تخطى إلى المحتوى

من اروع النصائح والخلطات للبشرة الدهنية والحبوب بسسسسسسسسسرعة!!!!

يجب –أولا- معالجة الأسباب التي تؤدي إلى زيادةإفراز الدهون بالبَشْرة؛الشروق وذلك عن طريق عمل نظام غذائي يتم فيهالامتناع عن تناول الدهون والإقلال من النشويات والسكريات؛ حيثإن كليهما يتحول في الجسم إلى مواد دهنية؛ وذلك لأن تناول الدهونيحفز الغدة ط§ظ„ط¯ظ‡ظ†ظٹط© الموجودة عند بصيلة الشعرة على إفراز الدهون؛وهو ما يُكسب البَشرة المظهر الدهني، وتكون عرضة للحبوب . .

ويُنصح بتناول بعض الأعشاب كالحلبة والجرجير والشيكوريا،وأيضا الإكثار من البصل والثوم؛ فمثل تلك النباتات تساعد علىإعطاء البشرة مظهرا صحيا .
وعن الأقنعة المختلفة التييمكن تحضيرها في المنزل:

يمكن تحضير ورق الكرنب وتركهيغلي بشدة، ثم تؤخذ مياه الغلي، وتُستخدم كغسيل للوجه على مناطقالحبوب والبثور؛ وذلك باستعمال قطعة قطن مبللة بهذا الغسيل،وتمريرها على الوجه، ويمكن حفظه في الثلاجة لاستخدامه أكثر منمرة، وهذا الغسيل يؤدي إلى القضاء على البثور. .

أقنعةالخيار والزبادي أو عصير الليمون، كما يمكن استعمال الثوم، وذلكبعد تقطيعه قطعاً صغيرة، ووضعه على البثور أو الحبوب، ورغم أنهمؤلم قليلا إلا أنه يعطي نتيجة جيدة جداً، ومثل هذه الأقنعةتستخدم مرتين يومياً صباحا ومساءً.

غسول البابونج: قبضة صغيرة من نبات البابونج تضاف إلى كوبين من الماء الساخنلدرجة الغليان لمدة 20 دقيقة، ثم تصفى، ويلطخ بالسائل البثورمرتين يوميا..

قناع الجزر: بشر الجزر دون تقشير معإضافة ليمونة لمدة نصف ساعة، ووضعه على البشرة، وهو يضفي علىالبشرة صفاءً و لوناً نضرا، كما يزيل جميع التجاعيد والبثور،ويقضي على الشوائب التي تعتلي البشرة ط§ظ„ط¯ظ‡ظ†ظٹط© .

وهناكقناع آخر يساعد على إزالة آثار الحبوب: فنجان من عصير الرمان + ملعقة صغيرة من الخل، وتلطخ بهذا المزيج البثور عدة مرات يوميا .
مع أطيب التمنيات ببشرة نضرة و صحية

يلاه شي دعيوة زوينة اخواتي بالذرية الصالحة 🙂

lk hv,u hgkwhzp ,hgog’hj ggfavm hg]ikdm ,hgpf,f fsssssssssvum!!!! fsssssssssvum ,hg[fkm

[align=center][tabletext="width:70%;background-color:orange;border:9px inset purple;"][cell="filter:;"][align=center] وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
معلومات رائعة ومفيدة غاليتي
شكرا على طرحها لنا
دمت ودام تواجدك وتألقك في سماء المنتدى
لاتحرمينـــا جديدك القادم المميز
لكِ كل الـــود والاحترام
[/align]
[/cell][/tabletext][/align]

[frame="6 10"]
مشكووورة أختي على المعلومات القيمة
[/frame]

اللهم ارزقها الدرية الصالحة ااتقية

مشكوووووووووووووووووووووووووورة اخي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.