح على قوالب ط§ظ„ط«ظ„ط¬ واتركيه حتى يتجمد ثم استخدميه فى تدليك الوجه – ما عدا منطقة أسفل العين.

قناع الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب.

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة واستخدامه مثلجا على ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© يساعد على إضاءة لون ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© والتغلب على حب الشباب.
قومي بتدفئة القليل من الماء ثم اغمري بها أوراق الشاي الأخضر. صفي الماء من الشاي وأضيفي له جيل فيتامين e، وزعي المزيج على قوالب ط§ظ„ط«ظ„ط¬ وأدخليها الفريز لمدة ساعة، ثم اخرجيها وثبتي فى كل قالب خلة أسنان وادخليها الفريزر مرة أخرى واتركيها طوال الليل ثم قومي فى الصباح بتدليك مكعب ط§ظ„ط«ظ„ط¬ على بشرتك بمساعدة خلة الأسنان.

مكعبات عصير البرتقال لعلاج ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© الباهتة

عصير البرتقال مفيد فى تفتيح لون ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© ومنحها إشراقة طبيعية رائعة، لذا يمكنك تجميده فى صورة مكعبات وتدليك ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© بها فى الأوقات التى تشعرين ان لون بشرتك باهت وشاحب.

مكعبات عصير التفاح للبشرة الدهنية

إذا كنت تعانين من ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© الدهنية، فيمكنك الاستعانة بمكعبات عصير التفاح فى علاج البشرة، فالتفاح يتميز بخصائص طبيعية تحد من زيوت ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© وتزيد من إشراقها وحيويتها.

فوائد أخرى لمكعبات الثلج

إلى جانب الأقنعة السابقة توجد فوائد أخرى عظيمة لأقنعة ط§ظ„ط«ظ„ط¬ منها الآتي:

1- تعزيز لمعان الشعر

تدليك فروة الرأس وخصلات الشعر بمكعبات ط§ظ„ط«ظ„ط¬ يساعد على غلق مسام فروة الرأس وحماية الشعر من التساقط. كما أنها تعمل على تغليف الطبقة الخارجية من الشعر من الجذور حتى الأطراف بطبقة تجعله أكثر لمعانا وتحميه من مخاطر المناخ المحيط، إضافة إلى أن غلق المسام يؤدي إلى احتفاظ الشعر بالزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس مما يزيد من لمعانه.

2- زيادة بريق ماكياجك

من الحيل الجيدة والمعروفة بين السيدات عمل كمادات من ط§ظ„ط«ظ„ط¬ أو الماء المثلج على ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© قبل وضع الماكياج لغلق المسام خاصة عند وضع ماكياج كثيف للسهرات والأفراح، وهذه الحيلة صحية تماما ويوصى بها من قبل الخبراء أيضا ليس فقط لتضييق المسام الواسعة وحمايتها من أخطار مستحضرات التجميل لكنها أيضا تساعد على تعزيز بريق الماكياج وتجعله زاهيا ومشرقا بشكل أكبر.
دلكي بشرتك بقطع ط§ظ„ط«ظ„ط¬ قبل وضع الماكياج بربع ساعة، ويمكنك تجميد ماء الورد وتدليك ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© بها بدلا من ط§ظ„ط«ظ„ط¬ للحصول على نتيجة أفضل.
ملحوظة: يفضل عدم وضع ط§ظ„ط«ظ„ط¬ مباشرة على ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© خاصة الحساسة لأنه قد يؤدي إلى تمزق الشعيرات الدموية الدقيقة أسفل البشرة، وهى نادرة الحدوث لكن الأفضل، هو لف قطعة ط§ظ„ط«ظ„ط¬ فى منشفة قبل وضعها على البشرة.
منقول للفائدة


hgeg[ ,[lhg hgfavm ,hgauv ,plhl

الله يزيدك من العلم لكي تفيدي الجميع مشكورةعلى المجهود

شكرا اختي على الو صفة

أخواتي وأنتن من أهل الجزاء أشكركن على المرور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.