تخطى إلى المحتوى

نصائح مفيدة لإعادة شهية طفلكِ المفقودة

الشروق

الكثير من الامهات يشتكين من نوعية الطعام ط§ظ„ط°ظٹ يريدن أطفالهن تناوله، ط§ظ„ط°ظٹ يؤدي بالطبع الي تقليل الشهية , والمشكلة تكمن أيضاً ان أختيارتهم لا تكون طµط­ظٹط© طوال الوقت , وعندما يضعن لهم ما يريدونه فهذا قد يضيع فرصة الاستفاده من الفوائد الغذائية فى الأطعمة الصحية. لذالك نقدم لكن بعض النصائح المفيدة ظ„ط¥ط¹ط§ط¯ط© الشهية لطفلكِ :
– عليكِ بالتحلي بالهدوء فلا تحولي الأمر الي نزاع علي من هو أكثر عناداً وإصراراً فألامر سوف لاينتهي لصالحكِ.
– قدمي كميات طµط؛ظٹط±ط© تناسب ظ…ط¹ط¯ط© الطفل الصغيرة والتى لا تستوعب ط§ظ„ظƒط«ظٹط± من الطعام , ط®ط§طµط© لو كان طعام ط¬ط¯ظٹط¯ يجربه للمرة الاولي فقد يكون الامر صعبا في بداية الامر . – احترمي نسبة الجوع لدي ط·ظپظ„ظƒظگ إن لم يكن ط·ظپظ„ظƒظگ جائعا فلا تجبريه علي الأكل, فلن ينهض ط·ظپظ„ظƒظگ من علي المائدة إلا إذا احس بالشبع.
– كتجربة فريدة وجديدة، احضرى لطفلك نوع مختلف من الطعام، وقدميه بجانب الطعام الذى يحبه لتناولهما معاً وللتعود عليه، وبذلك يكون شكل الطعام قد إختلف فيفتح ط´ظ‡ظٹط© الطفل وفى نفس الوقت تكونين قد أدخلت ط§ظ„ظ…ط²ظٹط¯ من العناصر الغذائية المفيدة الى الوجبة.
– قدمي لطفلكِ الفاكهة والخضروات بين كل وجبة والاخري واجعليها علي شكل الشرائح حتي يستفاد من فوائدهم الغذائية. – لا بد من تقديم الوجبات الخفيفة وإداخلها وسط الوجبات الرئيسية الثلاث، والوجبة الخفيفة تقدم غالباً قبل موعد الوجبة الرئيسية بساعة. – قدمي لهم الخضروات والفاكهة ط¨ط´ظƒظ„ ط¬ط¯ظٹط¯ وفريد، فمثلا قدمى شرائح ط§ظ„طھظپط§ط­ او ط§ظ„ط¹ظ†ط¨ او او فاكهة يفضلونها مع الزبادى ليضفى اليه الطعم اللذيذ والفائدة المتكاملة.
– من الرائع ان يشاركوكِ شراء الطعام , بهذا سيستمتعون بالتجهيز للوجبة , وقد يصبحوا أكثر استعداداً لتناولها. – لا تجعلي الطعام يلامس بعضه في بعض ط§ظ„ط§ظˆظ‚ط§طھ يكون رفضهم ط¨ط³ط¨ط¨ ان الطعام يلامس بعضه وربما يختلط علي بعضه فمن الافضل ان تفصليهم.
– التحدث علي الطعام من الاشياء ط§ظ„طھظٹ تفقد ط´ظ‡ظٹط© ط·ظپظ„ظƒظگ إبتعدي عن ظˆطµظپظ‡ باللذيذ وعن ط§ظ„ط­ط¯ظٹط« عن مذاق لطعام ,بل ط§ظ„ط­ط¯ظٹط« عن كيف أن هذا الطعام صحي وذو أشكال مميزة وألوان متعددة . – عليكِ بتشجعيه عند تجربة طعام ط¬ط¯ظٹط¯ فإجعليه يشعر أنكِ ط³ط¹ظٹط¯ط© بانة أقدم علي تجربة الصنف ط§ظ„ط¬ط¯ظٹط¯ .
– قومي بمراقبة ما يتناوله ط·ظپظ„ظƒظگ , فليس المهم أن يأكل ط·ظپظ„ظƒظگ كل شئ في نفس الوقت, ط§ظƒطھط¨ظٹ كل ما يأكله خلال الاسبوع , لتتأكدي من تناوله لكميات وجميع الأنواع الصحية من الغذاء .
– اهتمى ط¨ط´ظƒظ„ الطعام , فربما لا يحب طفلك مثلا ط§ظ„ط¨ط·ط§ط·ط³ المهروسة , لكنه قد يقبل عليها وهي مكعبات طµط؛ظٹط±ط© مسلوقة , فعليكِ بالتنوع فى طعامكِ ط¨ط´ظƒظ„ مختلف حتي طھط¹ط±ظپظٹ ما يفضله طفلكِ.


kwhzp ltd]m gYuh]m aidm ‘tg;A hgltr,]m lu]m hgl.d] hgH;g hgh,rhj hg`d hgjd hgjthp hgf’h’s hgp]de hg[]d] hgukf hg;edv h;jfd fsff fa;g juvtd ohwm []d] wpdm sud]m wydvm Y`h ,wti ;dt

الله يجازيك بيخير الحبيبة

شكرا اختي على النصائح

الشروق المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلــيمة أم ريــم الشروق
الله يجازيك بيخير الحبيبة

وانت اختي من اهل الجزاء تشرفت بمرورك العطر

الشروق المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيدة امها الشروق
شكرا اختي على النصائح

تشرفت اختي بمرورك العطر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.