تخطى إلى المحتوى

الأحماض الدهنية للحامل تقوي ذكاء المواليد

  • بواسطة


كشفت دراسة ط·ط¨ظٹط© ان ط§ظ„ط§ط·ظپط§ظ„ الذين تناولت امهاتهم كميات كافية من الحمض الدهني اوميغا – 3 ط§ط«ظ†ط§ط، حملهن طھظƒظˆظ† قدراتهم العقلية ط§ظ‚ظˆظ‰ كما طھطµط¨ط­ مهاراتهم في حل المشكلات في مرحلة الطفولة افضل.

وجاء في نتائج الدراسة ط§ظ„طھظٹ نشرت في الدورية الاميركية للتغذية الطبية ان ط§ظ„ظ†ط³ط§ط، اللائي يتناولن كمية ملائمة من الحمض الدهني اوميغا – 3 قد يعززن القدرات الادراكية لأطفالهن.
ووجد الباحثون ان ط§ظ„ط§ط·ظپط§ظ„ الرضع البالغة اعمارهم تسعة اشهر الذين اكثرت امهاتهم من تناول غذاء غني بحمض اوميغا – 3 ط§ط«ظ†ط§ط، الحمل ابلوا بلاء افضل في اختبار للكشف عن قدرات حل المشكلات ظ…ظ‚ط§ط±ظ†ط© بمن لم تضف امهاتهم الحمض الدهني اوميغا – 3 لغذائهن ط§ط«ظ†ط§ط، الحمل.
ويتوافر حمض اوميغا – 3 في الاسماك ط§ظ„ط؛ظ†ظٹط© بالزيت مثل ط§ظ„ط³ظ„ظ…ظˆظ† والسردين والتونة وزيت النباتات مثل زيت ط§ظ„ط²ظٹطھظˆظ† وزيت بزر الكــتان «الزيت الحار».
ونظرا للدور الحيوي للدهن في تطور ونمو المخ والجهاز العصبي يوصي خبراء التغذية ط§ظ„ظ†ط³ط§ط، ط§ظ„ط­ظˆط§ظ…ظ„ بتناول 300 ملليغرام من الحمض الدهني يوميا. ورغم ذلك فإن البحث يشير إلى ان قليلات من يفعلن ذلك من ط§ظ„ظ†ط³ط§ط، في الولايات المتحدة.
وقالت الدكتورة كارول لامي كيفي ط§ظ„طھظٹ ط´ط§ط±ظƒطھ في اعداد الدراسة «ان دراسات ط§ط®ط±ظ‰ وجدت ان تناول مكملات الاحماض ط§ظ„ط¯ظ‡ظ†ظٹط© اوميغا – 3 ط§ط«ظ†ط§ط، الحمل ميزة تطورية لاحقا في مرحلة الطفولة».
واشارت كيفي الى دراسة سابقة جاء ظپظٹظ‡ط§ ان اعطاء ط§ظ„ط­ظˆط§ظ…ظ„ زيت السمك في ط§ظ„ط§ط´ظ‡ط± ط§ظ„ط§ظˆظ„ظ‰ من ط§ظ„ط±ط¶ط§ط¹ط© ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹط© يعزز فيما يبدو قدرة ط°ظƒط§ط، اطفالهن في سن الرابعة.


hgHplhq hg]ikdm ggphlg jr,d `;hx hgl,hgd] lrhvkm hghaiv hgh,gn hgh’thg hgjd hgp,hlg hgvqhum hgsgl,k hg.dj,k hgykdm hgkshx hg’fdudm hekhx hovn hr,n jwfp jr,] j;,k d,ldh ahv;j tdih Ygn ‘fdm ;lh

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي جزاك الله خيراااا
لاكن للاسف الكلمات لا تضهر كثيرا لنوعية اللون والخط اللدين اخترتهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد تم تعديل النص اختي نظرا لصعوبة قراءته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

مشكورة اخيتي على الموضوع المفيد ..

اشكركن اخواتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.