السلام عليكم والله لقد المتني هده الصور هل هدا هو ط§ظ„طط¬ط§ط¨ الدي يروج له على صفحات الانترنت وغيره بوصفه حجاب ستايل
هل ياترى هل هدا ط§ظ„طط¬ط§ط¨ هو الدي قصده الله عز وجل وأمر به زوجات النبي وبناته ونساء الامة؟؟
اسمعوااا للموضوع كيف يسوق له
مش معنى انك محجبة انك ما تكوني ستايل..
بالعكس ط§ظ„طط¬ط§ط¨ ستايل وجمال وعفة ..
واليوم جبتلكوا موديلات متنوعة لملابس المحجبات بترضي كل الاذواق ان شاء الله.. لاحول ولاقوة الا بالله
يلا نخليكم مع الصور مع التعليق عليها انواع ط§ظ„طط¬ط§ط¨ المزعوم انه حجاب:eek::eek:
الصورة 1
تأملوا التونيك الدي تلبسه مفصل على جسدها ويبين تفاصيله وايضا ربطة الشال لقد أخفت شعرها فقط وأين حق العنق في الستر….هل ستر؟؟؟
والمشكل تظن نفسها محجبة!!!!!
الصورة 2
هدي ستايل اكتر لانه تلبس بنطلون "قج" الله يقج هدو للي صمموه" 😀
نفس المشكل
– العنق عاري
-البودي ملتصق بالدراعين
-البنطلون ضيق لدرجة الانفجاااااااااار الا ترون معي عرض فخديها وساقيها
-القميص الدي تلبسه قصيرة جدااا ولا تستر
والمشكل تظن نفسها محجبة!!!!!
الصورة 3
الحمد لله اخيراا غطيتي عنقك لكن يا عزيزتي ايه ده قميص وبحزام الم يكفيك أنه ضيق؟؟؟؟:eek:
ومازلت تلبسين بنطلون ضيق؟؟؟ لا اقول الا الله يهديك
والمشكل تظن نفسها محجبة!!!!!
الصورة 4
ااااااااااااه لبستي تنورة او صاية بالمغربية حلو ومزيان لكن
-العنق عاري
-البودي ملتصق بالدراعين يجسد صدرك وحجم كتفيك….
-التنورة ضيقة وبحزان يجسد الخصر والارداف من الخلف …
والمشكل تظن نفسها محجبة!!!!!
الصورة5
الحمد لله هناك تقدم للامام مع بعض الملاحظات
-العنق مازال عااااااااااري
-التونيك افازي يعني مجسد وضيق
والمشكل تظن نفسها محجبة!!!!!
الصورة6
مبروك على اطالة ط§ظ„طط¬ط§ط¨ ولكن
_عباية مزركشة بألون ملفتة للانظار ياريت تكون الملابس بسيطة وغير ملفيتة والا يجب ستر هدا ط§ظ„طط¬ط§ط¨ بحجاب أخر
والمشكل تظن نفسها محجبة!!!!!
شروط ط§ظ„طط¬ط§ط¨ الشرعي هي :
1 ـ أن يكون ساترا لجميع العورة : أجمع أئمة المسلمين كلهم ـ لم يشذ عنهم أحد ـ على أن ما عدا الوجه و الكفين من المرأة داخل في وجوب الستر أمام الأجانب .
.
2 ـ ألا يكون زينة في نفسه، أو مبهرجا ذا ألوان جذابة تلفت الأنظار، لقوله تعالى:{ و لا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها } [ النور :31 ] و معنى {ما ظهر منها} أي بدون قصد ولا تعمد ،فإذا كان في ذاته زينة فلا يجوز إبداؤه ،و لا يسمى حجابا ،لأن ط§ظ„طط¬ط§ط¨ هو الذي يمنع ظهور الزينة للأجانب.فأين هذا الشرط مما تفعله المتحجبات المتبرجات بأنفسهن ؟فعلى من يريد أن ينسب حقا إلى ط§ظ„طط¬ط§ط¨ الشرعي أن يراعي فيه أن يكون من لون داكن،وأفضل الألوان لذلك اللون الأسود لأنه أبعدها عن الزينة و الفتنة ،كما يجب أن يكون خاليا من الزخارف و الوشي مما يلفت النظر
3 ـ أن يكون سميكا لا يشف ما تحته من الجسم ، لأن الغرض من ط§ظ„طط¬ط§ط¨ الستر ، فإن لم يكن ساترا لا يسمى حجابا لأن لا يمنع الرؤية ، و لا يحجب النظر ، لقوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه مسلم : ( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : نساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ، و لا يجدن ريحها ، و إن ريحها ليوجد من مسيرة كذا و كذا ..) و في رواية مسيرة خمسمائة سنة .و معنى قوله صلى الله عليه وسلم : ( كاسيات عاريات ) أي :كاسيات في الصورة عاريات في الحقيقة لأنهن يلبس ملابس لا تستر جسدا ، و لا تخفي عورة . و الغرض من اللباس الستر ، فإذا لم يستر اللباس كان صاحبه عاريا . و معنى ( مميلات مائلات ) : مميلات لقلوب الرجال مائلات مشيتهن يتبخترن بقصد الفتنة والإغراء .و معنى (كأسنمة البخت) أي : يصففن شعورهن فوق رؤوسهن حتى تصبح مثل سنام الجمل،وهذا من معجزاته صلى الله عليه و سلم
4 ـ أن يكون فضفاضا غير ضيق ولا يجسم العورة ولا يظهر أماكن الفتنة في الجسم ،وذلك للحديث السابق عن(الكاسيات العاريات) و ما تفعله بعض المتحجبات من ارتداء ملابس محددة للخصر و الصدر كالبلوزة و التنورة ، و لو كانت طويلة ، لا يفي بشروط ط§ظ„طط¬ط§ط¨ الصحيح
5 ـ ألا يكون الثوب معطرا ،لأن فيه إثارة للرجال، فتعطر المرأة يجعلها في حكم الزانية ، لقوله صلى الله عليه وسلم :(كل عين زانية ، و المرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا و كذا يعني زانية ) رواه الترمذي . أي كالزانية في حصول الإثم لأنها بذلك مهيجة لشهوات الرجال التي هي بمنزلة رائد الزنا .
6 ـ ألا يكون الثوب فيه تشبه بالرجال ، أو مما يلبسه الرجال ، للحديث الذي رواه الحاكم عن أبي هريرة رضي الله عنه : ( لعن النبي صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبسة المرأة ، و المرأة تلبس لبسة الرجل ) ، وقال صلى الله عليه وسلم فيما رواه البخاري و الترمذي و اللفظ له : ( لعن الله المخنثين من الرجال ، و المترجلات من النساء ) أي المتشبهات بالرجال في أزيائهن و أشكالهن ، كبعض نساء هذا الزمان .
7 ـ ألا تشبه زي الراهبات من أهل الكتاب ، أو زي الكافرات ، و ذلك لأن الشريعة الإسلامية نهت عن التشبه بالكفار ، و أمرت بمخالفة أهل الكتاب من الزي و الهيئة ، فلقد قال صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عمرو بن العاص حينما رأى عليه ثوبين معصفرين ـ مصبوعين بالعصفر ـ : ( إن هذا من ثياب الكفار فلا تلبسهما ) رواه مسلم .
8 ـ ألا يكون ثوب شهرة ، لقول صلى الله عليه وسلم فيما رواه ابن ماجه : ( من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة ) و ثوب الشهرة هو الثوب الذي يقصد بلبسه الاشتهار بين الناس كالثوب النفيس الثمين الذي يلبسه صاحبه تفاخرا بالدنيا و زينتها ، و هذا الشرط ينطبق على الرجال و النساء
اللهم اهدنا وجميع بنات المسلمين للحجاب الشرعي الدي امرت به
وسؤالي هل أنت مستعدة أن تموتي وأنتي لابسة هدا ط§ظ„طط¬ط§ط¨ الستايل؟؟؟ أقول تموتي ولا رجعة بعدها للدنيا لتصححي حجابك
هل يشرفك ان تقفي أمام الله به غدااا يوم القيامة؟؟؟:eek::eek: