تخطى إلى المحتوى

مضخات يمكن استخدامها لشفط الحليب

موضوع اعجبني فاحببت ان انقله لكن

مضخة ط§ظ„ط­ظ„ظٹط¨ جهاز يستخدم لمساعدة المرضعات على استخراج حليب الثدي الفائض عن الحاجة أو لحفز إفراز ط§ظ„ط­ظ„ظٹط¨ عند النساء، اللواتي يعانين من نقص في تدفق هذا السائل الأبيض بهدف المساعدة على إتمام عملية الرضاعة الطبيعية التي تحرص العديد من الأمهات على توفيرها لأبنائهن لما لها من فوائد جمة لصحة ومناعة الّرضع.

مضخة ط§ظ„ط­ظ„ظٹط¨ ذات أهمية كبرى للأمهات العاملات أيضاً، ذلك أنه بالإمكان ط§ط³طھط®ط¯ط§ظ…ظ‡ط§ ظ„ط´ظپط· حليب الثدي وتخزينه وحفظه في زجاجات معقمة لاستخدامه في عملية رضاعة ط§ظ„ط­ظ„ظٹط¨ الطبيعي عن طريق إعطائه لحديثي الولادة بعد في زجاجات الحليب.

وتأتي مضخة ط§ظ„ط­ظ„ظٹط¨ على 3 أشكال، فمنها ما يعمل يدويًا ومنها ما يعمل باستخدام البطاريات أو بالكهرباء.

تتوافر الأسواق العربية على عدة أنواع من ظ…ط¶ط®ط§طھ ط§ظ„ط­ظ„ظٹط¨ التي تتوفر بأنواع وأسعار مختلفة، وبعد جولة بين المواقع العربية التي تعرض أعدادًا متنوعة منها، اخترنا أن نقدم لك عزيزتي الأم أفضل 5 أجهزة لضخ ط§ظ„ط­ظ„ظٹط¨ والتي نعتقد بفائدتها للأم العاملة على وجه الخصوص:

1- مضخة الثدي التقليدية من شيكو Chicco

تتميز بالكلاسيكية وسهولة الاستخدام مما يجعل عملية استخراج ط§ظ„ط­ظ„ظٹط¨ أكثر سهولة وكفاءة. كما ويتكون الجهاز من عدة أجزاء من البلاستيك الصحي الذي يضمن سهولة التعقيم.

2- مضخة ط§ظ„ط­ظ„ظٹط¨ الخالية من BPA والمقدمة من فيليبس أفنت Philips Avent
مضخة يدوية وسهلة الاستخدام للأم العاملة حيث تحتوي على وسادة تدليك تساعد على تحفيز الثدي في عملية مشابهة للرضاعة مما ييسر جمع ط§ظ„ط­ظ„ظٹط¨ بسرعة.

3- مضخة ميديلا سوينغ ماكسي المزدوجة من Medela
تسمح للأمهات بشفط ط§ظ„ط­ظ„ظٹط¨ من كلا الثديين في نفس اللحظة مما يسمح بتوفير الوقت. تتميز بحجمها الصغير وخفة وزنها وتعمل على بطاريات أو محول رئيسي.

4- مضخة الصدر الكهربائية الصامتة من بيجون Pigeon
أكثر ما يميز هذه المضخة بجانب استخدام الكهرباء في تشغيلها هو خاصية الضخ الصامتة مما يوفر للمرضعة تجربة شفط حليب هادئة دون إزعاج.

5- مضخة ط§ظ„ط­ظ„ظٹط¨ من فارلين Farlin
مضخة يدوية تمتاز بالأمان وسهولة الاستخدام إضافة لمناسبتها لأحجام الثدي المختلفة.

اليكن صور المضخات المذكورة اعلاه

الشروق

الشروق
الشروق
الشروق
الشروق

شاركينا بتجربتكِ في التعليقات في حال كنت قد استخدمتِ أياً من المنتجات المذكورة في المقال.

lqohj dl;k hsjo]hlih gat’ hgpgdf

salam akhti jarabt lawla wtanya makaydiro tahaja khask sa3tain 3ad 3ad t3amri wahd chwiya

شكرا اختي على دكرك التجربة ديالك

هاديك ديال avent شريتها وآآالو عيانة وغالية على والو

شكرا اختي بارك الله فيك

انا جربت شيكو الكهربائية و الحمدلله فادتني مزيان و بقيت تنستعملها حتى دارت بنتي 6 اشهر صافي ولات تتاكل لي متنكش في الدار

اناس كيف دايرا لاباس و كيف الحمل ديالك هاد الموضوع جبتيه ليا في الوقت راني باغا نشريها و حايرا راني وحلت ولدي لسق على البلة و لاح الرضاعة وانا قربت ندخل الخدمة ودايخة دابا كيرضع غير طبيعي صافي

اهلا لبنى كيف غادية مع سي طه ان شاء الله كلشي يكون في احسن حال
الاخت اسلام شكرات شيكو

انا خدامة وفنفس الوقت بغيت ولدي يستافد اقصى مايمكن من حليب البزولة ففكرت نشري avent واخا غاليا وفالحقيقة نفعاتني بزااااااااااااااااااااااف حيت حققت بيها الهدف لي كان هو الاستفادة من حليب الام و فنفس الوقت يولف استعمال الرضاعة فاش نكون فالخدمة .بديت نشفط ليه الحليب من الاسبوع الثالث بعد الولادة يعني حتى تعلم يشد البزولة مزيان حيت هي لي صعيبة عاد بديت نعطيه الحليب ديالي فالرضاعة بالنهار ومن مور المغرب نعطيه البزولة مباشرة .وفاش دخلت الخدمة نفس الشيئ فاش نكون غايبة كانكون خليت ليه الحليب الكافي حتى كانرجع ونعطيه البزولة مباشرة.فيها العذاااااااااااااااااااااب ولكن كلشي يهون .دبا ملي ولا كاياكل وليت مستغنية عن الشفط حيت فالوقت لي تانكون غايبة تاياكل .

الناس لي قالو ماكاتجبد والو غير ماولفوهاش وماولفوش طريقة الاستعمال كنت تانشفط 120mفكل رضاعة كل 3 او4 ساعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.