تخطى إلى المحتوى

طريقة عمل التلبينة النبوية تساعد على الحمل والعلاج من جميع الأمراض سبحان الله

  • بواسطة

ثمة أشياء تبدو في أعيننا ببسيطة …لكن تأملها بعين الحكمة يكشف لنا عن كنوز ومن تلك الكنوز التي أغفلها بصر الانسان ولم تغفلها بصيرة النبوة … كنز من كنوز النبوة وهي ….. التلبيــنــــــــــــــــــــة !!

قد ذكرت السيدة عائشة رضي ط§ظ„ظ„ظ‡ عنها ان النبي عليه الصلاة والسلام أوصى بالتداوي والاستطباب بالتلبينة قال صلى ط§ظ„ظ„ظ‡ عليه وسلم : ( ط§ظ„طھظ„ط¨ظٹظ†ط© مجمة لفؤاد المريض تذهب ببعض الحزن ) صحيح البخاري ..قال رسول ط§ظ„ظ„ظ‡ صلى ط§ظ„ظ„ظ‡ عليه وسلم .. (( اللبنه تغسل بطن احدكم كما يغسل احدكم وجهه من الوسخ بالماء ))

اشترت احدى الاخوات ط§ظ„طھظ„ط¨ظٹظ†ط© ط§ظ„ظ†ط¨ظˆظٹط© واعطت كل من اصدقائها واهلها من هذه ط§ظ„طھظ„ط¨ظٹظ†ط© !!من بينهم امرأة متزوجة منذو سبع سنوات ولم ترزق بطفل … الحمد لله على كل حال … جربت ط§ظ„طھظ„ط¨ظٹظ†ط© هي وزوجها لمدة شهر ونصف او شهرين متتاليين .. وبعدها احست بالم الدورة الشهرية ..الم فضيع !! لم تتحمل ذهبت الى العيادة لتتعالج وتعرف سبب الالم !!! واذا بالدكتورة تتفاجئ بالحمل وجريت لها الفحوصات مرة واخرى وثالثة عن طريق التصوير لتتاكد من ط§ظ„ط­ظ…ظ„ قبل ان تخبرها بذالك ؟!!!! علمت بالحمل !!! صلت ركعتين بالعيادة من الفرحة !!!!!!!!لم تخبر احد بذالك اللى زوجها الذى طار بها من الفرحة بعد صبر سبع سنوات من الحرمان ..بعد مرور ثلاثة شهور على ط§ظ„ط­ظ…ظ„ ..اخبرت الزوجه الصابرة المرأة التي اعطتها ط§ظ„طھظ„ط¨ظٹظ†ط© … فردت صاحبة ط§ظ„طھظ„ط¨ظٹظ†ط© … لست وحدك من حملت بعد شربها ط§ظ„طھظ„ط¨ظٹظ†ط© انت واحدة من الثلاثة !!!

المرأة الثانية : متزوجة منذو سنة وشهريا لم تحمل….. من تزوجت بعدها انجبت والحمد لله ..وضلت هي مكتئبة لتساؤلاات من حولها عن السبب في التأخير .. الى ان جربت ط§ظ„طھظ„ط¨ظٹظ†ط© المهدئة للاعصاب بالصدفة …. هي وزوجها والحمد لله بعد شهر واحد تخبر امها باركولي انا حامل !!!

المرأة الثالثة .. جربة ط§ظ„طھظ„ط¨ظٹظ†ط© لانها مقوية للجسم …مهدئة للاعصاب … مدرة للبول منظفة للمثانة ..هذا من تجارب الاهل …. هذه المراة كانت تأخذ مانع للحمل .. نست مرة واحدة اخذ الحبة للمانع .. وبعد شهر تتفاجئ بالحمل !!!!! صعقت كيف وانا استخدم هذا المانع منذو خمس سنوات او اكثر .. ومع ذلك حملت .. طبعا كل بمشيئة ط§ظ„ظ„ظ‡ وحده ….هو القادر على كل شيء .. والتلبينة ليست سوى سبب للتنشيط المبايض فقط .. والله اعلم بذلك مننا

صلى ط§ظ„ظ„ظ‡ عليه وسلم : ((التلبينة مجمة ٌ لفؤاد المريض؛تذهب ببعض الحزن )) في الصحيحين كان رسول ط§ظ„ظ„ظ‡ صلى ط§ظ„ظ„ظ‡ عليه وسلم :إذا قيل له :إن فلانًا وجع لا يطعم الطعام ؛قال: ((عليكم بالتلبينة فحسوهُ إياها )) ،ويقول( والذي نفسي بيده ؛ إنها تغسل بطن أحدكم كما تغسل إحداكن وجهها من الوسخ )) . أخرجه أحمد (مجمة:أي تريح قلبه وتنشطه ، والتلبينة تطبخ من الشعير بنخالته مطحونًا)

تُرى ماهي ط§ظ„طھظ„ط¨ظٹظ†ط© ؟ماهي فائدة الشعير ؟

فوائد الشعير :

نافع للسعال .لخشونة الحلق .مدر للبول .قاطع للعطش .مطفئ للحرارة .له أثر فعال في تخفيف الاكتئاب، والحزن .يحتوي على مضادات الأكسدة والشيخوخة .خفض الكوليسترول .خافض لضغط الدم .مفيد لمرضى هشاشة العظام ومرضى السكر .
يقي من الامساك .مقوي عام للأعصاب وللقلب .ملين ، ملطف ، مرطب ، وهاضم .منشط للكبد ، مجدد للقوى .مكافح للإسهال .

يوصف في الحالات التالية :

أمراض الصدر (السل ، الرشح المستعصي)الضعف العام ، وبطء النمو عند الأطفال، وضعف المعدة والأمعاء ، وضعف الكبد ، وضعف إفراز الصفراء .التهابات الأمعاء .التيفوئيدأمراض والتهابات المجاري البولية (التهاب المثانة ،التهاب الكلى )الحميات .ارتفاع ضغط الدم .

طريقة عمل ط§ظ„طھظ„ط¨ظٹظ†ط© :

1كوب شعير + 4 أكواب ماء + 3 ملاعق عسل اوسكر + 1ملعقة قرفة أو فانيليا حسب الرغبة + زبيب ومكسرات
يغسل الشعير جيدا وينقع بالماء ساعة على الأقل يوضع الشعير مع ماء النقع في قدر البخار على النار أو حتى الاستواء عندما يبرد الشعير يوضع في الخلاط ويخلط جيدا ويضاف بعض الماء حتى يصبح بالكثافة المطلوبة يعني يشبه كثافة اللبن الزبادي يصفى بالمصفاة ويرمى القشر المتبقي يرجع الشعير إلى القدر ويغلى على النار قليلا عند التقديم يضاف العسل والقرفة ويزين بالزبيب حسب الرغبة

يمكن عمل ط§ظ„طھظ„ط¨ظٹظ†ط© بالحليب بدلا من الماء ويمكن استخدام دقيق الشعير مع نخالته بدلا من نقعه في الماء وكذلك بدلا من وضعه في الخلاط ولكن بعد طبخه بالحليب يصفى أو يؤكل كما هو حسب الرغبة مع إضافة العسل أو السكر .

التلبينة ط§ظ„ظ†ط¨ظˆظٹط© والله فوق الرائعة.

الشروق


‘vdrm ulg hgjgfdkm hgkf,dm jshu] ugn hgplg ,hgugh[ lk [ldu hgHlvhq sfphk hggi hg[lg ugl

شكرااااااااااااااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.