تخطى إلى المحتوى

soual arjou al ijaba

salam ou3alikom,kif dairin,bghit nsawlkom frmdan drt wahd lvisita 3and tbiba okhchat fiya sba3 dyalha,hachakom,oma3rftch wach daiz liya syam fdak nhar ola khasni nrdo


soual arjou al ijaba

يا ختي من احسن رجعيه باش ميبقاش فيك شك

hta ana mchit frmdan wdartli wahd laparay wkhchat yadiha wjit ldar gsalt w3ad salit wta syam nrado

أختي راه خصك ترجعيه نتي و ماخاصكش منين توضاي تخشي صبعك عساك الطبيبة هذا هو نضري و طالما شكيتي رديه و رتاحي نهار مادا ماجاب و اللي عندها شهر كامل فحالي كيف غدير ليه ههههه

رجعي نهار و تهناي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الفحص الطبي للحامل لا يفسد الصيام

السؤال

السلام عليكم… وبعد: فى نهار رمضان ذهبت لطبيبة نساء وتوليد وأجرت لي كشفاً من تحت أي بإدخال جهاز مرة وإدخال الأصبع مرة أخرى، مع العلم بأنني كنت صائمة ، فهل هذا ينقض صيامى، وهل يعتبر استمناء باليد، مع العلم خرج مني إفراز أبيض اللون ولا أدري إذا كان صيامي صحيح أم يجب علي قضاء هذا اليوم؟ وجزاكم الله خيراً وأسأل هل للمرأة مني أم للرجل فقط؟ وشكراً.
الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإدخال المنظار الطبي أو يد الطبيبة في فرج المرأة وهي صائمة لا يؤثر على صيامها، إذ ليس هو من المفطرات، وراجعي لذلك الفتوى رقم: 25751، والفتوى رقم: 6026.
كما أنه ليس استمناء، فإن المرأة لم تفعله بنفسها ولم تفعله الطبيبة بهذا القصد، وإنما بقصد الكشف الطبي، وهو جائز إذا دعت إليه الضرورة أو الحاجة الشديدة، ولكن ينظر للخارج من الفرج، فإن خرج للشهوة فإنه إما أن يكون منياً أو مذياً، فإن كان منياً فإنه يبطل الصوم ويوجب القضاء، وإن كان مذياً فلا يبطل الصوم على قول الجمهور، وقال المالكية بالبطلان إذا تعمد إنزاله، وحيث إنك لم تتعمدي ذلك فلا يفسد صومك.
وبناء على ما سبق نقول: لا قضاء عليك إلا إذا كان ما خرج منك منياً، ولمعرفة الفرق بين المني والمذي.
وللمرأة مني كما أن للرجل منياً، وقد جاء في حديث أم سليم عن أحمد وغيره بإسناد صحيح أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت: ترى المرأة ما يرى الرجل في منامها، فقال نبي الله صلى الله عليه وسلم: إذا رأت ما يرى الرجل -يعني الماء- فلتغتسل، قالت: أم سلمة: أو يكون؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ماء الرجل غليظ أبيض وماء المرأة رقيق أصفر، فأيهما علا أو سبق- قال أبو سعيد: نحن نشك: يكون الشبه. ، وإسناد هذا الحديث على شرط الشيخين، كما قال الشيخ شعيب الأرناؤوط.
والله أعلم.

Islamweb.net

kanchkar kom bzaf,ollah ikhalikom dima frhanin

لا علاقة بصبع بصيام راه دايز ليك نهار غير كيفسد الوضوء صغير ملي ديري فيزيتة بحال هاكاك ملي تجي توضاء وضوء الصلاة باش تصلي لا غير

siyamk dayz a khti

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.