تخطى إلى المحتوى

عاونوا لي حاملين بدكور في اختيار الأسماء

الشروقعافاكم عاونوني نلقى اسم لولدي قالت لي الطبيبة بأني عندي ولد و أحترت في الاسم


uh,k,h gd phlgdk f];,v td hojdhv hgHslhx

الله اكمل عليك بالخير راني بحالي بحالك قالت لي الطبيبة بلي راه عندي ولد انا فالشهر السادس بنتي تتقول نسميوه ريان او باباها تيقول هيتم ونا محتارة معرفت ماندير (حتى ادزاد او نسميوه )انشاء الله:d

محمد

الكثير الخصال الحميدة ، والمحمود جداً .نبينا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم .

أحمد

من فعل ما يحمد عليه، (محمودا

كمال

كَمَالَة ) : التَّمام في الخُلق والخَلق ، وتمام الشيء

ادم
من كانت به سمرة، وإما لطول قوائمه وعنقه

مصطفى

المصطفى المفضل المختار وربنا سبحانه اصطفى آدم ونوحا وآل ابراهيم على العالمين وما اجمل ان يكون اسما على مسمى فما اشد حاجة الناس بعد ان اختلط الحابل بالنابل الى عملية اصطفاء

أمين

حافظ الأمانة، مؤتمن

بدر

عندما يكتمل القمر في ليلته يصبح منيرا، فيعم الدنيا نوره

تامر

صاحب تمر

توفيق

التوفيق: إصلاح بين القوم، وإلهام الخير، وسد طريق الشر

جلال

جل الشيء جلالا: عظم فهو جليل، وهو يوحي بالرفعة والشأن

جمال

يقال: جمل جمالا: حسن خلقه، والجميل: الشحم المذاب المتجمع

جواد

الجواد: الكريم، والاصيل من الخيل، والنجيب

حاتم

زعموا انه من اسماء الغراب كانه يحتم بالفراق وقال قوم: بل الحاتم الاسود، وقد ضُربَ المثل بحاتم الطائي في الكرم فأصبح للاسم ايحاء جميل والحاتم: القاضي

. حسام

الحسام: السيف

حسن

كل ما جَمُل فهو حسن

حمزة

يقال: قلب حَميز: اى: ذكي ملتهب، ورجل حَميز الفؤاد: اذا كان ذكيه، والحمزة، الاسد لشدته وصلابته

حميد

بمعنى محمود

عادل

العادل خلاف الجائر، وبالعدل تعمر الدنيا وتأمن الرعية، والعدل أساس الملك، والعدل: الانصاف

خالد

الخلود: طول العمر، والخلود: البقاء ومن الناس من يكون خالد الذكر وقد سمت العرب: خالدا، ومصغره خويلد، وسموا ايضا: مخلدا، وخليدا، وخلادا ويقال: اخلد الى الارض: اى لصق بها اما الخالدي فانه منسوب الى الخالدية من قرى الموصل

الشروقعبد الوَهاب

عبد لمَنْ يعطي من يشاء بغير حساب – سبحانه – جزيل العطاء والنوال كثير المن والأفضال عظيم اللطف والإقبال يعطي من غير سؤال، ولا يقطع عطاياه عن العبد في حال من الأحوال وإلى هنا تكون خاتمة ما عُبدَ من الأسماء
الشروق عبد الوَاحد

عبد لمنقطع القرين الذي لا شريك له ولا ند ولا ضد، تفرد بالعطاء، فهو واحد، وليس له كُفُوا أحد، فهو واحد
الشروقعبد الهَادي

عبد المُنقذ من الحيرة، ومثبت المؤمنين على الحق
الشروقعبد النُور

عبد لمَنْ يُبصرُ بنوره ذوي العماية، ويُرشدُ بهداه ذوي الغواية، وهو فالق الإصباح ومضيء الآفاق، والله نور السموات والأرض

الشروقعبد المُقَتدر

عبد لمَنْ الخَلْق جميعا تحت قدرته، فلا يمتنع عليه شيء، ولا يحتجز عنه بمنعة وقوة

الشروقعبد المُعز

عبد لمَنْ يُعز من يشاء ويُذل من يشاء، أعز أهل الاسلام وأذل أهل الكفر
الشروقعبد المُؤْمن

عبد لمَنْ يأمن الخلق جانبه، فهو مصدر أمن وأمان، صدق وعده، وآمن عباده من خوف، وفي حمى أمنه نعيش في مأمن من عذابه، لقد صدق رسله فهو المؤمن، وشهد لنفسه بالوحدانية فهو المؤمن
الشروقعبد المَاجد

الماجد والمجيد صنوان: أصلهما المجد وفعلهما الجود، وإذا كان الواجد هو الغني فان الماجد هو المغني – سبحانه – واسع الرحمة كثير الجود عظيم الاحسان
الشروقعبد المجيد

عبد لمَنْ شرفت ذاته مع جمال صفاته وحسنها، فالمجد تمام الشرف، والله – سبحانه – أهل الثناء والمجد، وأمجاد الألوهية تعنو لها الخلائق كافة

الشروقعبد الله

أسرع أسماء الله التسعة والتسعين الى الالسنة (اسم الله) وذلك يدل على الذات الجامعة لكل الصفات، فكل صفات الجمال والكمال تشع من هذا الاسم الشريف، فهو الاسم الخاص به – سبحانه – اما بقية الاسماء فكل اسم منها يدل على صفة واحدة
الشروق عبد الكريم

عبد لمَنْ اكتملت ذاته وصفاته، فلا أول لوجوده ولا نهاية لبقائه – سبحانه – كمل احسانه وانعامه، تبرع بالاحسان من غير سؤال يغفر الذنوب ويستر العيوب
الشروق عبد الفَتاح

عبد لمَنْ يفتح كل مُغلَق بهدايته، ويكشف كل مُشْكل بفضل عنايته، سبحانه يفتح على عباده أسرار الكون والحياة، ومغاليق العلوم والفنون، فيبتكرون ويخترعون ويبدعون، لا يغلق باب الرحمة بالعصيان، ولا يسد باب النعيم بالكفران
الشروقعبد الغَفُور

عبد لمَنْ يغفر الذنب ويعفو عن السيئات شاملة كاملة، فهو واسع المغفرة وهو الغفور
الشروق عبد العزيز

عبد لمَنْ بلغت قوته حدا يستعصي على من يواجهها ان ينال منها، ومَنْ كان عبداً العزيز فهو في عزة ومنَعَة، ومَنْ اعتز بالله نجا، ومَنْ اعتز بغيره هلك
الشروقعبد الصمد

عبد للسيد المقصود عند كل سؤال
الشروق عبد الشكور

عبد للمثيب المنعم بالجزاء، يجازي عباده كثير الدرجات على يسير الطاعات، ويعطي في الآخرة نعيما غير محدود على العمل في أيام محدودة معدودة، ومن جازى الجنة بأضعافها يقال: إنه شكر تلك الحسنة ومَنْ أثنى على المحسن يقال: إنه شكره
الشروقعبد الرشيد

عبد لمرشد الناس إلى مصالحهم فى معاشهم ومعادهم
الشروقعبد الرحيم

لولا رحمته بنا لكانت حياتنا شقاء في شقاء – سبحانه – رحيم الآخرة لا ينعم برحمته إلا المؤمنون
الشروق عبد الرحمن

ان الرحمة فوق العدل، والله سبحانه يشمل برحمته المؤمن وغير المؤمن فهو الرحمن رحمن الدنيا ورحيم الآخرة
الشروق عبد الحميد

عبد للذي كل أفعاله جديرة بالحمد، فهو الحميد لجلال ذاته، وهو الحميد لعلو صفاته
الشروقعبد الحليم

عبد لمَنْ لا يحمله الغضب عن عباده على سرعة الانتقام – سبحانه – مظلة حلمه تشمل الناس جميعا، يسارع بالخير ويبطىء بالعقوبة، والحليم يطول لطفه ويرجى صفحه

داود

نبي الله، والد سليمان عليهما السلام

. رشيد

مرشد، ومن بلغ سن الرشد، وحسن التقدير

رضوان

من الرضا وهو: خازن الجنة، واسمه يدخل الطمأنينة في النفس
رضى

فى الرضا اختيار وقبول والشئ الرضي المرضي عنه والرضا المرضي
ريان

ممتليء فيه نضارة وحيوية وشبع

زكريا

كافل مريم عليها السلام

ساجد

السجود: قمة الخشوع، والخضوع لله وفي عالم الاسماء (السجاد): كثير السجود لبارئه جل وعلا

سفيان

اشتقاقه من السافى، وهو ما سفته الريح من تراب وغيره وكان سفيان فعلان من ذلك

سمير

مسامر: محادث ليلا، وسميرى مسامري، والسامرى، من ينتمى الى السامرة وهم قوم يشتركون مع اليهود في بعض العقائد ويخالفونهم في بعضها واحد بني اسرائيل من قبيلة السامرة صنع العجل وعبده، ودعا قومه الى عبادته والسمير: من يجيد المسامرة ويدير دفة الحديث فى لباقة وظرف واقتدار

شكري

ثنائي وحمدي، أما شكور فهو كثير الشكر

طارق

النجم الطالع ليلا والقادم على القوم ليلا، ومن يطرق الحديد ويشكله

فؤاد

الفؤاد: القلب

فادى

من يفدى غيره بنفسه او بماله ويخلصه وينقذه مما هو فيه والفداء جميل فهو لون من التضحية والايثار اما الفدائي فهو المجاهد فى سبيل الله او الوطن مضحيا بنفسه وفداء ما يتقرب به الى الله جبرا لتقصير فى عبادة وما يقدم من مال ونحوه لتخليص المفدى

فيصل

الفيصل الحاكم او القاضى والماضى القاطع الذى يفصل بين الحق والباطل

كوثر

من الاسماء المشتركة والكوثر الرجل السخى والكوثر الخير العظيم اما الكوثرى فهو منسوب الى الكوثر وفيه تلك المعانى الجميلة

ليث

من قولهم لثت الشىء الوثه لوثا اذا عصبته عصبا شديدا ومنه لثت العمامة على رأسى الوثها لوثا ولذلك سمى الاسد ليثا والليث: الشدة والقوة

مازن

اما من بيض النمل وهو يسمى مازنا واما من المزن واما من قولهم فلان يتمزن على قومه اى يتسخى عليهم

مراد

سمت العرب مرادا لانه اول من تمرد باليمن والمراد المقصور المحبوب المطلوب ونسب اليه فقيل المرادى

مروان

فعلان من المروة وهى حجارة النار السمر التى يقتدح بها وربما سميت الحجارة الرقاق البيض التى تبرق فى الشمس مروا والمرو – ايضا – نبات عطرى وضروب من الصوان

نابل

النابل الحاذق بالشىء وحامل النبل اما نبيل فهو من عظم وشرف واحسنت تربيته فنبلت اخلاقه ويقال رجل نبيل الرأي جيده

نجيب

يقال نجب نجابة فهو نجيب نبه وبان فضله على من كان مثله والنجيب الفاضل

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

حتى انا حايرا ما بين نصر الله و صلاح الدين و سراج الدين
حيت حتى انا قريبا نولد او الطبيبا قالت ليا عندي ولد
دعيو معايا باش ربي اعطيني ولاده طبيعيه او ساهلا راني خايفا بزاف عاد

انا كيعجبني اسلام وسميتو نولدي و كيعجبني ريان و ادم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.