تخطى إلى المحتوى

عصير الرمان يخفف الطبقة الشحمية في البطن

الشروق


توصل باحثون إلى أن تناول ط¹طµظٹط± ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† يومياً تخفف ط§ظ„ط·ط¨ظ‚ط© ط§ظ„ط´ط­ظ…ظٹط© في ط§ظ„ط¨ط·ظ† المترافق مع مرحلة متوسط العمر.

ويؤمن العلماء بأن تلك الفاكهة الفائقة الأهمية والتي أطلقوا عليها اسم "سوبر فروت" أو "السوبر فاكهة" تمتلك القدرة علي تقليص الشحم المخزن حول المعدة, والذي يعتبره البعض العجلة الإضافية للرجل وقمة الكعكة لدى المرأة.



فبعد شهر واحد, من تناول عدد من المتطوعين زجاجة من ط¹طµظٹط± ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† يوميا لكل منهم أثبتوا أنهم أقل احتمالاً لأن تنمو خلايا شحمية حول بطونهم. كما تمتعوا بضغط دم منخفض وبذلك قللوا من احتمال الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية وأمراض الكلية.


ويؤمن فريق من الباحثين يعملون في جامعة ادنبرة بأن ط¹طµظٹط± ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† قد يساعد على تخفيض الحمض الشحمي في الدم والمعروف باسم "نيفا"، طبقاً لما ورد بجريدة "الأهرام".

وأضافت تسانج أن استهلاك ط¹طµظٹط± ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† قد يساعد في التأثير على شحم البطن. ونحن واثقون من أن هذه الكشوف الأولية تستحق دراسة أكثر تفصيلية. فالأشخاص الذين شاركوا في التجربة يتمتعون بصحة جيدة وهذا ما يجعل رصد التأثير صعباً. لذلك تري أنه من الضروري أن يتركز البحث مستقبلاً على أشخاص يعانون من السمنة وهذا ما سيساعد على ملاحظة التغييرات

وأشارت الدكتورة كاترين تسانج رئيس فريق الباحثين في جامعة ادنبرة، إلى أنه ليس هناك أي شك من أن ط¹طµظٹط± ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† مفيد في تخفيض مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية القلبية لأن النتائج خلال التجربة أظهرت انخفاضا ملحوظا ومهما في ضغط الدم لدي المتطوعين.



الرمان يعالج البواسير والضعف الجنسي
الرمان من الفواكه الخريفية اللذيذة التي تساعد على الوقاية من بعض الأمراض ، كما وجد العلماء خلال الدراسات الحديثة أن عصيره يقي من السرطان ويحسن قدرة الرجال الجنسية.


وأشارت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية إلى أن باحثين من جامعة أدنبرة وجدوا أن ط¹طµظٹط± الرومان ظٹط®ظپظپ الدهون حول المعدة، وقام متطوعون بتناول قنينة ط¹طµظٹط± رومان يومياً لمدة شهر, وتبين أنهم أقل عرضة لتشكل خلايا دهنية حول بطونهم .


كما تبين أن هؤلاء لديهم ضغط دم أقل مما يقلص خطر إصابتهم بنوبات قلبية وجلطات أو أمراض في الكبد ، وخلص الباحثون إلي أن ط¹طµظٹط± ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† يقلص كمية الحمض الدهني في الدم الذي يعتقد أن زيادته تؤدي إلي تشكل الدهون حول ط§ظ„ط¨ط·ظ† وقد تؤدي إلي أمراض في القلب والسكري.


uwdv hgvlhk dott hg’frm hgapldm td hgf’k

مشكورة أختي على لمعلومة

اختي مشكورة على النقل
ممنوع روابط خارجية

تبارك الله عليك أختي الله يعطيك الصحة

شكرا عزيزتي على الموضوع
جزاك الله كل خير

شكرا جزيلا للمعلومه

شكرا يا أنيقة على المعلومة القيمة

يستحق التقييم
أنا غير تنعصر وتنتبرع هههه
راه الموسم ديالو قصير
تحياتي

تبارك الله عليك أختي الله يعطيك الصحة

شكرا اختي على هاد المعلومات القيمة الله لا يخطيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.