تخطى إلى المحتوى

البهارات والتوابل تحتوي على فوائد كبيرة لصحة الإنسان

الشروقفضلا عن كونها من المطيبات ط§ظ„طھظٹ تضفي على ط§ظ„ط·ط¹ط§ظ… نكهات وروائح لذيذة, تعتبر ط§ظ„ط¨ظ‡ط§ط±ط§طھ ظˆط§ظ„طھظˆط§ط¨ظ„ من أهم المضافات ط§ظ„طµط­ظٹط© ط§ظ„طھظٹ تحقق ط§ظ„ظƒط«ظٹط± من الفوائد فيما ظٹطھط¹ظ„ظ‚ بحماية ط§ظ„ط¥ظ†ط³ط§ظ† من الأمراض.
واستعرض الباحثون أهم ط£ظ†ظˆط§ط¹ التوابل المشتقة من النباتات العلاجية وتشمل القرفة ط§ظ„طھظٹ تفيد في حالات فقدان الشهية والتهاب ط§ظ„ظ…ظپط§طµظ„ والانتفاخ والتقلصات وغازات البطن, والمشكلات الهضمية , وتعمل كمضاد حيوي للبكتيريا والفطريات ومهدئ للأمعاء, بينما يساعد الأوريجانو في تخفيف التهاب القصبات الهوائية وإصابات فطريات الكانديدا المبيضة, والتهابات الأمعاء والسعال وغثيان ط§ظ„ط­ط±ظƒط© وآلام الأسنان, ظپط¶ظ„ط§ عن كونه مضاد قوي للبكتيريا والالتهاب والأكسدة والفيروسات.
أما ط§ظ„ط¨طµظ„ فيحفز الشهية ويمنع الإصابة بهشاشة العظام, ويزيل الجزيئات الضارة من الجسم, ويأتي في ط§ظ„ط·ط¹ط§ظ… عادة إلى جانب الثوم ط§ظ„ط°ظٹ يفيد في علاج ط§ظ„ط±ط¨ظˆ وارتفاع شحوم الدم والإصابات الفطرية والزكام والسعال والسكري وارتفاع ضغط الدم والأنفلونزا والطفيليات المعوية ويعمل كمضاد للبكتيريا والفطريات.
ويرى خبراء التغذية أن النعنع من أهم النباتات ط§ظ„طھظٹ تساعد في تخفيف الالتهابات المعوية والتعب والإرهاق والحمى والانتفاخ والأنفلونزا والاضطرابات الهضمية ومشكلات المرارة والصداع, إلى جانب ط¯ظˆط±ظ‡ في تخفيف ط±ط§ط¦ط­ط© ط§ظ„ظپظ… الكريهة والغثيان, ويعمل كمهدئ ومضاد للبكتيريا والطفيليات ويساعد على الهضم.
منقول


hgfihvhj ,hgj,hfg jpj,d ugn t,hz] ;fdvm gwpm hgYkshk Hlh g`d`m gadf Hk,hu lkr,g hglthwg hg`d hgjd hgfwg hgf’k hgpv;m hgvf, hgwpdm hgtl hg’uhl hg;edv djugr ],vi vhzpm net tqgh Ygn

[read]
شكرا حببيتي على الموضوع الجميل
بارك الله فيك
[/read]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.