تخطى إلى المحتوى

من بذور العنب أن يحض خلايا سرطان الدم على الانتحار

  • بواسطة

الشروق
الشروق

السلام عليكم

يمكن لمستخلص من ط¨ط°ظˆط± ط§ظ„ط¹ظ†ط¨ أن يحض ط®ظ„ط§ظٹط§ ط³ط±ط·ط§ظ† ط§ظ„ط¯ظ… على الانتحار! هذا لب التجربة التي يقودها الباحثون في مختبرات جامعة "كنتاكي" الأميركية. لغاية اليوم، تعتبر النتائج واعدة للغاية.

ما يجعل الباحثون يأملون بإمكان تسخير المركبات والمستخلصات الطبيعية من أجل معالجة ط³ط±ط·ط§ظ† ط§ظ„ط¯ظ… أم استباق خطر الإصابة به.

يذكر أن ط³ط±ط·ط§ظ† ط§ظ„ط¯ظ… مرض يصيب نخاع العظام حيث يبدأ نوع من ط®ظ„ط§ظٹط§ ط§ظ„ط¯ظ… غير الناضجة بالتكاثر بشكل سريع والتوقف عن النضج، داخل نخاع العظام، مما يسبب عجزاً في وظيفة إنتاج ط®ظ„ط§ظٹط§ ط§ظ„ط¯ظ… الطبيعية.

وينتج عن ذلك ضعفاً في إنتاج كريات ط§ظ„ط¯ظ… الحمراء(يصاب المريض بفقر دم قوي ويظهر عليه الشحوب والإرهاق الشديد ونقص الشهية)، وضعفاً في إنتاج كريات ط§ظ„ط¯ظ… البيضاء الناضجة والمسؤولة عن المناعة(يصاب المريض بشتى أنواع الالتهابات مع ارتفاع في درجة حرارة جسمه) وضعفاً في إنتاج الصفائح الدموية التي لها دور رئيسي في تخثر الدم(يصاب المريض بحالة من سيلان ط§ظ„ط¯ظ… كالنزيف الجلدي أم نزيف الأنف أم النزيف الداخلي).

عودة الى نتائج التجربة الأميركية، لوحظ أن 76 في المئة من الخلايا التي تعرضت لمفعول مستخلص ط¨ط°ظˆط± العنب، الذي من السهل العثور عليه في الأسواق، لاقت حتفها نتيجة عملية تدعى "أبوبتوسيس" أي ط§ظ„ط§ظ†طھط­ط§ط± المبرمج.

علاوة على ذلك، فان هذا المستخلص تمكن من حفز بروتين بالجسم، يدعى (Jnk)، يشرف على عملية ط§ظ„ط§ظ†طھط­ط§ط± الخلوي أي "أبوبتوسيس".

اتمنى الافادة للجميع وعافانا الله واياكم


lk f`,v hgukf Hk dpq oghdh sv’hk hg]l ugn hghkjphv hgpg

جزاكي الله خيرا اختي

machkoura oukhti alkarima alahadihi almaaloumate

وجزاك الف خير oum hedayah

العفو fatiel2019 ،هدا واجب وحفظنا الله واياكم من كل باس

جزاكي الله خيرا اختي

وجزاك اختي jassemine

بارك الله فيك أختي على الموضوع

و فيك بارك الله اختي تفاحة

شكرا على النصائح القيمة تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.