تخطى إلى المحتوى

ماسكات طبيعية تعتمد على الخيار لمعالجة البشرة

يحتوي ط§ظ„ط®ظٹط§ط± على عدة عناصر ظ…ظ‡ظ…ط© لوظيفة الجلد كالكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته كما يحتوي على سكريات الـ clucides ط§ظ„طھظٹ تغذي عضلات الوجه، فالخيار مرطب ومطهر وملطف وملين، ويعتبر من العناصر الثمينة في حقل الجمال ويناسب كل أنواع البشرة.
-فإذا كنت تعانين من جلد مبقع من جراء الشمس أو ط§ظ„ظˆظ„ط§ط¯ط© إليك هذه الوصفة:
ابرشي ط§ظ„ط®ظٹط§ط± في ط§ظ„ط­ظ„ظٹط¨ وامسحي به وجهك بواسطة قطنة مرتين يوميا، وواظبي على هذه العملية لعدة أيام متتالية.. وإذا كان وجهك دهنيا اغلي ط§ظ„ط®ظٹط§ط± بالماء وامسحي وجهك به ساخنا وباردا.
-أما ظ…ط§ط³ظƒ ط§ظ„ط®ظٹط§ط± فهو مدهش لشد مسامات الجلد الواسعة.
خذي بذور ط§ظ„ط®ظٹط§ط± وكمية مماثلة من بذور الشمام واطحنيها معا حتى تحصلي على بودرة البذور، امزجي جيدا البودرة بالحليب الخالي من الدسم حتى تحصلي على مزيج لزج من الكريم.. ضعي الخلاصة على وجهك لمدة نصف دقيقة.. وحين يجف الماسك انزعيه بواسطة الماء أو ماء الورد، وللجلد الجاف استعملي نفس ط§ظ„ط·ط±ظٹظ‚ط© السابقة مع استبدال ط§ظ„ط­ظ„ظٹط¨ بالكريمة الطازجة.
-ولمعالجة حب ط§ظ„ط´ط¨ط§ط¨ والرؤوس السوداء
خذي قليلا من ط¹طµظٹط± ط§ظ„ط®ظٹط§ط± وملعقة من الكريمة الطازجة وملعقة من ماء الورد أو ماء الزهر وبياض بيضة واحدة مخفوقة واستعملي نفس ط§ظ„ط·ط±ظٹظ‚ط© السابقة. يمكنك أيضا طلي الوجه بعصير ط§ظ„ط®ظٹط§ط± في ط§ظ„ظ…ط³ط§ط، ليستمر مفعوله طيلة الليل.
-إن ط¹طµظٹط± ط§ظ„ط®ظٹط§ط± يجعل الوجه أشقر اللون مع تكرار هذه العملية، كذلك أكل ط§ظ„ط®ظٹط§ط± يسكن العطش ويساعد على تخفيف الاضطرابات العصبية، أما ط§ظ„ط®ظٹط§ط± ط§ظ„ط­ط§ظ…ط¶ المهروس فهو يكسب الجسم دفئا ويسهل الهضم أيضا ..
ومن المعروف أن أكل ط§ظ„ط®ظٹط§ط± يسكن العطش ويبرد الجسم ويساد على تخفيف الاضطرابات العصبية فضلاً عن احتوائه على ألياف السيليلوز الغذائية ط§ظ„طھظٹ تسهل عملية الهضم وتطرد السموم وتنظف الأمعاء.
وبشكل عام فان ط§ظ„ط®ظٹط§ط± يعتبر من ط§ظ„ط®ط¶ط§ط± ط§ظ„طھظٹ يكثر تناولها ط§ظ„ط®ظٹط§ط± الذي يعتبر من ط§ظ„ط®ط¶ط§ط± الملطفة في الأجواء الحارة والمنعشة للبشرة، والخيار كما هو معروف يمكن أن يؤكل دون طبخ بقشره أو بدونه.
من فوائد ط§ظ„ط®ظٹط§ط± العلاجية تذكر الكتب المختصة بأنه يستخدم ظ„ظ…ط¹ط§ظ„ط¬ط© الاضطرابات الهضمية، ونظرا إلى أن ط§ظ„ط®ظٹط§ط± يعتبر قاعديا لهذا فهو يعمل على تحقيق التوازن الحامضي القاعدي في الجسم، كما أنه يستخدم لعلاج الرمال والحصى البولية أو يعتبر ط§ظ„ط®ظٹط§ط± مدرا جيدا للبول ولهذا ينفع الأشخاص المصابين بالاضطرابات البولية والتهابات المسالك البولية.
وتشير الدراسات إلى انه يحتوي على أنزيم الايريبسين الذي يساعد على هضم المواد البروتينية، كما أنه غني بالعناصر المعدنية كالبوتاسيوم الذي يعد ضروريا لتنظيم ضغط الدم الشرياني، ويعتبر ط§ظ„ط®ظٹط§ط± من ط§ظ„ط®ط¶ط§ط± الغنية بفيتامين سي، ونظرا لاحتواء قشره على بعض المواد الغذائية لهذا ينصح بتناول ط§ظ„ط®ظٹط§ط± بقشره من أجل الاستفادة من كامل خصائصه الغذائية والعلاجية.
ويستعمل ط§ظ„ط®ظٹط§ط± كمساعد على الاسترخاء من جهة ولتلطيف ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© من جهة ثانية حيث يمكن استخدام شرائح منه ووضعها فوق العينين وبشرة الوجه إذ يحافظ على نقاء ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© واستمرار حيويتها


lhs;hj ‘fdudm jujl] ugn hgodhv>> gluhg[m hgfavm Hlh lhs; la;,vm lilm hglshx hggi hgjd hgpgdf hgphlq hgodhv hgoqhv hgafhf hg,gh]m hg,wthj hg,wtm hg’vdrm hojd fhv; fhv; hggi td; ]rdrm uwdv td; ;lh

شكرا ليك اختي على النقل

مشكورة اختي على الوصفات بارك الله فيك

merci beaucoup

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

شكرا اختي موضوع مفيد بارك الله فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.